«المشري» يكشف عن الجهات المحلية الداعمة لحفتر في عدوانه على العاصمة

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، عن الجهات المحلية التي تدعم خليفة حفتر في عدوانه على العاصمة طرابلس.

وفي مقابلة مع موقع “عربي 21″ تابعتها «عين ليبيا»، قال المشري، إن حفتر يتلقى دعما محليا من 4 جهات محلية، أبرزها عناصر ومليشيات تابعة لنظام القذافي، وفق قوله.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للدولة إلى أن أبرز هذه الجهات، وأكثرها تدريبا وتنظيما، الكتائب الأمنية التابعة للنظام السابق، وخاصة اللواء 32 معزز سابقًا الذي كان يتبع بشكل مباشر لخميس القذافي، موضحًا أنهم مدربون تدريبا جيدا، ويمثلون حاليا الجزء الأكبر.

ونوه المشري بأن هؤلاء، تفرقوا في الدول المجاورة بعد الثورة، لكنهم سرعان ما أعادوا تنظيم أنفسهم في شكل كتائب مسلحة، لينضموا لاحقا إلى قوات حفتر.

وأكد المشري أن حفتر يعتمد أيضا على من وصفهم بـ”الشباب الليبي المُغرر بهم والعاطلين عن العمل”، قائلاً إن هؤلاء الشباب يتم اغراؤهم برواتب كبيرة تصل إلى 3000 دينار ليبي، مقابل المشاركة في الهجوم على طرابلس.

ولفت رئيس المجلس الأعلى للدولة، إلى  الكتائب المسلحة في ترهونة، شاركت في الثورة على نظام القذافي، لكنها ناقمة على حكومة الوفاق الوطني، ولذلك نجح حفتر في استمالتهم، والاستعانة بهم في هجومه على طرابلس.

كما أكد أن قبيلة الفرجان وبعض القبائل المتحالفة معها في الشرق، تقدم الدعم لحفتر، حيث ينضوي أبناء هذه القبيلة التي ينتمي إليها حفتر في القتال على طرابلس، مشيرا إلى أن ما لايقل عن 20 % من شباب هذه القبيلة قُتِلوا في ما وصفها بـ”مغامرات” حفتر.

وفيما يتعلق بموقف أهالي الشرق الليبي من هجوم حفتر، قال المشري، إن حفتر حظي بدعم كبير منذ أن أطلق عملية الكرامة عام 2014 كونه رفع شعار الحرب على الإرهاب حينها، لكن بعد هجومه على طرابلس فقد معظم هذا التأييد.

وأضاف يقول:

أؤكد أن نسبة أقل من 20% فقط هي من تؤيد حفتر الآن، وحفتر فقد الكثير من مؤيديه وشركائه، خاصة بعد سقوط عدد كبير من القتلى بفعل استمرار الهجوم على العاصمة.

وفي ختام حديثه، شدّد رئيس المجلس الأعلى للدولة، على أن حفتر حاول إغراء قادة الثوار في طرابلس ومحيطها بالمال، ووعود بمناصب، في مسعى منه لتذليل العقبات لدخول طرابلس، إلا أنه لم ينجح في ذلك.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    باهي جميل يا عصبانة وانت من معك ؟وكيف تشتري فيهم ….؟ والذين ضد الوفاق هل هم معك ؟ ههههههه 3000 وانت كم معاشك لتخريب ليبيا وانت بقيت مثل الدجاجة مقطوعة الرأس…. يا جماعة هذا العصبانة يوضح الواقع المرير للبلاد ومن علي المراسي

  • عبدالحق عبدالجبار

    شرف حال البلاد واحد يكذب اهنئ و واحد يتحدي ويكذب في البحرين والكذاب الكبير انخليكم انتم تتفرجوا
    https://youtu.be/AthLvVtTjBU

  • ابن الوطن

    للاسف خلونا نترحمو علي القذافي وعهده،، هذا يقول ما ينطبق عليه وعلي جماعته والرينقو يكذب في وادي الربيع ،وهذاكة بوراس في البحرين وكبيرهم السارق كاذب علي العصر في الجزيرة ويقولو ثورة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق