ملخص لقاء رئيس ديوان المحاسبة ووزيري التعليم والمالية

في الختام تم الاتفاق على ضرورة معالجة كافة الصعوبات التي تواجه المعلمين أو تقف عائق أمام انتظام العملية التعليمية وأن يتم معالجة كافة المشاكل الفنية التي تواجه الطلبة الموفدين أيضا.

عقد ظهر الاثنين 1/10/2018 بمقر ديوان المحاسبة لقاء ضم رئيس ديوان المحاسبة “أ. خالد شكشك” ووزيري التعليم والمالية “د. عثمان عبدالجليل” و”د. أسامة الحمادي” وبحضور وكيل ديوان المحاسبة ” أ.علاء المسلاتي” ووكيل وزارة المالية ” أ. ابوبكر الجفال” ووكيل وزارة التعليم “م. عادل جمعة” كما حضر اللقاء مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين “د. محمد العتوق” ورئيس اللجنة الاستشارية بديوان المحاسبة “أ. عبدالباسط الجبوع “ومدير إدارة الميزانية بوزارة المالية “أ. محمداسماعيل” ومديرادارة فحص الحسابات العامة بالديوان “د. مصطفي الأسمر.

وقد خصص اللقاء لمتابعة آلية تنفيذ لائحة الايفاد الجديدة وتم الاتفاق علي العمل بها وفقا لقرار المجلس الرئاسي بالخصوص وسيحيل الديوان ووزارة المالية بعض الملاحظات بشأنها لأخذها بعين الاعتبار من قبل الوزارة وإصدار بعض الإجراءات التوضيحية بشأنها.

كما تناول اللقاء معالجة مرتبات معلمي العقود للأعوام (2013/2014) والذين لم يتم سداد مستحقاتهم حتي تاريخه،كما عرض الوزير خلال هذا اللقاء حاجة القطاع لبعض التخصصات وفقا للملاك الوظيفي بحيث يبدأ العام الدراسي دون عجوزات تذكر.

وقد أكد رئيس الديوان بان لائحة التعليم العام ضمنت مواصفات المعلمين عند التعاقد معهم وهذه خطوة جيدة مع وجود ملاك وظيفي لكل مدرسة وقد أحلنا كتاب بالأذن للوزارة وفقا للضوابط الفنية والقانونية والإدارية الواردة في كتابنا للوزارة كما تناول اللقاء مناقشة أوضاع الطلبة الموفدين بالخارج فيما يخص رسوم قفل الملفات وكذلك الرسوم الدراسية لطلبة التفويضات (1 – 25) وبعض الساحات الأخرى.

وفي الختام تم الاتفاق على ضرورة معالجة كافة الصعوبات التي تواجه المعلمين أو تقف عائق أمام انتظام العملية التعليمية وأن يتم معالجة كافة المشاكل الفنية التي تواجه الطلبة الموفدين أيضا.

وفِي تصريح لموقع الوزارة أكد وزير المالية “د. اسامة حمّاد” بأننا لن ندخر جهدا من اجل معالجة مشاكل المعلمين ويظل للمعلم قدره واحترامه فوزارة المالية أعطت تعليماتها لمكاتبها في المناطق بضرورة تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي وكذلك لإدارات الوزارة بضرورة صرف الميزانية التشغيلية وعلاوة الحصة لكافة مستحقيها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ايمن القرصاع

    بالله بنسأل علي الجهات التي ارسلت قوائم ايفاد بتقدير مقبول مجموعة قبلوهم ومجموعة لم يثم قبولهم وهما من نفس الجهة , وللعلم المجموعة التي ثم قبولها متحصلين علي دورات بالخارج من قبل والمجموعة الاخري لم يتحصل علي شي مطلقاً.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً