وقف قناة الجزيرة مباشر عن العمل في مصر

القاهرة: اغلاق الجزيرة مباشر مطلب شعبي
القاهرة: اغلاق الجزيرة مباشر مطلب شعبي

أعلنت الحكومة المصرية الخميس ان قناة الجزيرة مباشر مصر، غير مصرح لها بالعمل في البلاد، وانها تعمل بلا سند قانوني أو معايير مهنية سلمية.

وقال بيان صادر عن وزارات الاستثمار والاتصالات والاعلام، تناقلته وسائل الاعلام المصرية، انها وجهت الجهات المسئولة لتنفيذ الاجراءات القانونية، داعية القنوات العربية والأجنبية العاملة في مصر الى الالتزام بما تفرضه القوانين والإجراءات، احتراماً لسيادة الدولة.

واستندت الوزارات الاربع في بيانها الى قرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 آب/اغسطس بشأن تكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قناة الجزيرة مباشر مصر، نظراً لما تشكله من خطر يهدد الأمن القومي.

وقال البيان أن “قناة الجزيرة مباشر مصر لا تملك سندا قانونيا لوجودها في مصـــر، وثبت أنها لم تحصل على أي من التراخيص والتصاريح الواجب الحصول عليها مقدما لممارسة عملها على الأراضي المصرية، وأنها تستخدم في ذلك معدات للبث الفضائي لم يرخص لها باستخدامها”.

وأوضح انه الممارسات الإعلامية للقناة، خاصة في الأشهر الأخيرة، أثارت موجة شعبية عارمة من الرفض والإدانة لما تتضمنه من افتراءات وادعــــاءات وشائعات يعتبر نشرها اضرارا بالأمن القومي المصـــــري، وتهــــديدا لوحدة البلاد وسلامة التمـاسك الشعبي.

وكانت درية شرف الدين وزيرة الاعلام في مصر قالت السبت إن قناة الجزيرة مباشر تعمل في مصر دون ترخيص مشيرة إلى أن اغلاقها أصبح مطلبا شعبيا.

وشددت على أنه ما من دولة في العالم يمكن أن تقبل بوجود قناة لديها أجهزة بث فضائي دون أخذ التصريحات اللازمة من السلطات المعنية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ابوطارق

    والله عين الصواب يا وزارة الاعلام المصرية ياريت كل العرب يستيقضوا ويحدوا حدوكم . والله اللي دمراته قناة الجزيرة في الوطن العربيي في اطار ثورات الربيع العربي أكبر بكثير من قنبلة هيروشيما النووية . حسبي الله ونعم الوكيل فيهم .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً