لعمامرة: الجزائر وواشنطن تتطلعان للنظر في حلول الأزمة الليبية

وكالة ليبيا الرقمية 

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري “رمضان لعمامرة”، أن الجزائر وواشنطن تحاولان النظر فيما يمكنهم عمله والمساهمة به لتقديم حلول للأزمة الليبية ولأوضاع نزاعات أخرى في منطقتنا وعبر العالم.

وقال لعمامرة، عقب المباحثات التي أجراها مع مساعد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في ختام زيارته الجزائر اليوم الأحد: “أعرب عن ارتياحي لجلسة العمل هذه التي تعد لحظة قوية في الحوار الاستراتيجي بين البلدين، الذي يتعمق ويتوسع ويبرز توافقًا معتبرًا في وجهات النظر أكثر فأكثر”.

ومن جهته قال مساعد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تصريح للصحافة عن “ارتياحه العميق” للزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر كاشفا عن وجود شراكة عميقة وإستراتيجية ترتسم ملامحها بين الجزائر والولايات المتحدة.

وأوضح بأنه تطرق خلال زيارته الجزائر إلى عدة موضوعات منها ما تعلق بمسألة السلم في ليبيا ومالي وسوريا، وأضاف: “إنها ريادة نقدرها إلى حد كبير”. ولفت المسؤول الأميركي إلى أن “البلدين يعملان سويًا حول ملفات أمنية بالغة الأهمية” بالإضافة إلى “تعميق علاقاتهما الاقتصادية والثقافية”.

وكان بلينكن التقى في وقت سابق الوزير الأول الجزائري عبد الملك سلال، إذ بحث معه وقيم العلاقات الثنائية في مختلف مجالاتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية. وتجمع الجزائر والولايات المتحدة الأميركية دورات الحوار الاستراتيجي منذ العام 2012، التي تتضمن تبادل واسع لوجهات النظر والتحليلات حول الوضع السائد في ليبيا والشرق الأوسط وفلسطين وسوريا ومالي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً