وزارة الخارجية بصدد تغيير السفراء وتقليصهم

ذكرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، أنـها قدمت يوم أمس الأربعاء، بتقديم برنامج العمل بالوزارة لرئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة.

ونقل المكتب الإعلامي بالحكومة عن المنقوش قولها، إنها بصدد تغيير السفراء وتقليصهم وفق ما تتطلب به المرحلة دون ذكر تفاصيل أكثر بهذا الخصوص.

ولفتت الوزيرة إلى أنه من المرجح أنها ستنظر أيضا في تقليص الملحق لكل سفارة والعمل على تسمية سفراء جدد.

وأشارت إلى أنه من ضمن هذا البرنامج هو تقديم تقارير أسبوعية لكل سفارة بالخارج وتقييمها بما يتفق مع السلك الدبلوماسي والقوانين المعمول بها وفق اللوائح لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وجرت يوم الثلاثاء، بمبنى وزارة الخارجية في طرابلس، مراسم التسليم والاستلام لمهام وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالوزارة، فقد تم ذلك في أجواء تاريخية ومشهد حضاري تجسد مبدأ التسليم السلمي للسلطة وفي سابقة تاريخية من حيث تولي أول سيدة ليبية لمنصب وزير الخارجية.

وتسلمت د.نجلاء المنقوش مهامها وزيرًا للخارجية والتعاون الدولي، خلفا لمحمد سيالة الذي شغل هذا المنصب منذ منتصف مارس 2016.

وعقب إتمام مراسم الاستلام والتسليم عقدت الوزيرة د. نجلاء المنقوش رفقة محمد سيالة اجتماعًا حضره الوكلاء ومدراء الإدارات بالوزارة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً