السراج يكشف عن اتفاق أبوظبي

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

رداً على الحملة الشرسة التي تقودها أبواق الشر في ليبيا والتي تحاول من خلالها تضليل الرأي العام الليبي حول حقيقة ماتم الاتفاق عليه بين “حفتر والسراج” بأبوظبي الخميس الماضي، وفي لقائه مع عمداء بلديات المنطقة الغربية بطرابلس سأل “السراج” عن البديل لدى من يعترضون على مثل هذه اللقاءات مع حفتر؟ مؤكدا أن البديل يقود الى صراع مسلح والمزيد من أراقة الدماء وتدمير المنشآت والممتلكات، كما أكد أن أجتماع أبوظبى مع “حفتر” جاء من أجل حقن الدماء والوصول الى صيغة تجنب ليبيا الصراع والتصعيد العسكرى وأنه كان لقاء يمكن البناء عليه.

وأشار السراج: الى أن هناك فئة صغيرة تحاول أن تجرنا الى تدمير كل أمكانياتنا ، ولا أظن أن الليبيين سيرتضون بذلك ،متابعا :لانريد أن نترك الفرصة لفئة قليلة تقودنا الى نفق مظلم.

وأوضح السراج: أن هناك مبادىء فى لقاء أبوظبى غير قابلة للتنازل أهمها : مدنية الدولة والفصل بين السلطات والتداول السلمى على السلطة، وشدد على عدم وجود حل عسكرى أو مكان لعسكرة الدولة.

أخبار ذات صلة
الإصلاح الديني في مواقف ابن باديس من التصوف وأصحاب الطرق

وقال: أن أجتماع أبوظبى الذى جمعه مع “حفتر” أنتهى بالأتفاق على ثلاثة نقاط رئيسية لحلحلة الأزمة الليبية وهى تتمثل فى “عدم أطالة الفترة الأنتقالية وضرورة توحيد المؤسسات والأصرار فى ذلك وأنجاز الأنتخابات قبل نهاية عام 2019 وتوفير المناخ الملائم لأجرائها”.

وشدد السراج على ضرورة وقف خطاب التأجيج والتحريض على العنف والكراهية وبث الفتن مؤكدا أنه لن يسمح بأى محاولات من أى جهة لخلق فتن من شأنها أدخال المدن الليبية فى حرب أهلية.
من حقنا أن نتسائل : هل تعترض أبواق الشر على لقاء ” السراج مع حفتر ” ام على نتائج اللقاء والأتفاق بين ” حفتر والسراج ” ؟

وبصفتى متابع للشأن الليبى أؤكد لكم أن أبواق الشر سوف تستمر فى تصليل وخداع الرأى العام الليبى من خلال الطعن والتشكيك فى “غسان سلامة وحفتر والسراج” نعم أبواق الشر لاعمل لها سوى التلاعب بنا من أجل بقاء الحال على ماهو عليه من فوضى وعبث فنهاية الفوضى تعنى نهايتهم.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز سعيد رمضان المحترم … اسأل السراج وجماعته جماعة خيرات الصخيرات و السويحلي والمشري وجماعته و جماعة الخوان … هل هناك تداول للسلطة ؟في طرابلس هل هناك انتخابات؟ هل هناك دولة مدنية ؟ انا لم افهم كلمة حكم العسكر ؟ هل المقصد منها اختطاف السلطة هههههه من هم مختاطفي السلطة ؟ رسالة للجميع لن يكون حاكم من اختيار الشعب ولن يكون دستور في صالح الوطن او اهله … والسبب معروف هل احد يقول لي زيارة سفير للنائب العام يحصل في بلد حر او زيارة سفير ومبعوث للأمم المتشرتعة للسويحلي … او رحلة خالد المشري السريعة لقطر بعد اجتماع الامارات… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

هذا سر الاتفاق … اتفق كل من أيني و توتال … فاتفق كل من إيطاليا و فرنسا …وبذلك اتفق كل من الامارات و قطر علي هذه الخطوة … و علي اساس هذه الاتفاقات وقع او ….كل من السراج وحفتر … و بعد هذا كله حل مشكلة الخليج وتقوم قطر بإدخال الاخوان في صندوق وينتهي حزبها سياسياً وعسكرياً ويبقي تجارين …وكان الله يبقي الله …اما المليشيات لهم حل واحد اخذ الأموال و التعويضات والرحيل او اقامة استراحات في البلاد وهذا كل ما في الامر قلتها زمان واقولها الان حفتر سوف يدخل طرابلس وسوف يحكم ليبيا و بالبدلة العسكرية … والاسباب كثيرة… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

اخي سعيد رمضان المحترم بما اننا اخوة يلزم علينا ان نذكر بَعضُنَا البعض …وخاصة في هذا يوم الجمعة المبارك.
https://youtu.be/Z87cH94N5WA
وكذلك لا ننسي عندما حاول محمد المقريف ان يغطي عين الشمس بغربال عندما سؤال ماذا يقصد الكيب بالسلطة … هههه والآن اتمني ان يكون قد عرف الجميع من الصادق ومن الكذاب