ورشة عمل حول أدوار ووظائف القوى العاملة التمريضية في الرعاية الصحية الأولية

سيتم تنفيذ خريطة الطريق على مراحل بدعم من مشروع الرعاية الصحية الأولية في المرافق الصحية الستة المختارة كخطوة أولية.

عين ليبيا

حددت منظمة الصحة العالمية (WHO) في مكتب إقليم شرق المتوسط (EMRO) ممارسات الأسرة كطريقة فعالة وفعالة لتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في بلدان المنطقة. يعمل مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا بالتعاون مع وزارة الصحة حالياً على تنفيذ مختلف العناصر الأساسية لممارسات الأسرة على مستوى ستة مرافق صحية منتقاة تقع في مناطق شرق وجنوب وغرب ليبيا.

تم تحديد قدرة القوى العاملة التمريضية في فريق الممارسة متعددة التخصصات كواحدة من المجالات الأساسية من قبل وزارة الصحة لمزيد من التعزيز حيث يشكل الأطباء والممرضات جوهر فريق ممارسة الأسرة.

ومن ثم، قام مكتب منظمة الصحة العالمية بليبيا، ومكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط ، وكلية التمريض من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (JUST) بالتعاون مع وزارة الصحة في ليبيا بتنظيم ورشة عمل تشاورية فنية لمدة ثلاثة أيام لإجراء تقييم للحالة الراهنة في المرحلة الابتدائية.

رعاية القوى العاملة التمريضية، وبالتالي صياغة خارطة طريق لتعزيز أدوار ووظائف ممرضات الرعاية الأولية لإشراكهم بشكل أكثر كفاءة وكفاءة في نموذج الممارسة الأسرية، وبناء قدراتهم في العمل داخل فريق ممارسة الأسرة. وستتضمن خريطة الطريق برنامجاً شاملاً لبناء القدرات تماشياً مع نتائج التقييم.

ستدعم ورشة العمل التي تستمر ثلاثة أيام تنفيذ الأنشطة المخطط لها لمشروع الرعاية الصحية الأولية (PHC) الممول من وزارة التنمية الدولية البريطانية.

وبالمثل، سيتم تنفيذ خريطة الطريق على مراحل بدعم من مشروع الرعاية الصحية الأولية في المرافق الصحية الستة المختارة كخطوة أولية. سيتم تنفيذ التوصيات الواردة في خارطة الطريق على المستوى الوطني تحت إشراف الإدارات المعنية بوزارة الصحة.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.