وانغ يي: الأوضاع الحَالية بِالسودان «مؤقتة» وقَابِلة للحل

أطلع مبعوث للرئيس السوداني، اليوم الإثنين، الجانب الصيني على الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد على خلفية الاحتجاجات الأخيرة. [Twitter]
أكد مستشار الدولة وزير خارجية الصين، وانغ يي، على تطور علاقات بلاده والسودان ووصولها مرحلة الشراكة الاستراتيجية، مبيناً وقوف الصين حكومة وشعباً مع السودان للخروج من الأوضاع الحالية والتي وصفها بالمؤقتة والقابلة للحل.

وأشار “يي” خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس، عمر البشير، لجمهورية الصين الشعبية، فيصل حسن إبراهيم، إلى ثقة الحكومة الصينية في قدرة السودان على تجاوزها وذلك لدى لقاء مساعد  الرئيس السوداني في العاصمة بكين، حسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

من جهته قدم مساعد الرئيس توضيح عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، مؤكداً على استقرار الأحوال الأمنية بعد الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها بعض مدن البلاد التي جاءت نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السودان.

وسبق أن أمر الرئيس السوداني عمر البشير، بإجراء تحقيقات، وتقصي حقائق ما حصل في الاحتجاجات في الخرطوم، التي شهدت قمعا من الأمن السوداني الذي أطلق النار على المتظاهرين السلميين.

موضحاً الخطوات التي قامت بها الحكومة لتجاوز التحديات الحالية، شاكراً الصين حكومة وشعباً على وقفتهم ومساندتهم للسودان لتجاوز الأوضاع الحالية والدعم الذي ظل يتبادله البلدان خلال عمر العلاقات التي تمتد لأكثر من ستة عقود.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً