وفاة باربرا بوش السيدة الأولى السابقة، عن عمر يناهز الـ 92

وفاة باربرا بوش السيدة الأولى السابقة، عن عمر يناهز الـ 92

أعلن جيم كامغراث الناطق باسم عائلة بوش خبر وفاة السيدة باربرا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي السابق جورج. و. بوش الأب، ووالدة الرئيس السابق جورج و. بوش يوم الثلاثاء في هوستن بعد يومين من قرار عدم مواصلة العلاج الطبي، إذ عانت باربرا بوش من مرض الانسداد الرئوي المزمن ، وفشل عضلة القلب ، وبعد مواصلتها للعلاج في المستشفيات لمدة طويلة قررت التوقف، وأصدرت عائلة بوش بيانا في أبريل عام 2018 بشأن “الصحة االمتردية” لها، وذكرت أنها اختارت أن تكون في المنزل مع عائلتها بدلا من السعي للحصول على مزيد من العلاج، و أنها خضعت لبرنامج “الرعاية المريحة”، حتى توفيت في منزلها بهوستن في ولاية تكساس .
ذكرت مصادر عن عائلة بوش أن تفاصيل الجنازة ستعلن لاحقا، وقد أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ترفع الأعلام بجميع المباني والأماكن العامة والمباني العسكرية في الولايات المتحدة إلى نصف الصاري حتى غروب الشمس في يوم جنازتها.
ولدت باربرا نيل بيرس في 8 يونيو 1925 بمانهاتن في نيويورك، وهي تنتمي إلى عائلات نيو انغلاند التي تعود أصولها للمستوطنين الإنجليز الأوائل لأمريكا، تخرجت من مدرسة آشلي هول في تشارلستون ، ساوث كارولينا. وتزوجت من جورج هيربرت ووكر بوش وهي في سن السادسة عشرة من عمرها عام 1945، و أنجبت له ستة أبناء وبنات.
شغلت باربرا بوش منصب السيدة الأولى للولايات المتحدة في الفترة من 1989 إلى 1993، إذ كانت زوجة جورج إتش دبليو بوش ، الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة ،. وكانت السيدة الثانية للولايات المتحدة من 1981 إلى 1989. أثناء تولي ابنها جورج دبليو بوش ، وهو الرئيس الثالث والأربعين لأمريكا ، كما أن ابنها جيب بوش الحاكم الثالث والأربعين لولاية فلوريدا.
باربرا بوش اشتهرت بأعمالها التطوعية في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد عملت على تعزيز قضية معرفة القراءة والكتابة الشاملة، وأسست مؤسسة باربرا بوش لمحو الأمية الأسرية، و في سبتمبر 2010 أنشأت باربرا وجورج بوش “سلسلة محاضرات جورج باربرا بوش المتميزة” بالشراكة مع جامعة نيو إنغلاند، وأصبح. هذا البرنامج حدث سنوي يكرم إرث باربرا وجورج بوش كقادة سياسيين وقادة مجتمعيين.
تشترك باربرا بوش كونها زوجة لرئيس وأم لرئيس آخر مع أبيجيل سميث، زوجة جون آدامز الرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية، وأم جون كوينسي آدامز الرئيس السادس للولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك مع السيدة أنيسة أحمد مخلوف زوجة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد وأم الرئيس السوري الحالي بشار الأسد.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 2

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً