إجماع إيراني على عدم التفاوض مُطلقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية

إيران إذا استخدمت أساليب الضغط واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل وتتوقف. [إنترنت]
أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي أن بلاده لن تتفاوض مطلقاً مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى اتفاق كافة السلطات في البلاد على هذا الأمر.

حيث جاء ذلك في كلمة ألقاها المرشد الأربعاء خلال لقاء جمعه بعدد من أساتذة الجامعات في العاصمة طهران، وتطرق خلالها للحديث عن مسألة التفاوض مع الولايات المتحدة.

كما شدد على أن بلاده لا تشكل أية مشكلة بالنسبة للبلدان الأخرى، وفي مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي، وأن إيران يمكنها التفاوض معهم، مضيفًا أن المسألة المهمة في التفاوض هو تحديد الموضوع الذي سيتم التفاوض بشأنه.

محتوى ذو صلة
أمريكا تشدد الرقابة على كوريا الشمالية بطلعات لطائرات التجسس وتحذرها من أن لديها "العديد من الأدوات"

واستطرد قائلاً:

“إذ لا يمكننا أن نتفاوض بكافة المواضيع، فالمبادئ الأساسية للثورة، وكذلك القدرة الدفاعية للبلاد، أمور لا يمكن التفاوض بشأنها”.

هذا ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بإيران، وكذلك المؤسسات السياسية والدبلوماسية، متفقون جميعاً على عدم التفاوض مع الولايات المتحدة.

وتأضاف قائلاً:

“وكما ذكرنا سابقاً، فإن السبب في عدم تفاوضنا مع واشنطن أولًا أنه لا فائدة من وراء ذلك، وثانيها أن الأمر ستكون له أضرار”.

وأشار خامنئي إلى أن إيران إذا استخدمت أساليب الضغط، واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم، فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل، وتتوقف.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية ... تركيا وقطر

امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية … تركيا وقطر من الادوات لاسقاط السعودية يعمل اللوبي الصهيوني بشكل سري مع جميع الدول الاسلامية من تقسيمهم الى معسكريين معسكر سني بقيادة السعودية ومعسكر شيعي بقيادة إيران وتركيا وقطر يعملان عمل عبدالله بن سبأ لاشعال النار والفتن بينمها من أجل اشعال الحرب السنية – الشيعية بين المسلمين خطة الصهيوني هنري كسنجر ونكشف جزء من المعلومات هامة والخطيرة تخص الولايات المتحدة الامريكية بما يخص اختفاء الطائرات بدون طيار الامريكية بشمال سورية بشكل مفاجئ خلال الفترة الماضية … ليست إيران خلف عملية اختطاف هذه الطائرات الامريكية حسب المعلومات الواردة لنا من الدوحة من مصدر مقرب… قراءة المزيد ..