إفلاس الداعشي حفتر وقانون التعبئة العامة

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

عمل الداعشي حفتر بجنون على مسح صورة التفاؤل والأمل التي رسمها الشعب الليبي بعد انتفاضته على الدكتاتور معمر القذافي،، وأدعى وقوفه إلى جانب أحرار فبراير ليتسلل إلى صفوفهم -بالرغم من معارضة الكثيرين- بهدف تدمير مشروع الأمل والفرح الواعد للشعب الليبي،، وعوضاً أن يخطو الشعب الليبي بهدوء وثبات خطواته نحو الدولة المدنية الديمقراطية وجد نفسه في خضم ديستوبيا -قاتمة السواد- يقدم فيها زهرة شباب ليبيا قرابين على أسوار العاصمة لمقاومة النسخة المبتدعة المشروخة من زريبة الجماهيرية!!!.

لآن ديدنه الهزيمة فالإفلاس يلاحقه:

لم نسمع أن الداعشي حفتر أنتصر في أي حرب!!! فخسائره في تشاد يشهد لها العالم ونجاح أعداد لا تتجاوز المئات من المقاومين الثوار  وأخريين في بنغازي ودرنه لاستنزافه لسنوات وهو يستغيث بالطيران المصري والإماراتي والفرنسي!!!! فالانتصار لا مكان له في قاموس المنهزم المُثخن بالكراهية والحقد والحسد للبشرية قبل الشعب الليبي.. والإفلاس والهزيمة سيلاحقانه إلى يوم الدين.

انكسار الداعشي حفتر ومليشياته من تكفيريين ومجرمين ومنتقمين ومغرر بهم وهزيمتهم على اسوار طرابلس في 4/4/ 2019 رفع في ثنايا خلاياه السرطانية رغبة الانتقام بالقتل والتدمير والحرق والسحق لكل ما هو ينبض بالحياة ويصنع المستقبل.

ويستميت اليوم الخرف الداعشي حفتر، المهووس باستعباد البشر وإذلالهم وصب غضبه عليهم بالتعذيب والقتل، في استجلاب القتلة من جميع أركان الأرض ليشبع نهمه لسفك الدماء وتشريد النساء والعجائز والأطفال وتدمير بقايا بنية تحتية متهرئة من مخلفات زريبة الجماهيرية، ولتمويل مشروعه التدميري هذا يسن قانون التعبئة العامة!!!.

بعد التكفيريين الاستنجاد بالملاحدة:

الداعشي حفتر يحمل في ثنايا جسمه الهرم خلايا سرطانية ينفخ فيها كبرياؤه وعجرفته الكراهية لتنفجر دم فاسد وقيح وصديد على وجوه أطفالنا ونسائنا وعجائزنا  اللاتي يستنجدن بأحرار ليبيا -بقوات البركان- ليسمحوا أثار العدوان من على وجهوهم المتعبه.

بهجومه على العاصمة وغزوه لطرابلس سمعنا ولولات النساء ونحيب الأطفال وآهات العجائز ورأينا كرسي المعاق المسكين المقعد ، بحي أبوسليم، تحرقه ألسنة لهيب الكراهية التي ينفثها مرتزقته وهم يقصفون طرابلس بالجراد والهوازر.

محتوى ذو صلة
البداوة كتخلف ثقافي ومعالجة الإسلام لها

وبعد أن خسرت مليشياته المدخلية التكفيرية والعصابات الإجرامية والتشكيلات الانتقامية يستنجد بالقتلة الروس الإلحادية المكلفة وبجنجاويد، مع مثيلاتها، البخسة الرخيصة.. وليغطي تكاليف القتلة الروس الباهظة يكذب ويدعي بأنه في حالة النفير العام ويسن قانون التعبئة العامة.

قانون التعبئة العامة لتسديد فواتير القتلة الروس:

الحقود عون الله الفرجاني ربيب الداعشي حفتر ينفث سمومه عبر بوقهم الحقود “الحدث” ويُعرف قانون التعبئة العامة ويصفه بأنه .. “وضع جميع موارد الدولة البشرية والمادية لخدمة المجهود الحربي وفق لمقتضيات مصلحة البلاد الحالية .. تضع كل الاتصالات والمواصلات تحت قيادة القوات المسلحة”

ولتمويل التكاليف العالية للمرتزقة الروس الذين كدسهم الداعشي حفتر  بقاعدة البمبة شرق درنه يطلب المعتوه عون الله بكل عنجهية واستكبار: “إخضاع  المصانع والمعامل وأي مرافق إنتاجية أو خدمية تحددها هيئة التعبئة والقيادة العامة   وذلك لوضعها تحت الأشراف هذه الإدارات الانتاجية والتشغيلي بالكامل”. ويأتي الدور على أهلنا في برقة بعد سرقة البنوك وإفلاسها!

بعد سلب البنوك يأتي دور الضرائب والرسوم:

بعد أن أفرغ الداعشي حفتر كل ما في خزائن البنك المركز بالشرق والبنوك الرئيسية والفرعية ببرقة ليصرفها على تمويل الحرب على العاصمة وعلى نزوات أبنائه المنحرفين،، الانحطاط الذي يصل إلية طغيان الداعشي حفتر اليوم بعد أن رمى بشباب برقة لتهلكة على تخوم طرابلس يفرض اليوم على آبائهم ومن تبقى منهم، وبدكتاتورية قانون التعبئة العامة، تمويل المرتزقة الروس بضرائب ورسوم عن كل مرتب وخدمة عامة أو خاصة.

والسؤال هل سيسمح أهلنا في برقة السماح للمعتوه الداعشي حفتر اللعب بمصيرهم وسلب أموالهم بعد قتل أبنائهم؟؟؟ أم سيردون عليه بصرخة: لن نعود للقيود.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالله

أوافقك الرآي أن هذا البعبع حفتر العجوز الأحمق المتهور رغم كبر سنه ومرضه وأنت أحد من بشروا بوفاته أثناء علاجه بفرنسا لكنه نهض حيا على ما يبدو! هذا العجوز المريض لم نكن لنسمع عنه وعن بطولاتة لولا قناة الجزيرة حبيبة الملايين وملحقاتها عندما قررت الدوحة تلميعه أيام ثورة فبراير والإستعانة به في تقديم الدعم العسكري لقواة التحالف كما يصر أنصار النظام السابق على إتهامه. لا أحد ينكر أنه ضابط عسكري فشل في حرب تشاد وهزم وأسر سنة 1986 تنكر له القذافي وقال عنه بالحرف الواحد “من هو هذا الحفيتر ماعندناش شخص إسمه حفتر” منذ ذلك اليوم طمس إسمه حتى قيام… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

سبحان الله وكأن الكاتب يضرب في القطوس بش تستحي العروس ….اليست كلها مقيدة تقيدة الحبائب

سعيد رمضان

أخى عبد الحق : هذا الشخص يعمل بالأنتاج لكى ترضى الأسياد عنه ، وكما تلاحظ هو والمدعو بغنى من يتم السماح بنشر مقالاتهم المدفوعة الأجر والمدافعة عن الاخوان ، والحل أخى عبدالحق هو تجاهل تلك النماذج القذرة المقززة وعدم التعليق والتفاعل معهم لأنهم لايستحقون غير ذلك ولك تحياتى .

عبدالحق عبدالجبار

اخي سعيد رمضان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نطلب من الله ان تكون انت وجميع افراد العائلة بخير وعافية … يا اخي الخوان لازم من إقلاعهم من جذورهم … ولكن قولي اين مقالتك الشيقة لقد طال الغياب … والله اشتقنا لمقالتك ومقالات اخينا محمد وكذلك تعليقات اخينا البهلول
مع فائق الاحترام

حفيد عقبة بن نافع

تفضل اقرأ يا خوي عبد الحق عبد الجبار قناة الأمازيغ على الفيس بوك 13 hrs · ستبقى قاعدة #الوطية وصمة عار في تاريخكم يا أمازيغنا – فقد كنا ومسبقاً وعلى أيام الباروني وبن عسكر وخربيش نتسيد نفوسة – أرضنا وامتدادنا التاريخي. فلا أعلم ماهي تلك الحسابات التي جمدتنا للتحرك لدك أوكار المجرمين في قاعدة تتبع بالأصل حدودنا الإدارية. فهل حقاً صدقتم الإعلام الذي صنع لكم هالة إعلامية وبين لكم أن شوية تافهين وكلاب مسعورة ورعاة معيز، من الصعب هزمهم؟. سيموت الأبرياء يومياً، كما مات عشرات من ثوارنا الأمازيغ بقصف طائرات العملاء الرعاع في الوطية. فلا بارك الله في جبن قادتنا… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

شوف يا خوي يا ابن وطني المحترم حفيد عقبة كما في من الأمازيغ من هو مع النفاق في منهم من هو مع الجيش وفي منهم من هو لا مع هذا ولا ذاك بل هو مع الانتخابات كما في اتراك من هم مع الجيش وفي من هو مع النفاق و من هو مع الانتخابات وكذلك هذا ينطبق علي مصراتة والزاوية والزنتان والرجبان و بنغازي وطبرق …. هل مادي مع الجيش ام لا هل تعلم ما هو اصل مادي ؟ وهل المعتوه نسيت اسمه هذا إللي من الزنتان قائد التشاديين مَش عربي يا اخي يعني حلال علي فئة ان تكون مع جميع… قراءة المزيد ..

حفيد عقبة بن نافع

الجيش يصنع الانتصارات كل يوم ، العزيزية قاب قوسين أو أدنى ، الخلة وعين زارة ووادي الربيع في الشكارة ، الرأي العام الطرابلسي مع الجيش خاصةً مع إزدياد حدة إرهاب المليشيات للمدنيين وسطوتهم على الناس ، نلاحظ الكثير من سيارات المليشيات داخل المدينة هرباً من الجبهة ، بدأت تضيق الدائرة عليهم وانهيارهم بات قريب جداً . مليشيات أبناء جلدتك كلو طريحة أول أمس في العزيزية ولا منقض لهم !! السلاح الجوي يمتلك السماء من السلوم إلى رأس جدير ، الكل في طرابلس ينتظر الجيش (العربي) الليبي ، ليبيا مع الجامعة العربية في قراراتها ضد الغزو التركي للاراضي “العربية” السورية وحكومة… قراءة المزيد ..