نتنياهو: رحلات مباشرة من تل أبيب إلى مكة لو فزت في الانتخابات

رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتانياهو، تعهد أمس السبت، بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى مدينة مكة السعودية، فيما لو تمكن من الفوز بالانتخابات المزمع إقامتها الثلاثاء، وفقا لمقابلة تلفزيونية له تناقلتها وسائل الإعلام الصهيونية.

“سأقدم لكم رحلات مباشرة من تل أبيب إلى مكة”، قال نتانياهو في مقابلة مع القناة 13 المحلية، مساء السبت وفقا لما ذكرت قناة الحرة.

وتشير تصريحات نتانياهو إلى التطبيع مع السعودية الذي لم يتم إلى الآن على غرار ما جرى مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان مؤخرا.

وفي سياق متصل، في سبتمبر الماضي كشف تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، وجود جدال محتدم بين أفراد العائلة السعودية الحاكمة، حول إبرام اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني.

وأوضح التقرير أن هناك خلافا بين الملك سلمان بن عبد العزيز، وابنه ولي العهد محمد بن سلمان، حول التقارب مع الكيان الصهيوني. إذ يعتبر الملك من أنصار المقاطعة العربية للكيان لفترة طويلة، فضلا عن مطالبته بدولة مستقلة للفلسطينيين.

ويُعتقد على نطاق واسع أن نتانياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقدا اجتماعا سريا في السعودية في نوفمبر الماضي. ولم تعترف أي من الحكومتين بذلك رسميا، رغم أن وزيرا صهيونيا قال إن الاجتماع عُقد.

ويخوض نتانياهو انتخابات في مارس هي الرابعة له في غضون عامين. وقد جعل الخليج محور حملته خصوصا في ظل الانتقادات التي توجه له على خلفية تعامل حكومته مع أزمة كورونا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً