لجنة الأزمة تناقش توفير الإمكانيات اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب

لقاء أعضاء لجنة الأزمة مع مسؤولين في المجلس الرئاسي ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

عقد وزير العمل المفوّض الدكتور المهدي الأمين السبت إجتماعاً موسّعاً ضم أعضاء لجنة الأزمة في المنطقة الجنوبية وبحضور النائب في المجلس الرئاسي أحمد حمزة و وزير الدولة لشؤون النازحين و المهجرين يوسف جلالة وأعضاء مجلس النوّاب عن المنطقة الجنوبية ، ومستشار رئيس المجلس الرئاسي لشؤون الصحة وبعض المسؤولين عن القطاع الصحي في الجنوب الليبي .

وزير العمل المفوّض أكّد على أن هدف الإجتماع هو الخروج بتوصيات وحلول واقعية للنهوض بمنطقة الجنوب من الناحية الصحية ولتوفير كل الإمكانيات التي تفتقرها المستشفيات والمراكز الصحية في الجنوب الليبي .

و تباحث الحاضرون كافة المشاكل التي تعاني منها مستشفيات المنطقة الجنوبية من نقص في الامكانيات والمعدّات إلى إفتقارها الحاد للعناصر الطبية والطبية المساعدة .

كما طالب رئيس لجنة أزمة الصحة في المنطقة الجنوبية الدكتور عبدالرحمن عريش بضرورة توفير الدعم اللازم للمشاريع والمبادرات التي تخفف من حدة الأزمة وترفع المعاناة عن أهل الجنوب من أبرزها مشاريع الطاقة البديلة والتي استهدفت مستشفيات سبها الطبي ، براك ، أوباري ، مرزق ، العافية ، الودّان ، زلة ، الشويرف ، إدري والفقهة والعديد من المستشفيات والمراكز الصحية .

كما تمت مناقشة مقترح القوافل الطبية والتي تقدمت بها نقابة الأطباء ليتم من خلالها دعم مستشفيات المنطقة الجنوبية ، وقد أشار المستشار الصحي لرئيس المجلس الرئاسي بأن المقترح تم تجهيزه بإطاره العام وبكل تفاصيل تمهيداً لإعتماده والبدء فيها فعلياً خلال الفترة القادمة .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً