المبعوث الأممي يُدين قصف قوات حفتر مطار معيتيقة الدولي

أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، الهجوم الجوي الذي شنت طائرة تابعة لقوات حفتر على مطار معيتيقة الدولي، مشيرًا إلى أنه المطار الوحيد العامل في العاصمة المتاح أمام المدنيين.

وأوضح سلامة في بيان نشره الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الاعتداءات على المنشآت التي يعول عليها المدنيون.

وتابع يقول:

“ويأتي هذا الهجوم في سياق تصعيد لأعمال العنف على الأرض في المناطق المحيطة بطرابلس وغرب ليبيا، وتُعرب الأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن مصير السكان المدنيين في خضم استمرار هذا التصعيد وبالذات من عواقب الاعتداء على المطار”.

كما دعا المبعوث الأممي إلى وقف فوري لأي عمليات جوية بغية وقف التصعيد والحد من احتمالات نشوب نزاع واسع النطاق واندلاع ما وصفها بـ”حرب أهلية مُدمرة.

أخبار ذات صلة
الرئاسي يبحث تداعيات هجوم قوات حفتر وتأثيره على عمل وزارة الحكم المحلي

ودعا سلامة جميع الدول الأعضاء إلى استخدام نفوذها والضغط على الأطراف لوقف تصعيد النزاع والبدء فورًا بالحوار من أجل التوصل إلى حل سياسي.

يأتي ذلك في حين تعرض مطار معيتيقة الدولي، الاثني، لقصف جوي من قبل طيران قوات حفتر، دون وقوع أضرار بشرية بين الركاب والعاملين بالمطار.

وأكدت إدارة مطار معيتقة إيقاف جميع الرحلات من وإلى المطار بعد تعرضه للقصف، مشيرة إلى أن قوات الأمن أخلت المطار من الركاب.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

يا سلامة يا علامة قبل ان تقول ذلك الذي انا معك فيه عليك ان تطلب من الطرف الثاني عدم استعمال المطر للطائرات العسكري لانه في تلك الحالة يعتبر المطار مطار عسكري اليس كذلك يا علامة والا ايه

لنا الله

أخي عبدالحق عبدالجبار المحترم ، أتقي الله ياأخي لماذا تشجع فى تدمير الوطن أكثر ماهو مدمر ، وماالغلط الذي قاله السيد سلامة ، لو أنت أخي عبدالحق خارج ليبيا ومستريح ، لم تعلم بحالة النساء والأطفال وكبار السن وأغلبهم من المرضى عندما قصفت طائرات المجرم مطار معتيقة وهم نتظروا لمغادرة الوطن للعلاج ، الشيء الوحيد لحد الأن لم أفهمه هو لماذا أنت مكفوخ فى حفتر المجرم الأرهابي ؟؟؟!!!!!!!

عبدالحق عبدالجبار

اخي لنا الله المحترم ….المنفور: المطارات للعمليات المدنية.. ونحذر من استخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية……وكذلك ….ليبيا – قال عضو مجلس النواب المقاطع علي السباعي بان “فبراير” عادت وأنهم يعيشون فبراير جديدة اليوم ، داعياً من وصفهم بـ” المقاتلين الثوار” بالعمل على عزل كل من في المشهد السياسي اليوم بطرابلس في المجلس الرئاسي ومجلس الدولة.
مع فائق الاحترام واضيف انا اخراج كل القوات الأجنبية و قواعدها

عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز المحترم لنا الله حرام عليك تتهمني بشئ ليس في …. انا لست مع احد ولست مع الحرب … ولكن العلامة كا علي خطاء اولاً … هل تريدين ان اسكت علي الكذب الا لنه ضد حفتر مثلاً انا ضد قصف المطارات وكل حبة تراب في وطني ولكن يا اخي اولاً المطار يستعمل من قبل طائرات عسكرية ثانياً من الذي استعمل الطائرات اولاً في هذه الحرب … الصدق علي هذا وذاك … اما لي سؤال ان كان ضرب المطارات ترتقي الي جرائم حرب اذاً اين المحرم بادي ومن معه من المحكمة الجنائيه والله العظيم حرام عليك اخي العزيز ان تتهمني… قراءة المزيد ..