بالكور: الرافضون لحكومة الوفاق عرقلوا الجلسة

النائب عبد المنعم بالكور
النائب عبد المنعم بالكور

 

وكالة ليبيا الرقمية

قال النائب عبدالمنعم بالكور إن ما حدث اليوم في مجلس النواب في طبرق يتنافى تماما مع مدونة السلوك والأخلاقيات المدونة بالباب العاشر من أبواب اللائحة الداخلية للمجلس والتي تهدف إلى تعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة وإيثار الصالح العام وتعزيز دور المسؤولية النيابية.

وأضاف بالكور أن قيام فئة قليلة من أعضاء مجلس النواب بعرقلة أعمال المجلس ومنع أغلبية أعضائه من ممارسة حقهم الديمقراطي في إبداء رأيهم بشأن حكومة الوفاق الوطني التي ينتظرها المواطن الليبي في كل أرجاء الوطن بفارغ الصبر هو عمل يتعارض مع مدونة السلوك والأخلاقيات.

وأشار إلى أن السب والشتم والتهديد والصراخ والتدافع وكسر الأكواب ومنع أعضاء مجلس النواب من تسجيل حضورهم حتى لا يتم الوصول إلى النصاب وقطع الكهرباء عن القاعة وإدخال أشخاص من خارج المجلس إلى قاعة الجلسات بهدف عرقلة الجلسة يتنافى مع الحرية والديمقراطية التي قدم من أجلها شهداء الوطن أرواحهم ودماءهم.

وقال النائب عبدالمنعم بالكور “اليوم في مجلس النواب حضر أكثر من مائة وأربعين نائبا ولكن الكتلة الرافضة لحكومة الوفاق الوطني راهنت على عدم إعطاء النصاب القانوني لافتتاح الجلسة ولأن الكتلة الداعمة للحكومة تمثل الأغلبية فقد تم تسجيل الحضور لأكثر من 94 نائبا الأمر الذي جعل أمر النصاب محسوما حيث حضر بعد ذلك أكثر من 5 نواب فتم منعهم من تسجيل حضورهم بحجة تجاوز الوقت المحدد للحضور من طرف نواب لم يثبتوا حضورهم وهو ما يعد مخالفة صريحة ولكن هيئة الرئاسة تدخلت بالخصوص محاولة افتتاح الجلسة وهنا حدثت الفوضى والصراخ والسب والشتم والتهديد والوعيد . وتم الخروج من القاعة وإعداد بيان بمنح الثقة للحكومة وقع عليه أكثر من مائة نائب”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • fituri

    تحية شكر وتقدير للأخ / النائب بالكور ولكافة النواب الموقعين على البيان وعددهم 140 نائب وطنين حقا واللعنة على من يعرقل استقرار البلاد وحماية الوطن …..

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً