إفلاس الداعشي حفتر وقانون التعبئة العامة

إفلاس الداعشي حفتر وقانون التعبئة العامة

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

عمل الداعشي حفتر بجنون على مسح صورة التفاؤل والأمل التي رسمها الشعب الليبي بعد انتفاضته على الدكتاتور معمر القذافي،، وأدعى وقوفه إلى جانب أحرار فبراير ليتسلل إلى صفوفهم -بالرغم من معارضة الكثيرين- بهدف تدمير مشروع الأمل والفرح الواعد للشعب الليبي،، وعوضاً أن يخطو الشعب الليبي بهدوء وثبات خطواته نحو الدولة المدنية الديمقراطية وجد نفسه في خضم ديستوبيا -قاتمة السواد- يقدم فيها زهرة شباب ليبيا قرابين على أسوار العاصمة لمقاومة النسخة المبتدعة المشروخة من زريبة الجماهيرية!!!.

لآن ديدنه الهزيمة فالإفلاس يلاحقه:

لم نسمع أن الداعشي حفتر أنتصر في أي حرب!!! فخسائره في تشاد يشهد لها العالم ونجاح أعداد لا تتجاوز المئات من المقاومين الثوار  وأخريين في بنغازي ودرنه لاستنزافه لسنوات وهو يستغيث بالطيران المصري والإماراتي والفرنسي!!!! فالانتصار لا مكان له في قاموس المنهزم المُثخن بالكراهية والحقد والحسد للبشرية قبل الشعب الليبي.. والإفلاس والهزيمة سيلاحقانه إلى يوم الدين.

انكسار الداعشي حفتر ومليشياته من تكفيريين ومجرمين ومنتقمين ومغرر بهم وهزيمتهم على اسوار طرابلس في 4/4/ 2019 رفع في ثنايا خلاياه السرطانية رغبة الانتقام بالقتل والتدمير والحرق والسحق لكل ما هو ينبض بالحياة ويصنع المستقبل.

ويستميت اليوم الخرف الداعشي حفتر، المهووس باستعباد البشر وإذلالهم وصب غضبه عليهم بالتعذيب والقتل، في استجلاب القتلة من جميع أركان الأرض ليشبع نهمه لسفك الدماء وتشريد النساء والعجائز والأطفال وتدمير بقايا بنية تحتية متهرئة من مخلفات زريبة الجماهيرية، ولتمويل مشروعه التدميري هذا يسن قانون التعبئة العامة!!!.

بعد التكفيريين الاستنجاد بالملاحدة:

الداعشي حفتر يحمل في ثنايا جسمه الهرم خلايا سرطانية ينفخ فيها كبرياؤه وعجرفته الكراهية لتنفجر دم فاسد وقيح وصديد على وجوه أطفالنا ونسائنا وعجائزنا  اللاتي يستنجدن بأحرار ليبيا -بقوات البركان- ليسمحوا أثار العدوان من على وجهوهم المتعبه.

بهجومه على العاصمة وغزوه لطرابلس سمعنا ولولات النساء ونحيب الأطفال وآهات العجائز ورأينا كرسي المعاق المسكين المقعد ، بحي أبوسليم، تحرقه ألسنة لهيب الكراهية التي ينفثها مرتزقته وهم يقصفون طرابلس بالجراد والهوازر.

وبعد أن خسرت مليشياته المدخلية التكفيرية والعصابات الإجرامية والتشكيلات الانتقامية يستنجد بالقتلة الروس الإلحادية المكلفة وبجنجاويد، مع مثيلاتها، البخسة الرخيصة.. وليغطي تكاليف القتلة الروس الباهظة يكذب ويدعي بأنه في حالة النفير العام ويسن قانون التعبئة العامة.

قانون التعبئة العامة لتسديد فواتير القتلة الروس:

الحقود عون الله الفرجاني ربيب الداعشي حفتر ينفث سمومه عبر بوقهم الحقود “الحدث” ويُعرف قانون التعبئة العامة ويصفه بأنه .. “وضع جميع موارد الدولة البشرية والمادية لخدمة المجهود الحربي وفق لمقتضيات مصلحة البلاد الحالية .. تضع كل الاتصالات والمواصلات تحت قيادة القوات المسلحة”

ولتمويل التكاليف العالية للمرتزقة الروس الذين كدسهم الداعشي حفتر  بقاعدة البمبة شرق درنه يطلب المعتوه عون الله بكل عنجهية واستكبار: “إخضاع  المصانع والمعامل وأي مرافق إنتاجية أو خدمية تحددها هيئة التعبئة والقيادة العامة   وذلك لوضعها تحت الأشراف هذه الإدارات الانتاجية والتشغيلي بالكامل”. ويأتي الدور على أهلنا في برقة بعد سرقة البنوك وإفلاسها!

بعد سلب البنوك يأتي دور الضرائب والرسوم:

بعد أن أفرغ الداعشي حفتر كل ما في خزائن البنك المركز بالشرق والبنوك الرئيسية والفرعية ببرقة ليصرفها على تمويل الحرب على العاصمة وعلى نزوات أبنائه المنحرفين،، الانحطاط الذي يصل إلية طغيان الداعشي حفتر اليوم بعد أن رمى بشباب برقة لتهلكة على تخوم طرابلس يفرض اليوم على آبائهم ومن تبقى منهم، وبدكتاتورية قانون التعبئة العامة، تمويل المرتزقة الروس بضرائب ورسوم عن كل مرتب وخدمة عامة أو خاصة.

والسؤال هل سيسمح أهلنا في برقة السماح للمعتوه الداعشي حفتر اللعب بمصيرهم وسلب أموالهم بعد قتل أبنائهم؟؟؟ أم سيردون عليه بصرخة: لن نعود للقيود.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

أ.د. فتحي أبوزخار

باحث بمركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية

التعليقات: 13

  • عبدالله

    أوافقك الرآي أن هذا البعبع حفتر العجوز الأحمق المتهور رغم كبر سنه ومرضه وأنت أحد من بشروا بوفاته أثناء علاجه بفرنسا لكنه نهض حيا على ما يبدو! هذا العجوز المريض لم نكن لنسمع عنه وعن بطولاتة لولا قناة الجزيرة حبيبة الملايين وملحقاتها عندما قررت الدوحة تلميعه أيام ثورة فبراير والإستعانة به في تقديم الدعم العسكري لقواة التحالف كما يصر أنصار النظام السابق على إتهامه. لا أحد ينكر أنه ضابط عسكري فشل في حرب تشاد وهزم وأسر سنة 1986 تنكر له القذافي وقال عنه بالحرف الواحد “من هو هذا الحفيتر ماعندناش شخص إسمه حفتر” منذ ذلك اليوم طمس إسمه حتى قيام ثورة فبراير. من عايش الحقبة يعلم كيف تمرد حفيتر على قائده العسكري معمر ومن هنا جاءت تسميتة “المتمرد” على لسان نعمان بن عثمان الذي نعتبره المصدر الرئيسي لتدوين وقائع حرب تشاد ومسيرة حفتر ودون الكثير عن الحرب الأفغانية ومسيرة الجماعة الليبية المقاتلة السلفية الجهادية وعن أميرها عبدالرحمن الصادق الذي هو “عبدالحكيم بالحاج”.
    الأن نحن أمام حرب حمقاء عوجاء “حرب المتناقضات” الرابح فيها خاسر وأكبر خاسر فيها هو المواطن الليبي راقد الريح، صرخات للجهاد ضد إخوة مسلمين موحدين ودعوات للفوز بصكوك الجنان، فضائيات ومحلليلين سياسيين ومسيسين ومرتشين ومصلحجية شغلهم الشاغل هو السب واللعن والتخوين والتجريم والتخوين والتكفير وسكب الزيت على النار بين طرفين كلاهما رافع رآية الحرية الفبرايرية التي لم نكن ندري انها ستكون لعنة ويالها من لعنة.

  • عبدالحق عبدالجبار

    سبحان الله وكأن الكاتب يضرب في القطوس بش تستحي العروس ….اليست كلها مقيدة تقيدة الحبائب

    • سعيد رمضان

      أخى عبد الحق : هذا الشخص يعمل بالأنتاج لكى ترضى الأسياد عنه ، وكما تلاحظ هو والمدعو بغنى من يتم السماح بنشر مقالاتهم المدفوعة الأجر والمدافعة عن الاخوان ، والحل أخى عبدالحق هو تجاهل تلك النماذج القذرة المقززة وعدم التعليق والتفاعل معهم لأنهم لايستحقون غير ذلك ولك تحياتى .

      • عبدالحق عبدالجبار

        اخي سعيد رمضان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نطلب من الله ان تكون انت وجميع افراد العائلة بخير وعافية … يا اخي الخوان لازم من إقلاعهم من جذورهم … ولكن قولي اين مقالتك الشيقة لقد طال الغياب … والله اشتقنا لمقالتك ومقالات اخينا محمد وكذلك تعليقات اخينا البهلول
        مع فائق الاحترام

    • حفيد عقبة بن نافع

      تفضل اقرأ يا خوي عبد الحق عبد الجبار
      قناة الأمازيغ على الفيس بوك 13 hrs · ستبقى قاعدة #الوطية وصمة عار في تاريخكم يا أمازيغنا – فقد كنا ومسبقاً وعلى أيام الباروني وبن عسكر وخربيش نتسيد نفوسة – أرضنا وامتدادنا التاريخي. فلا أعلم ماهي تلك الحسابات التي جمدتنا للتحرك لدك أوكار المجرمين في قاعدة تتبع بالأصل حدودنا الإدارية. فهل حقاً صدقتم الإعلام الذي صنع لكم هالة إعلامية وبين لكم أن شوية تافهين وكلاب مسعورة ورعاة معيز، من الصعب هزمهم؟. سيموت الأبرياء يومياً، كما مات عشرات من ثوارنا الأمازيغ بقصف طائرات العملاء الرعاع في الوطية. فلا بارك الله في جبن قادتنا الذين ينتظرون أوامر جبناء في طرابلس، ونحن من كنا إقليماً مستقلاً ينصر الحق دائماً ولا ينتظر أوامر أحد كان. فهل نخشى من شوية تافهين في الوطية – من أجل صعاليك ادريس مادي في “الزنتان والرجبان” والأصابعة وصبراته؟. هؤلاء الرعاع الجبناء الذين لطالموا رضخوا للباطل وكانوا أدوات لظلم وطريقاً للباطل – ومزمازكة لرعاع إقليم الحجالات؟. نحتاج لقائد – لملكة كديهيا تجمعكم وتوحد شتاتكم وتمضي بكم نحو النصر وإنهاء هذه المهزلة وتحرير أرض الأمة الليبية من هؤلاء العملاء الخونة الرعاع. فلعنة الله على من يقودنا فقد أثبتم جبنكم. ويا أحرار الأمازيغ – فرادى وجماعات – واجبنا أمام الله والتاريخ ينادي – وطرابلس تنادي والحل عندنا وبين أيدينا. تذكروا بن عسكر والباروني وخربيش وسيروا على ماساروا عليه – نحو المجد والنصر. فلستم وحدكم – لأنكم وعندما تعلنونها حرباً فالله والناس سيكونون معكم. #تانميرت

      • عبدالحق عبدالجبار

        شوف يا خوي يا ابن وطني المحترم حفيد عقبة كما في من الأمازيغ من هو مع النفاق في منهم من هو مع الجيش وفي منهم من هو لا مع هذا ولا ذاك بل هو مع الانتخابات كما في اتراك من هم مع الجيش وفي من هو مع النفاق و من هو مع الانتخابات وكذلك هذا ينطبق علي مصراتة والزاوية والزنتان والرجبان و بنغازي وطبرق …. هل مادي مع الجيش ام لا هل تعلم ما هو اصل مادي ؟ وهل المعتوه نسيت اسمه هذا إللي من الزنتان قائد التشاديين مَش عربي يا اخي يعني حلال علي فئة ان تكون مع جميع الأطراف وحرام علي فئه اخري …. كيف يا خوي حفيد عقبه اما الليبيين الذين يريدون ان يسمون أنسهم بربر او أمازيغ او جبالية او زواريه فهؤلاء اكد لك شريحة كبيرة منهم من اهل طرابلس وقاموا ببناء طرابلس وكانوا مدرسين و شيوخ ولا يوجد فرق بيننا وبينهم كبرنا معهم ولعبنا واكلنا ودرسنا مع بعض في هذه المدينة عروس البحر كا ليبيين لا فرق بيننا وتزوجنا من بَعضُنَا البعض يا اخي عندما كان الليبيين ياتون بالمدرسين من مصر كان اكثر من خمسين في المئة من مدرسين طرابلس من اهلنا الطرابلسية سوء كنت تريدهم بربر او أمازيغ او جبالية او زواريه شوف يا خوي اللحمة الطرابلسية لا تخلوا من جميع الطوائف الليبية اقسم لك ان معظم العائلات الطرابلسية الاصليه ليست عربية وهذه الحقيقة ولكن عمرنا ما شعرنا بالفرق تعرف عائلات الباروني ليس المجاهد فقط بل العائلة جميعها بالدكاترة و المحامين والقضاء هم طرابلسية قح يا اخي بالله عليك تترك عليك الخزعبلات الحرب بين الليبيين وفي جميع الأطراف يوجد ليبيين من جميع الأطراف يعني انت وجعاتك الا ما يقول هؤلاء في إذاعتهم …يعني المورق بن عثمان و البكوش والشح مَش عرب ؟ نحن نطلب من الله ان ينصر من قلبه علي ليبيا واهلها ويحفظ البلاد والعباد … والله يا خوي كانوا من احسن السفراء خارج البلاد من اليابان الي المانيا اسأل عنهم قدامي الخارجية هم ليبيين راضية او لم ترضي وهم طرابلسية ونحن نفتخر بهم كطرابلسية وليبيا ليست عربية ليبيا إسلامية لو الدول العربية فيهم خير كانوا حرروا فلسطين يعني يا خوي قطر مَش عربيه عن بكرة ابيها ماذا استفدنا منها نحن الا الدمار من الاخير يا اخي يحفظك الله اترك عليك هذا الكلام تحدث مع وعن الكاتب وجيشنا هو جيش ليبي …شن هو بالسيف يا تكونوا عرب يا نسبكم كيف يا خوي كيف بالله كيف لا تكون عنصري … اليوم عنصري علي الأمازيغ وغداً عنصري علي الطرابلسية شوف العنصري عنصري …. اريد ان اذكرك فقط القذافي عربي و الشيخ بن يحي رحمه الله وابنائه طرابلسي أمازيغي او بربري او جبالي كما يريق لك ليبي مسلم ونحن نفتخربيه وكذلك الباروني ….اخي بالله عليك انني احبك في الله والوطن ابعد عن هذا المسار والله العظيم هذا جمال طرابلس وسرها الذي لم يتعلموا بقية الليبيين الله يهديني ويهديك نحن ليبيين مسلمين وان وجد ليبي غير مسلم اهلاً وسهلا به ونطلب وندعوا له الهدايا ونعامله معاملة الاسلام لعلي الله يهديه مع فائق الاحترام سامحني يا اخي ان اطلت عليك او جرحت شعورك بالله عليك تسامحني الله يرحم والديك.

  • حفيد عقبة بن نافع

    الجيش يصنع الانتصارات كل يوم ، العزيزية قاب قوسين أو أدنى ، الخلة وعين زارة ووادي الربيع في الشكارة ، الرأي العام الطرابلسي مع الجيش خاصةً مع إزدياد حدة إرهاب المليشيات للمدنيين وسطوتهم على الناس ، نلاحظ الكثير من سيارات المليشيات داخل المدينة هرباً من الجبهة ، بدأت تضيق الدائرة عليهم وانهيارهم بات قريب جداً . مليشيات أبناء جلدتك كلو طريحة أول أمس في العزيزية ولا منقض لهم !! السلاح الجوي يمتلك السماء من السلوم إلى رأس جدير ، الكل في طرابلس ينتظر الجيش (العربي) الليبي ، ليبيا مع الجامعة العربية في قراراتها ضد الغزو التركي للاراضي “العربية” السورية وحكومة السراج العميلة لا تمثل الرأي العام “العربي” الليبي. عاشت دولة ليبيا العربية والمجد والخلود للأمة العربية المجيدة .

  • Abdulaah

    أين الكتاب العرب ؟ لا نرى إلا الأتراك والبربر ، أم أن الصحيفة لا تؤمن بالرأي الآخر !

    • عبدالحق عبدالجبار

      انني ارأ كتاب ليبيين … منهم من مشتري ومنهم صادق بما هو يؤمن به سوء كان مع هذا او ذاك او ليس مع الاثنين …..اما هذا الكاتب فانه شريانة فاسدة ليس لها دخل بمن هو فهو ليبي يريد تصليح الشريانة

      • سعيد رمضان

        أخى عبد الحق : لقد قام الموقع بحجب مقالاتى عن النشر ،لأن الموقع يريد من يطبل للاخوان والمليشيات فقط ، ولهذا توقفت عن أرسال مقالاتى حتى يعلن الموقع بأنه على أستعداد لنشر المقالات للجميع بدون أستثناء ، ولك منى أخى الفاضل كل الأحترام والتقدير لك ولأسرتك الكريمة ودمت بخير .

        • عبدالحق عبدالجبار

          الي محرري موقع عين ليبيا …. اسم علي مسمي عين ليبيا واخي في الله والوطن المحترم سعيد رمضان ليبي فكيف بالله تقومون بحجب مقالته مهما تكون الا في حالت تقوم بسب قطعة من ارض الوطن وانا اعلم جيداً بان اخي سعيد رمضان مند ليبيا المستقبل مند سنين طوال لم يقوم بذلك بكتاباته لقد اختلافنا في صالح ليبيا عدة مرات والتقينا في مصلحت الوطن مليون المرات فانا هنا اطلب منكم بنشر مقالات اخينا سعيد رمضان حتي يستفيد الجميع ويتنوع الرأي ويختار القرأ ما يريدون ويتركون ما لا يريدون الرأي والرأي الاخر
          والله عيب او جمهورية في المنطقة تتأسس عندنا والآن نحن متخلفين عن الجميع حتي الصومال
          شاركوا بتطوير البلاد ولكم فائق الاحترام

    • حفيد عقبة بن نافع

      نرى في صفحة واحدة مقالات للكتاب الأمازيغ “بربر سابقاً” منهم أبو زخار ومعيوف وبغني أو الكاتب التركي الليبي الصلابي ، ولا نرى مقالات للكتاب العرب ، فهل هذه الصفحة للاعاجم فقط ؟

  • حفيد عقبة بن نافع

    بالله قولي ، إذا لم تأتوا من بقاع أخرى ، إذاً من اينا أتيتم ؟ هل خرجتم من الأرض هكذا؟ أم انكم جئتم قبل آدم إلى الأرض كما قال أحد الجهلة منكم؟ احترموا عقولنا يا هذا ! أنتم قبائل هاجرت من أوروبا والدليل جيناتكم ، لا فرق بين النالوتي والروماني نفس دائرة الوجه ونفس الإحمرار ! لا علاقة لكم في الجينات بزوارة ، لأن ليس فيهم الأحمر ، فكونا من دسكة “الأصليين” ، هذه الأرض تعاقبت عليها أمم كثيرة وهجرات كثيرة عبر الزمن ، أمريكيا الآن لست أمريكيا قبل 500 سنة وإستراليا الآن لست إستراليا قبل 500 سنة ، أمم تذهب وتندثر وأمم أخرى تأتي وهكذا سنة الحياة ، والأرض يرثها الله لعباده الصالحين ويمكن لهم في الأرض . العرب اخوانكم في السراء و الضراء ولا ينفعكم النصارى والغرب المنافق ، انظروا ماذا لحق بالأكراد ! تركتهم أمريكيا للاتراك ليذبحوا بعد أن استعملتهم ، خدو العبرة من الذي يحدث الآن للاكراد !!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً