وزير الخارجية الجزائري: لن نقبل أن تُقصف عاصمة عربية ومغاربية ونحن نبقى صامتون

وزير الخارجية الجزائري: لا حل للأزمة الليبية خارج الإطار السياسي. [إنترنت]
طالب وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، بوقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدًا أنه لا وجود لحل عسكري للأزمة الليبية.

وأكد بوقادوم في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي بالعاصمة تونس، أن مبدأ السياسة الخارجية الجزائرية هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد حتى وأن كان شقيقًا ولكن الحالة في ليبيا قد تمس الأمن والاستقرار للبلدين تونس والجزائر، وفق قوله.

وتابع يقول:

“لغة المدافع لا بد أن تنتهي ونرجع نحن والليبيون قبل كل شي فيما بينهم للحوار الليبي – الليبي لحل جميع المشاكل وبدعم وتأييد الدول الجارة والمجتمع الدولي”.

وأضاف يقول:

“لن نقبل أن عاصمة عربية ومغاربية تُقصف ونحن نبقى صامتون، هذا مرفوض مبدئيًا، على لغة المدافع أن تنتهي في أقرب وقت”.

هذا ووصل وزير الخارجية الجزائري الخميس، إلى العاصمة التونسية لبحث الأزمة الليبية والتصعيد العسكري بعد هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية التونسية في بيان لها، أن زيارة بوقادوم يومي 25 و26 أبريل الجاري الأولى من نوعها منذ توليه مهامه تأتي بدعوة من نظيره خميس الجهيناوي.

يأتي ذلك في حين قالت وكالة رويترز إن قائد قوات الكرامة خليفة حفتر حشد أكبر حملة عسكرية في ليبيا منذ عام 2011 للهجوم على العاصمة طرابلس.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها الخميس، أن حفتر أرسل أكثر من ألف جندي من المنطقة الشرقية ويستخدم في إطار محاولته السيطرة على طرابلس مئات المركبات من بنغازي حاملة الجنود والذخائر والطعام.

وأما في الوضع الميداني أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ«عين ليبيا» بتمكن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق من القبض على 24 أسيرًا من قوات حفتر بينهم القيادي العقيد نوري الحاسي خلال معارك الخميس.

وأكد المصدر السيطرة على 80% من منطقة الخلة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش الليبي استولت على سيارتين ذخيرة في منطقة أبوغيلان بغريان.

وأشار إلى أن منطقة الاستراحة الحمراء بعين زارة وما بعدها تحت السيطرة، في حين يستميت عناصر قوات حفتر في المقاومة بمحور اليرموك، منوهًا أن التقدم ممتاز في كل المحاور.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    الجزائر …. بلاد واهلها اعزاء علينا … نرجوا منهم عدم الوقوف او التدخل في الوقت الحالي … نطلب منهم بان يكونوا مع الشعب والانتخابات

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و الإزدهار للعلاقات الليبية الجزائرية في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها تحيا ليبيا ليبيا حُرة تحيا الجزائر الجزائر حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار للعلاقات الليبية الجزائرية في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها تحيا ليبيا ليبيا حُرة تحيا الجزائر الجزائر حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • رسالة الى المغرب والجزائر وتونس

    رسالة الى المغرب والجزائر وتونس
    التصريحات الداعمه للجماعات الارهابية والاخوانية في طرابلس لاتعني الشعب الليبي … وعليكم الاستعداد للقادم قبل رمضان او بعد .
    السلام عليكم

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً