«السراج» يستقبل السفيرة الفرنسية لدى «ليبيا»

«السراج» يستقبل السفيرة الفرنسية لدى «ليبيا» ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الخميس بمقر المجلس السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورمي رفقة المستشار الاقتصادي للسفارة جان فرانسوا ميراي وممثلين عن شركة توتال الفرنسية.

حيث حضر اللقاء المستشار السياسي لرئيس المجلس طاهر السني ومسؤولين بوزارة الخارجية والمؤسسة الوطنية للنفط والمجلس الرئاسي، وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. 

وأكدت السفيرة دعم فرنسا لحكومة الوفاق الوطني وتطلع بلادها لتنمية وتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات وحرصها على تحقيق الإستقرار في ليبيا، وتحدث ممثلو شركة توتال عن آفاق التعاون ورغبة الشركة في زيادة حجم استثماراتها في ليبيا. 

كما استعرض مسؤولو الشركة تاريخ العلاقة ونجاح الشركة في زيادة انتاج الحقول التي تديرها، من جانبه أكد السراج على عمق العلاقات بين ليبيا وفرنسا والحرص على تنميتها وتطويرها، مشيراً إلى أن فرنسا كانت وماتزال داعمة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال رئيس المجلس الرئاسي إنه يرحب بالشراكة بين “توتال” وأن المجلس الرئاسي سيدعم ما تتوصل إليه شركة توتال والمؤسسة الوطنية للنفط من اتفاقات مادامت مستوفية للشروط القانونية والإقتصادية وتحفظ حقوق ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً