مكتب السراج.. ينفي صحة مقاطع فيديو تظهر تواجد مقاتلين سوريين في ليبيا

مكتب رئيس المجلس الرئاسي ينفي تواجد مقاتلين سوريين في ليبيا. [CNN]

نفى مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية صحة مقاطع فيديو تظهر تواجد مقاتلين سوريين في أحد المعسكرات التابعة للحكومة في ليبيا، مؤكدا أنها لقطات من إدلب السورية.

وجاء في بيان المكتب، اليوم الأحد:

ينفي المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي صحة التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحفتر وداعميه، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا​​​.

ولفت البيان إلى أنه تم التثبت من قبل القنوات الإخبارية المحلية والدولية، وتأكد بأن هذه التسجيلات التقطت في مدينة إدلب السورية.

و تابع البيان، أن “حكومة الوفاق الوطني تؤكد ملاحقتها القضائية لكل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات، والتي تعد محاولة يائسة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي والقوات المساندة من انتصارات على المعتدي”.

وكانت مصادر إعلامية ليبية، تناقلت في الأيام القليلة الماضية أنباء عن وصول مسلحين من سوريا إلى ليبيا، وادعت أن تركيا جندتهم للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق في مدينة طرابلس، لمواجهة قوات حفتر.

وفي سياقٍ ذي صلة، قال مصدر عسكري لـ«عين ليبيا» إن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول وجود عناصر سوريين تقاتل في صفوف قوات بركان الغضب عارٍ عن الصحة وهو عبارة عن تلفيق وكذب وتزييف للحقائق ومقاطع الفيديو التي تم تداولها مفبركة وممنتجة قامت بها قوات حفتر لكي لا تتضح حقيقتهم وللتغطية على فضائحهم لأنهم هم من قاموا باستجلاب المرتزقة الروس والسودانيين، وجميع عناصر قوات بركان الغضب هم ليبيون من جميع المدن الليبية، وهم ليسوا مثلهم يجلبون المرتزقة لقتل الليبيين.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ارذوغان يفضح التحالف الصهيوني والدونمة وخطتهم.....

    الجزء الثاني من الاتفاقية تركيا مع ليبيا
    حسب مصادرنا المقربة من أخوان الصهيونية بتركيا والموالية لسيد الرئيس ارذوغان مع السيد فايز السراج لدعم الجماعات الارهابية ونقلها إلى ليبيا للقتال في صفوف حكومة الوفاق بالاتفاق مع تونس والجزائر المعلومات الأولية التي وصلت لنا من داخل مطابخ القرار السياسي والامني ومنها الأتي :
    1- يوجد أتفاق سري بين المخابرات التركية والامريكية والاسرائيلية حول ليبيا وسوريا بالتنسيق مع جماعات أخوان الصهيونية في تونس والجزائر من أجل حكومة الوفاق الاخوانية المدعومة من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.
    2- تخصيص مبالغ مالية من مصرف ليبيا المركزي بقيمة 1500 دولار لكل مقاتل من الجماعات الارهابية (السلفية – الداعشية – المقاتلة – الاخوان – القاعدة ) للقتال الى جانب حكومة الاخوان في طرابلس بموافقة المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية .
    3- تم فتح عدة مكاتب بتركيا لنقل الجماعات الارهابية الى ليبيا بإشراف دولة قطر المخابرات الامريكية والعسكرية الاسرائيلية.
    4- يتواجد لمستشاريين العسكريين الاسرائليين وتراك والناتو الى جانب حكومة الوفاق بكافة مؤسساتها المدنية والعسكرية .
    5- الازمات الليبية (الكهرباء – السيولة – التهريب – الوقود – الغاز – الحروب – الاختلافات السياسية – السلفية وابنائها القاعدة والمقاتلة وداعش) كلها تتم بإشراف المخابرات العسكرية والاسرئيلية والامريكية .
    6- أين الامم المتحدة من التدخلات الدول العربية والغربية والتركية التي تصدر الاسلحة لجميع الاطراف داخل ليبيا..؟؟.
    7- ليبيا مش تحت وصاية الامم المتحدة المعروف بالبند السابع لماذا سمحت بالتدخلات العربية والغربية والتركية في ليبيا ..؟.
    8- لماذا اردوغان يقوم بزيارة بشكلمفادئ للأخواني قيس سعيد بدون تنسيق مسبق أو الاعلان على زيارة ..؟؟.
    9- بعد وفاة الاخواني صحاب الأسم المركب (احمد قائد صالح) فكان البديل الاخواني قيس سعيد ..؟.
    10- لماذا تقوم الامم المتحدة بدعم الجماعات الارهابية وتمويلها بكافة انواع الاسلحة لاشعال الحروب في ليبيا عبر أسماء وهمية مثل ماكان يفعل ولدهم القذافي؟؟.
    11- لماذا لاتضع الامم المتحدة ومجلس الامن حد لتركيا وقطر والناتو واسرائيل والسعودية والامارات ومصر والجزائر وتونس لهذه الدول ..؟؟.
    12- المخابرات الجزائرية تعمب بتدريب جماعات ارهابية باشراف المخابرات الامريكية والاسرائيلية لادخالهم الى ليبيا لتقوم فيما بعد بكذبة محاربة الارهاب لسرقة الاراضي الليبية ونفس العبة تقوم بها تونس وتركيا ومصر وتشاد واليونان ومالطا وايطاليا عبر نالوت بالاتفاق مع المجلس الاعلى للأمازيغ والزنتان والتبو ..؟.
    13- هم يشتغلوا مع حفتر عن طريق مصر والامارات والسعودية ويشتغلوا مع السراج عن طريق قطر وتركيا وايران .؟.
    في خلاصة القول على الليبيين يستعدوا للقوادة بنسائهم مثلما فعلوا مع قطر والناتو عام 2011م … وكل مايحدث في ليبيا هو بتخطيط الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي التابعين للمخابرات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية وماتبقى الدول هم عبيد لهم .

  • عبدالحق عبدالجبار

    أمر قوات بالوفاق: تركيا دولة عربية نطالبها بدخول ليبيا
    29 ديسمبر,2019
    أكد آمر لواء المشاة بقوات حكومة الوفاق الغير معتمدة، مصطفى المجدوب إنهم سوف يطلبون من تركيا أن تدخل إلى ليبيا، مضيفا أن تركيا دولة شقيقة عربية إسلامية عريقة لها كلمة، وفق قوله.

    ورحّب القيادي بقوات الوفاق، في تصريحات صحفية بالتدخل البري العسكري التركي في ليبيا، قائلا: “نطلب منها الدخول لمساندة حكومة الوفاق الغير معتمدة، جويا وبريا،و الموافقة على دخول قوات تركية إلى ليبيا”ههههه لقد اصبحت تركيا دولة عربية ؟؟!!!

    https://youtu.be/iAafV9lxHTE

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً