وزير العدل في زيارة تفقدية لمصلحة التسجيل العقاري

استعرض رئيس المصلحة خلال اللقاء أولويات وأهمية عمل الإدارات والمكاتب والفروع التي تمنح الشهادات والإفادات العقارية وعلاقتها بإدارة القضايا والمحاكم

عين ليبيا

سعيا من وزارة العدل للتواصل والتقارب مع الجهات التابعة لها، ومن أجل الوقوف المباشر على المتطلبات والاحتياجات وتذليل كافة الصعاب، قام وزير العدل “محمد عبد الواحد عبد الحميد”، صباح يوم الأربعاء 3 يناير 2018، بجولة تفقدية للاجتماع مع مسئولي مصلحة التسجيل العقاري والوقوف على سير آلية العمل داخل المبنى الرئيسي بمدينة طرابلس.

واستقبل الوزير يرافقه مديرا إدارة العلاقات العامة والتعاون والشؤون الإدارية والمالية، السيد رئيس لجنة إدارة مصلحة التسجيل العقاري ومديرو الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام والوحدات من خبراء ومهندسين ومساحين وموظفين.

واستعرض رئيس المصلحة خلال اللقاء أولويات وأهمية عمل الإدارات والمكاتب والفروع التي تمنح الشهادات والإفادات العقارية وعلاقتها بإدارة القضايا والمحاكم.

وأشاد الوزير بمصلحة التسجيل العقاري وبالعمل الموكل إليها في تقديم كافة خدماتها سواء كانت لمؤسسات الدولة أو للجمهور من المواطنين، مشددا على معالجة التشريعات النافذة والقوانين واللوائح التنظيمية التي تخص المصلحة.

ودعا وزير العدل للتواصل مع إدارة العلاقات وكل الإدارات بالوزارة حلحلة كافة العراقيل بما يتماشى مع آلية العمل، وكذلك الدفع ببناء القدرات والتدريب وإدخال الميكنة الحديثة والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا الإطار.
وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي لإدارة المعلومات والإحصاء بالمصلحة حول عملية إدخال المعلومات والملفات والمستندات الورقية إلكترونيا وفقا للمعايير المتبعة حفاظا عليها من التلف.

كما أهدى رئيس المصلحة للسيد الوزير درعا تذكاريا بمناسبة الزيارة مرفقا بمجلد يحوي أعمال المؤتمر الأول للتسجيل العقاري، وبتسليمه دعوة رسمية لحضور فعاليات المؤتمر الثاني للتسجيل العقاري المزمع تنظيمه نهاية يناير الجاري.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبــــــــــر عاجــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة انسحاب المناضل يوسف شفتر الورفلي من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا يكشف حقيقة الانشقاقات والتصدع والصراع داخل الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا .

    الي الاخوة الكرام في صفحة موقع عين ليبيا ,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الاذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانيةNHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاثنين 1 / 1 / 2018 كان لي لقاء سريع مع المناضل يوسف شفتر الورفلي احد ابرز قيادات الجبة الشعبية لتحرير ليبيا عبر الخاص في صفحته الرسمية علي الفيس بوك قبل قليل اكد لي في تصريح صحافي قصير جدا وحصري ان انسحابة من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا كان بسبب سيطرة القبلية والجهوية والمصالح الشخصية علي قرارات الجبهة الشعبية لتحرير وهذاء ينعكس سلبا علي سير عمل الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا وهذاء ليس في مصلحة الوطن وهناك فساد مالي واستغلال سلطة لتحقيق مصالح شخصية وقبلية
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة ان استقالة المناضل يوسف رمضان عمار شفتر الورفلي سوف تلقي بظلالها على المشهد داخل الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا وهذاء يكشف مدي الانشقاقات والتصدع بين اعضاء الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا للعلم و حتي هذة اللحضة لم يصدر اي بيان رسمي عن الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا حول استقالة يوسف شفتر الورفلي في سياق متصل تضم الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا عدد كبير من انصار الزعيم معمر القدافي انصار دولة الجماهيرية العظمي ابرزهم الدكتور مصطفى الزائدي و قرين صالح قرين واحمد قداف الدم وغيرهم الكثير وختم اسعد ابوقيله بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي اصبحت ليبيا تعيش حالة من عدم الامن والامان والاستقرار تهدد بالحرب الاهلية وتقسيم البلاد وعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة انسحاب المناضل يوسف شفتر الورفلي من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا يكشف حقيقة الانشقاقات والتصدع والصراع داخل الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-57517.htm

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً