إجماع إيراني على عدم التفاوض مُطلقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية

إيران إذا استخدمت أساليب الضغط واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل وتتوقف. [إنترنت]
أكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي أن بلاده لن تتفاوض مطلقاً مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى اتفاق كافة السلطات في البلاد على هذا الأمر.

حيث جاء ذلك في كلمة ألقاها المرشد الأربعاء خلال لقاء جمعه بعدد من أساتذة الجامعات في العاصمة طهران، وتطرق خلالها للحديث عن مسألة التفاوض مع الولايات المتحدة.

كما شدد على أن بلاده لا تشكل أية مشكلة بالنسبة للبلدان الأخرى، وفي مقدمتها دول الاتحاد الأوروبي، وأن إيران يمكنها التفاوض معهم، مضيفًا أن المسألة المهمة في التفاوض هو تحديد الموضوع الذي سيتم التفاوض بشأنه.

واستطرد قائلاً:

“إذ لا يمكننا أن نتفاوض بكافة المواضيع، فالمبادئ الأساسية للثورة، وكذلك القدرة الدفاعية للبلاد، أمور لا يمكن التفاوض بشأنها”.

هذا ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بإيران، وكذلك المؤسسات السياسية والدبلوماسية، متفقون جميعاً على عدم التفاوض مع الولايات المتحدة.

وتأضاف قائلاً:

“وكما ذكرنا سابقاً، فإن السبب في عدم تفاوضنا مع واشنطن أولًا أنه لا فائدة من وراء ذلك، وثانيها أن الأمر ستكون له أضرار”.

وأشار خامنئي إلى أن إيران إذا استخدمت أساليب الضغط، واستخدمت المتاح لديها من إمكانيات بشكل سليم، فإن ضغوط الولايات المتحدة ستقل، وتتوقف.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية ... تركيا وقطر

    امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية … تركيا وقطر من الادوات لاسقاط السعودية
    يعمل اللوبي الصهيوني بشكل سري مع جميع الدول الاسلامية من تقسيمهم الى معسكريين معسكر سني بقيادة السعودية ومعسكر شيعي بقيادة إيران وتركيا وقطر يعملان عمل عبدالله بن سبأ لاشعال النار والفتن بينمها من أجل اشعال الحرب السنية – الشيعية بين المسلمين خطة الصهيوني هنري كسنجر ونكشف جزء من المعلومات هامة والخطيرة تخص الولايات المتحدة الامريكية بما يخص اختفاء الطائرات بدون طيار الامريكية بشمال سورية بشكل مفاجئ خلال الفترة الماضية … ليست إيران خلف عملية اختطاف هذه الطائرات الامريكية حسب المعلومات الواردة لنا من الدوحة من مصدر مقرب جداً من الارهابي عبدالحكيم بلحاج التي تربطة علاقة بالارهابي الصلابي بتركيا ذكر المصدر هذه المعلومات على أنها ضربة قوية ضد الرئيس الترامب والمعلومات هي :
    1- بإن الضباط الاتراك المتواجدين بقاعدة انجليك للحلف الناتو قاموا بتريسب بيانات ومعلومات عن الطائرات الامريكية بدون طيار الى المخابرات التركية – القطرية تشمل موعد الرحلة – ساعة الخروج – ارقامها – وشفرات السيطرة عليها – اجهزة التحكم فيها – أماكن الاختفاء فيها – شفراتها عبر الاقمار الصناعية.
    2- قامت المخابرات التركية بمساعدة الدولة الحليفة باسقاط هذه الطائرات بدون في شمال سوريا وادخالها الى المناطق التركية القريبة من الحدود السورية .
    3- الطائرات الان متواجدات بمصانع االتصنيع الحربي التي تملكها قطر – تركيا داخل تركيا لتفكيكها والاطلاع مكوناتها والاجزاء الالكترونية لصناعة مثلها وهي مفككة بإحد هذه المصانع .
    4- يعمل خبراء الاتراك والقطريين على دراسة جميع اجزاء هذه الطائرات الامريكية وإعادة تصنيعها بشكل متطور بمساعدة خبراء قطريين .
    5- الهجمات التي تقوم بها الجماعات الارهابية على قاعدة حميم بسوريا ضد القوات الروسية تتم بقيادة المخابرات التركية – القطرية وكذلك بنفس الهحمات التي تتعرضها المنشأت السعودية ممايجعل القوات التركية السيطرة على هذه المنشآت القريبة من قطر وهذا سبب تواجدها في قطر.
    6- أهنام معلومات استخباراتية كثيرة وخطيرة تمس آمن الولايات المتحدة الامريكية تم تسريبها من قاعدة انجليك التركية عبر ضباط الاتراك العسكريين الى الجماعات الارهابية عبر المخابرات القطرية لمافيها تحديد جميع المواقع العسكرية ومخازن الاسلحة الامريكية وغرف عمليات التحكم العسكرية للقوات الامريكية الى المخابرات الايرانية وتتملك إيران وحزب الله معلومات دقيقة جداً على القوات الامريكية بمافيهم ادق التفاصيل ممايساعدة القوات الايرانية ضرب الضربة القاضية بزمن قاسي بفضل المعلومات التي تحصلت عليها من تركيا.
    7- الهجمات الكيميائية ضد الشعب السوري قامت بها المخابرات التركية وخبراء اتراك لتوريط امريكا في حرب داخل سوريا لسرقة النفط والغاز لصلح اردوغان .
    وهذه المعلومات كلها لان بحوزة جماعة الاخوان المسلمين وجماعاتهم الارهابية التي ستشكل عملية خطر على الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والمانيا … وهذا مايجعل الرئيس التركي طيب رجب اردوغان يتكلم بقوة ضدالولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي بشكل قوي بسبب المعلومات الخطيرة التي يمتلكها والعناصر التركية المتغلغلين داخل قوات حلف الناتو التي تستطيع ضرب جميع غرف العلميات وجعل ربكة داخل القوات الامريكية والاوروبية في لحظة لن تتوقعها أي دولة وخصوصاً فرنسا … وهذا مماساعدة ايضا على التغطية على سفن الموت الذاهبة الى ليبيا والاسلحة الى الجماعات الارهابية في ليبيا… ودعم المالي للحوثيين تأتي من قطر الى اليمين والاسلحة تأتي من تركيا الى الحوثيين وهم يعملون بخطة تركية التي تمكنهم من الصمود لسنوات طويلة بفضل خبراء الاتراك المتدريبين بحلف الناتو ولديهم خبرة كبيرة في تفكيك الخطط الامريكية والاوروبية بشكل دقيق يساعد الحوثيين من الصمود مع ضربات نوعية ذات كفاءة عالية وموجهة للخصم … جميع التصريحات الامريكية تصريحات كاذبة قيادة السياسية الامريكية والاوروبية وليس لهم الا الاكاذيب .
    المصدر : عبدالحكيم بلحاج ذراع اليمين لتميم بن موزة .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً