وزير الخارجية الفرنسي يُؤكد وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الحكومة الليبية

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، على دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة الليبية الجديدة، مشددا على انسحاب جميع المرتزقة من ليبيا”.

وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك في طرابلس، مع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ونظيريه الألماني والإيطالي: “هذه مرحلة مهمة لليبيا ويجب أن تسمح باستعادة استقرارها وسيادتها”.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي موحد فيما يتعلق بالملف الليبي، وهذه الوحدة ضرورية لأن ليبيا من الدول القريبة لنا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الليبية.

وأضاف لودريان: “علينا أن نلتفت لتداعيات الأزمة في ليبيا على أوروبا، بما في ذلك الهجرة غير الشرعية والإرهاب مبينا أن استقرار ليبيا مهم لاستقرار شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الساحل”.

وأوضح أنه خلال مناقشاتهم مع السلطات الليبية: “بعثنا برسالة مفادها أن الاتحاد الأوروبي إلى جانب الحكومة الجديدة، لمساعدتها على بدء الانتقال الإيجابي الذي ينتظره الشعب الليبي، وأن يتم اجراء الانتخابات المقررة في موعدها 24 ديسمبر ، وأن الاتحاد الاوروبي مستعد لتقديم المساعدة”.

كما أكد وزير الخارجية الفرنسي على تنفيذ وقف إطلاق النار الذي تمت الموافقة عليه في أكتوبر الماضي، وإعادة فتح الطريق الساحلي، لاستعادة الاستقرار والأمن. والعمل على الانسحاب الكامل للمرتزقة الأجانب، لتستعيد ليبيا سيادتها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً