نعمان بن عثمان: سنواجه مشروع خلق دولة عسكرية فاشية

نعمان بن عثمان: المعركة سوف تكون مفاجئة للجميع ومفتوحة

قال رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث، نعمان بن عثمان إن قائد قوات عملية الكرامة خليفة حفتر يريد خلق خط معين من برقة إلى آخر منابع النفط في الجنوب الليبي والمدن المحيطة بها والسيطرة عليها، وذلك لاستحداث وضع تفاوضي وسياسي يضغط به على الغرب الليبي.

وأضاف بن عثمان في مقابلة تلفزيونية أن أغلب الدعم والتمويل والذخائر التي يتلقاها حفتر حتى يدخل إلى الجنوب من روسيا، ومرت بعملية مشابهة لغسيل الأموال حتى لا يتضح مصدرها.

وتابع يقول:

“الروس أرادوا أن ينفتحوا على الطرف الذي يمثله رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج حتى لا تُتهم روسيا بأنها منحازة لطرف معين، ولشعورهم أيضًا بأن حظوظ خليفة حفتر أصبحت ضعيفة وقد يخسر المعركة نهائيًا وينتهي”.

وأرجع رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث سبب توجه خليفة حفتر إلى الجنوب لوجود ما قال إنه الجزء الأكبر من القوات المسلحة الوجودة خارج العمل في الجنوب وأن حفتر يريد استغلالهم كقوة بشرية للانتقال إلى عملية مهاجمة طرابلس، مضيفًا أن برقة لديها مشكلة قبلية ولا تريد إرسال أبنائها للقتال مع مدن أخرى، وفق قوله.

وأردف يقول:

“هناك 7 أيام حاسمة في تاريخ ليبيا.

سنواجه مشروع خلق دولة عسكرية فاشية تنتمي للستينات.. المعركة سوف تكون مفاجئة للجميع ومفتوحة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • عبدالحق عبدالجبار

    قداش ليبيا مليانه بالمفرخ ….. لا حوله ولا قوة الا بالله

  • عبدالله

    أتباع الأعور الدجال المختلفين عليه وفيه مستمرون في تهارجهم الى قيام الساعة وانتهاء أيام الدجال ساعة القصاص اقتربت

  • حفيد عقبة بن نافع

    عميل مزدوج يقتات من زبالة ال M16 الإنجليزية .

  • أمعتيق جى بالشيح والريح على حكومة الوفاق

    هؤلاء جواسيس بريطانيا واحد قيادات الاخوان ليبيا الغد أمعتيق جى بالشيح والريح على حكومة الوفاق
    يعتقد عضو الرئاسي احمد اميتعق بدعمه لاحد ابناء عمومته اعضاء المقاتلة وتمكينة بمنصب وزير الثقافة وهو حسن ونيس بأنها بطولات تاريخية مع تكليفة بمنصب رئيسلجنة الاحتفالات تكريما له على سرقة مرتبات الموظفين وفقاً لقانون 15 الذين ورائهم الالتزامات مالية ايجارات وعلاجات ومستلزمات اسرية وظروف معشية صعبة فالوقت التي يتقاضى فيه أقل ليبي حرايمي 1000 دينار في أقل جهة عامة.
    ولكن قول لهم تصرفاتكم وتصرفات مصارفكم التجارية وتصرفات حصن ونيس وامعتيق بدعم هؤلاء … فهذا يدل على نهاية هذه حكومات السراج ومجلسها الرئاسي ووزرائها … بقطع شهرين من مرتبات عدد 700 موظف من وزراة الثقافة وتجويع الليبيين وقطع السيولة عنهم وتعطيل اجراءاتهم المصرفية وتعطيل اجراءات منح ارباب الاسر والعائلات لسنة 17 و18 و19 وتعطيل اجرءات بدل فاقد وتفعيل البطاقات واستكراد المواطن … فهذا يدعم الجيش وقائده المشير خليفة حفتر … بارك الله في مصراتة وتصرفاتها اليهودية ضد الشعب الليبي الذي عرف قيمة الجيش والشرطة والامن الداخلي والخارجي وحقيقة العملاء.
    الله ينصر الجيش … ليس أمام الشعب الليبي الا دعم الحيش والالتفاف حول الجيش حتى يخرج من دوامة بني صهيون بقيادة جواسيس النظام السابق الذين جاءوه بالسلخ والذبح باوامر المخابرات العسكرية الاسرائيلية.

  • Mohamed

    هذا الأفاق الذى يدعى معرفة كل شى
    لا يثبت على رأي واحد ،بل ليس لديه عهد ولاذمة
    مواقفه وحياته وتصرفاته مليئة بالتناقضات

    والتى بدات بذهابه للافغاستان الزى الافغانى من والتظاهر بالجهاد
    و مرورا بالمراجعات الفكرية وصداقة سيف الاسلام القذافى
    وانتهاء بعلاقته بحفتر والجيش
    مع العلم انه كل مجموعة او حزب او فكر ينظم اليه يطبل له ثم مالبث ان انقلب عليهم جميعا

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً