مفوضية الأمم المتحدة: اللاجئين في ليبيا يعانون ظروفاً قاسية تُهدد حياتهم

محتجزين من المهاجرين غير الشرعيين. [اخبار ليبيا]
عين ليبيا

حطت طائرة مستأجرة تحمل على متنها 132 لاجئاً وطالب لجوء في النيجر، حسث استأنف برنامج إجلاء المهاجرين بعد تعليقه لمدة شهرين.

وحسب تقرير لمفوضية الامم المتحدة في ليبيا أن العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء كانوا قد احتجزوا لفترات طويلة في ظروف قاسية في ليبيا، وفي الوقت الراهن، تقدر المفوضية بأن يكون هناك 5,700 شخص محتجزين في مراكز احتجاز رسمية، من بينهم 2,367 شخصاً ممن تعنى بهم المفوضية.

وقال فنسنت كوشتيل، المبعوث الخاص للمفوضية للوضع في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط: «يعاني اللاجئون المحتجزون في ليبيا من ظروف قاسية تهدد حياتهم ورفاههم».

مضيفاً أن هدف هذا البرنامج هو إنقاذ الأشخاص من الفئات الأشد ضعفاً من المزيد من الضرر.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    والله يا جماعة مشغولين علي اخونا سعيد رمضان المحترم …. هذه مافيا كبيرة … و اخينا سعيد رمضان كان يتكلم علي اعمال هذه القنصلية قبل حتي عادل الحاسي … و البائن ان اخينا سعيد رمضان كان يعلم الكثير و كان متمسك بحل مشكلة وكشف اعمال هذه القنصلية و كأنه كان يعلم ما بداخل الصندوق حتي اني طلبت منه بالتوقف عن القنصلية والالتفاف الي البلاد ولهذا انا اعتذر منه … والآن أعترف ان معرفت ما يدور في القنصليه فتح أبواب الفساد والمفسدين في البلاد علي مصرعيه … الرجاء اعلامنا عن اخبار اخينا في الدين والوطن سعيد رمضان المحترم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً