90 ألف طالب وطالبة يتقدمون غداً لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية

عين ليبيا

أعلن مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم “محمد العروسي”، في تصريح له للموقع الالكتروني للوزارة، اليوم الجمعة، عن بدء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الاساسي (الدور الأول) للعام الدراسي (2017-2018)م, وذلك انطلاقا من يوم غدٍ السبت الموافق 30 يونيو 2018م, موضحاً بأن إجمالي الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات بجميع المدارس العامة والخاصة داخل ليبيا وعلى مستوى (55) منطقة تعليمية بلغ نحو (90,688) طالباً وطالبة.

وأضاف “العروسي” بأن الامتحانات ستجرى في (2637) مدرسة موزعة على (55) مكتب امتحانات بمختلف المناطق والبلديات التعليمية. مضيفاً بأنه تم تشكيل (1006) لجنة للإشراف والمراقبة على سير الامتحانات، فضلاً عن اعتماد (176) مركزاً لتوزيع الأسئلة.

وأكد “العروسي” عقب الانتهاء من أعمال ترحيل الاسئلة الى المناطق على استكمال كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة لإنجاح سير الامتحانات، مبينا أن نمط الأسئلة سيكون موضوعيا وبنفس الطريقة المتعارف عليها والمعمول بها خلال السنوات الماضية، أي بطريقة تظليل الإجابات الصحيحة، وأن عملية تصحيح أوراق الاجابة ستكون إلكترونية.

هذا وأعرب “العروسي” عن تمنياته الصادقة لجميع الطلاب بالتوفيق والسداد.

يُذكر أن امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للطلبة الليبيين الدارسين بالخارج قد أجلت إلى 14 يوليو القادم، وستبدأ بالتزامن مع انطلاق امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً