إماراتي يعرض شراء نادي «ليفربول» بأكثر من ملياري دولار

ملعب أنفيلد التابع لنادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم

عين ليبيا

أكدت المجموعة المالكة لليفربول أن نادي كرة القدم الإنكليزي “ليس للبيع”، وذلك غداة تقارير صحافية عن عرض تقدم به رجل أعمال إماراتي تفوق قيمته ملياري دولار.

أكدت مجموعة “فنواي سبورتس غروب” المالكة لليفربول أن النادي “ليس للبيع”، وذلك بعد تقارير وردت في بعض الصحف عن عرض للاستحواذ عليه، تقدم به رجل أعمال إماراتي وتتجاوز قيمته ملياري دولار أمريكي.

وكانت صحيفة “ديلي مايل” الإنكليزية قد أفادت الخميس أن رجل الأعمال الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان، أحد أقارب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي استحوذ على ملكية نادي مانشستر سيتي عام 2008، تواصل مع مالكي نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم في الفترة الممتدة بين أواخر 2017 ومطلع 2018.

وقالت الصحيفة إن الشيخ خالد، وهو رئيس مجلس إدارة “مجموعة بن زايد” التي تتخذ من دبي مقرا لها وتنشط -بحسب موقعها الإلكتروني- في مجالات الطاقة والتجارة والعقارات والاستثمارات، تقدم بعرض قيمته ملياري جنيه أسترليني (نحو 2,6 ملياري دولار أمريكي)، كان سيصبح في حال حصوله، أضخم صفقة استحواذ على ناد في تاريخ اللعبة.

وأوضحت أن مستثمرين صينيين كانوا سيشاركون رجل الأعمال الإماراتي. لكن مالكي النادي الإنكليزي أكدوا في بيان الجمعة، أنهم منفتحون على بيع حصة صغيرة من النادي المتوج بلقب بطولة إنكلترا 18 مرة (آخرها عام 1990)، لكن نقل الملكية إلى طرف آخر بالكامل هو أمر غير وارد. فأكدت “فنواي سبورتس غروب” أنها “واضحة وثابتة: النادي ليس للبيع”.

وتابعت “لكن ما قاله مالكو النادي، ومجددا بطريقة واضحة وثابتة، إنه في ظل الشروط والظروف الملائمة، سندرس إضافة مستثمر بحصة أقلية، في حال كانت هذه الشراكة تضيف إلى اهتماماتنا التجارية في أسواق محددة، وتكون على تناسق مع التطوير والنمو المستمرين للنادي والفريق”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً