نطالب السيد “غسان سلامة” بالكشف عن أسماء الطبقة السياسية الفاسدة في ليبيا

نطالب السيد “غسان سلامة” بالكشف عن أسماء الطبقة السياسية الفاسدة في ليبيا

صرح المندوب الأممى لدى ليبيا السيد “غسان سلامة” يوم الأربعاء الماضي من خلال برنامج  “بلا حدود” بالآتي:

أنه لايريد أن يطمئن الفئة الحاكمة في ليبيا التي لديها مستوى عال من الفساد معتبراً أنه “آن الآوان أن يكف أى طرف عن التمسك بالمنصب الذي يمكنه من أقتناء الثروة”.

وأتهم سلامة الطبقة السياسية في ليبيا بأن لديها كماً كبيراً من الفساد يندى له الجبين موضحاً أن هناك من يجني ثروات طائلة من المناصب يجرى أستثمارها خارج ليبيا.

مانراه فى ليبيا أمر مؤسف بستولون على المال العام ثم يوظفونه فى الخارج ، وهناك كل يوم مليونير جديد فى ليبيا ، وأن الطبقة الوسطى تتقلص يوما بعد أخر.

وأكد سلامة أن 83 % من الليبيين يريدون أجراء أنتخابات للخروج من الأزمة الراهنة التى تعيشها البلاد، لكن الطبقة السياسية لاتريدها، مؤكدا أن مشكلة شرعية الدولة فى ليبيا لن يحلها إلا الأرادة الشعبية وليست قوى خارجية.

وتعهد “سلامة” بالعودة الى مجلس الأمن الدولى لمساعدة الليبيين على أجراء الأنتخهابات وإيقاف من يعرقلها فى حال جرى التوافق خلال الملتقى الوطنى على موعد أجرائها وقانون تنظيمها مؤكدا أن البعثة لن تقصى أى طرف من الأطراف الداخلية من حضور الملتقى، وأن الأنتخابات وقانون تنظيمها والعديد من الأمور ستناقش خلال المؤتمر الوطنى الجامع وسيتم حلحلة الأنسداد فى العملية السياسية من خلال الملتقى الوطنى.

نناشد السيد “غسان سلامة” بأن يكشف لنا عن أسماء كل السياسيين الفاسدين حتى يكون له العذر فى أستبعادهم من حضور الملتقى الوطنى الجامع فلا يعقل أن ننتظر أى أصلاح من هؤلاء المفسدين الذين يجب فضحهم أمام الرأى العام الليبى.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

سعيد رمضان

كاتب ليبي.

التعليقات: 6

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي العزيز المحترم سعيد رمضان … هل تعلم قصة إللي علي راسة ريشة … هذه القصة يستعملها الان الدكتور غسان سلامة مع المفرخ … ولكن لي ان أقول لك 99.9% ممن علي الكراسي لصوص اقلهم عين ابنه او أخيه في سفارة او مصرف او شركة او استمارات … والنظيف استقال … وهناك من يأخذ في معاشات وهو مقاطع … وهناك من مقاطع ووزير في نفس الوقت ..وهناك من هو او هي عضو برلمان وموجود او موجودة خارج البلاد تستلم في معاش حرام ( اختلاس) .. الذي اقترحه انا علي الدكتور غسان سلامة والمؤتمر الجامع والذي سوف يلقي رضي واستحسان الليبيين للفترة ما قبل الانتخابات … ان يقود الحكومة المدنية الاستاذ ابوزيد دوردة والجيش المشير خليفة حفتر …. وان يحاسب كل من جلس علي الكراسي منذ فبراير 2011 الي الان و يمنع عليهم الترشيح والتصويت… اما نتائج قصة إللي علي راسة ريشة بدأت نتائجها تخرج سريعاً …. لقد اعترض مجرم ديوان المحاسبة شكشوكة علي الميزانية 2019 بعد ان كان وافق عليها … وطلب بان تمرر علي المالية بعد إصلاحها ههههههه ولَك فائق الاحترام
    الان اخي سعيد كلهم من سارق بيضة الي ناقلة بترول لا ينام الليل وبطنه تعصر ويسال نفسه او نفسها مثل المجنون والمجنونه هل انا واحد تو واحدة منهم هل يعلم عني …. ههههههه وهذه قصة الريشة والسلام عليكم ورحمة الله اخي سعيد
    انه يمهل ولا يهمل

  • سعيد رمضان

    أخى الفاضل عبدالحق :هذه المقالة أرسلتها منذ ثلاثة أيام ولم يتم نشرها إلا الآن ، واليوم أرسلت مقالة جديدة أوضح فيها أن السيد غسان سلامة حسم الأمر وقرر عدم توجيه أى دعوات حضور للملتقى الوطنى لمجلسى النواب والدولة وبهذا تكون الأمور واضحة وأن الفاسدين الذين يقصدهم سلامة قد عرفوا أنفسهم وبدأوا فى النباح والمضحك أن بعض اللصوص بمجلس النواب طالبوا النائب العام بفتح تحقيق فيما صرح به سلامة ، فكيف ستتم مسائلتهم وهم يحتمون وراء الحصانة فجميعنا يعلم بأن الحصانة لايتم رفعها إلا عن طريق مجلس النواب وبالطبع لن يفعلوا ذلك ويرفعوا الحصانة عن أنفسهم وهى مجرد محاولة جديدة لتغيير مسار الملتقى الوطنى وتعطيله ولانستغرب شىء وربما يقوموا بتحريض عصاباتهم المسلحة بأفتعال حرب بالجنوب أو الغرب الليبى من أجل عرقلة المؤتمر الذى ليس لهعم مكان فيه ، وكل هذا ذكرته فى مقالتى الجديدة التى أرسلتها اليوم ولكن موقعنا الموقر يستعمل معى أسلوب حرق المقالات ، ولا أدرى السبب فأنا طالبت قبل الشاطر بيومين بالكشف عن أسماء الفاسدين ومع ذلك تم نشر ماقاله الشاطر وتجاهل مقالتى فأتمنى أن ينشر الوقع مقالاتى أول بأول ولهم منى كل الشكر فمن حقنا أن ندافع عن الوطن والمواطن ومصالحه ولن ندافع ماحيينا عن الفساد والمفسدين .ولك تحياتى

    • عبدالحق عبدالجبار

      اخي سعيد صدقني عندما تنتهي مهمتهم … وهي في القريب العاجل كما فهمنا … سوف لنا تنفع الحصانة هناك رؤوساء دول لم تنفعهم الحصانة …اخي سعيد اسيادهم العشرة دول سوف تقدمهم كربان … للحكام الجدد والشعب ليفعلوا بيهم ما يريدون وهم يعلموا ذلك …. هل تعلم ان قطر بدأت في ذلك وتركيا
      انه يمهل ولا يهمل …. اخي العزيز من يبيع ويحتقر ويغش وطنه وشعبة مصيره معروف

  • سعيد رمضان

    الشاطر عضو مجلس الدولة الفاسد يطالب غسان سلامة بأحضار شهادة براءة لمن سيحضرون الملتقى الوطنى لأن سلامه قام بأستبعاد كل الفاسدين بمجلسى النواب والدولة وقال لهم ماعليكم سوى الأستماع الى أراء الليبيين ، فالملتقى سيحصره 23 فئة من المجتمع الليبى وسيتم تحديد موعد للأنتخابات وقانون تنظيمها وأشياء أخرى وهذا لايأتى على هوى الشاطر وباقى الفاسدين بمجلسى النواب والدولة الذين يحاولون فرض أرائهم العقيمة ومبادرة ” عقيلة والمشرى ” لتقاسم السلطة وتوزيع المناصب على طريقتهم ،كفانا عبث فقد أفتضح أمركم ولابد من محاسبتكم .
    يالموقعنا الموقر أرجو نشر المقالة الجديدة وكفانا حرق للمقالات ولكم الشكر والأحترام

    • عبدالحق عبدالجبار

      خوي سعيد رمضان …. بالله خودلك الفرخ الفاسد الثاني محمود عبدالعزيز الورفلي حراك لا للتمديد إنقلب على أعضاء المؤتمر الذين يعانون الفقر والديون…. ههههههه بالله جمعوله الخمسين دينار إللي كان يبي يقصها عل للشعب….
      https://youtu.be/hM4Bmj5Wa2g

  • عبدالحق عبدالجبار

    الي محرري هذه الموقع الحر المحترمين …. المقالات لها فائدتها في توقيتها …. فالرجاء إنزال المقالات في أوقاتها حتي نستفيد ويستفيد الليبيين جميعاً ويتضح الامر الي السراق بائعي الوطن واهله بان الشعب الليبي فاهم وصبور ولكن عندما يأتي الوقت سوف تكون نهايتهم ليست احسن من غيرهم ممن سبقوهم ….. والأستاذ سعيد رمضان شخص معروف الان وانا وكثير من الليبيين يتتبعون مقالته ونعلم انه محب لله و لوطنه وشعبة وليس له مقصد اخر بل اعلم انه غير رائه عدة مرات لمصلحة البلاد والعباد
    ولكم فائق الاحترام

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً