نعمان بن عثمان: قوات «مصراتة» تُشكل رعبًا لخليفة حفتر

بن عثمان: القوة على استعداد أن تجتاح الجفرة في غضون 24 ساعة

قال رئيس مؤسسة كويليام للأبحاث نعمان بن عثمان، إن ما وصفه بـ”أكبر مصدر رعب حاليًا لقائد قوات الكرامة خليفة حفتر هو ما يُعرف في مدينة مصراتة بـ”المحور الشرقي” والذي تقدره المصادر الفرنسية بقرابة 13 ألف مقاتل.

وأضاف بن عثمان في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن هذه القوة على استعداد أن تجتاح منطقة الجفرة في غضون 24 ساعة فقط.

وتابع يقول:

المتمرد يطالب من بعض الدول الغربية التوسط سياسيا لاقناع التشكيلات والوحدات العسكرية في مصراتة بعدم مواجهة المتمرد وخاصة التقدم بتجاه الجفرة، وأسياده الامريكان يآمرونه بعدم تجاوز منطقة الشويرف باتجاه الشمال لحين النظر في حل سياسي مع كل أحرار ليبيا عشاق الحرية وليبيا المدنية“.

يُذكر أن منطقة جنوب سرت والمناطق المحيطة ببني وليد والجفرة شهدت اليومين الماضيبن تحركات عسكرية وإرسال تعزيزات عسكرية لقوات عملية الكرامة وقوات من مدينة مصراتة من جهة أخرى، الأمر الذي يبدو أنه محاولة من الطرفين للسيطرة على منطقة الجفرة، وقد تؤدي هذه التحركات إلى صدامات مسلحة بين قوات الكرامة والقوات التابعة لمدينة مصراتة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 10

  • مجدي عياد محجوب

    كم انت أحمق وانسان نرجسي في ضنك هل كان ممكن الذهاب إلى الجنوب من غير غير تنسيق عسكري على مستوى الوطن وعلى مستويات عالية إقليمية ودولية ….لماذا هذا الغباء وتأخر حقيقي في توصيف الحالة جميع الواحدت العسكرية العاملة حاليا اغلبة تتبع مناطق عسكرية بعينة وأنها على تنسيق عالي ….. ابتعد عن الخزعبلات فالوطن لايحتمل

    • Safar

      تصحيح لمعلوماتكهو يتكلم على الجفرة. و الجفرة ماهيش في الجنوب الجفرة تقع في الوسط بالضبط وموقعها مميز جداً عسكرياً لان خطوط الامداد ليها كلها قريبه جدا على المدن الساحلية. لا تعتبر الجفرة في الجنوب اَبدا. اقراء الجغرافية كويس بعدها اكتب

  • الغيثي لعبيدي

    كذاب اشر

  • عبدالقادر الطيب

    دع ليبيا وشأنها أيها الحرباء فمصراتة تعرف قوتها وليست محتاجة لبوق مثلك . ولن توظفها الا في خدمة الوطن

  • عبدالقادر الطيب

    دع ليبيا وشأنها أيها الحرباء المفتن ..فمصراتة ليست محتاجة لبوق مثلك .. ولن توظف قوتها الا للدفاع عن الوطن ..

  • عبدالحق عبدالجبار

    صاحب الفتن …. ياسر من الأوهام القرار صدر …. من اصحاب القرار

  • جمال جمال

    حقير مصلحي كان يشكر في حفتر ويدم في مصراتة وتوا بالعكس… ياحقير مصراتة الغالبية العظمى مع المشير ومصراتة اكبر من أن يجري بيها واحد زيك…. المشير وبس.
    جمال المصراتي

  • جمال جمال

    واحد مصلحي بالأمس يشكر في حفتر ويدم في مصراتة وتوا بالعكس… مصراتة اكبر من أن يجري بها واحد نذل مثلك ولعلمك مصراتة الغالبية العظمى مع المشير… المشير وبس.
    جمال المصراتي

  • farag alhase

    الغريب ان نعمان بن عثمان شخص كذاب ولايفقه فى السياسة شى وافكاره متشتته من كثرة كذبه واستغرب من صحيفتكم الموقرة كيف تستضيف مثل هذا السعلوك المتمرد على امته الليبية ..وهذا الرجل مادى الى ابعد الحدود وعندما حاول التسلق على الجيش ولكن طردوه .

  • ابن الوطن

    كنت نحسابه راجل وطني مقوم طلع زي هلبة غيره والله ما عندهم طارقة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً