عاجل

بنغازي مدينة البندقية

لقد نجحت حكومة الثني ومعها أعضاء مجلس النواب عن بنغازي في تحويل المدينة إلى مدينة عائمة على غرار مدينة البندقية الإيطالية العائمة، بفضل الحكومة وأجهزتها المختلفة امتلئت كل شوارع بنغازي بمياه الأمطار، المياه تحاصر المدينة، فأمرت حكومة الثني بتعطيل كافة المدارس والجامعات فى بنغازى لمدة ثلاثة أيام، نعم “ألزم بيتك” حتى تتمكن الحكومة من أستيراد القوارب المطاطية وبعض اليخوت للسادة المسؤولين لكى يتمكن الجميع من الخركة والوصول الى مدارسهم وأعمالهم.

بكل أسف ليست هذه بنغازي التى نعرفها، فالمساكن العشوائية التى تم بنائها مؤخرا وعلى عجل بسبب النزوح من وسط المدينة، وعدم وجود شبكات مجاري لتصريف مياه الأمطار وغيرها من الشوارع ساعد كثيراً على شل حركة المواطنين الذين لايمتلكون سوى  “قمبالى” للسير فى شوارع البندقية الليبية بنغازي.

نعلم أن بنغازى وشوارعها مهمله منذ زمن طويل ،ففى زمن القذافى كان يتم تنظيفها فى المناسبات والأعياد الوطنية ،نعم تنظيف مؤقت لكى تظهر صورة جميلة لبنغازى ليراها القائد فى التلفزيون والأعلام فقط وبعد أنتهاء المناسبة تتوقف حملات التنظيف وهكذا.

محتوى ذو صلة
فبراير بردا وسلاما على أنصار الدولة المدنية.. وبركان غضب على دعاة الدكتاتورية العسكرية

حكومة هنا وحكومة هناك ولافائدة ترجى من ورائهما ،كل المدن الليبية تعانى مما تعانيه مدينة بنغازى ولكن الى متى يستمر هذا الفساد؟.

رسالتى الى من يتهكمون على مايحدث في فرنسا والشانزاليزيه، نعم هؤلاء شعب حى خرج ليطالب بحقوقه ويرفض أى زيادة تفرضها الحكومة على الوقود فقط ،بينما الشعب فى ليبيا وفى بنغازى تحديدا لم يخرج لفضح حكومة الثنى الكرتونية التى تحولت الى مكتب لتقديم الخدمات للنواب وغيرهم من المتنفذين فقط ،الى متى سيلتزم أهل ليبيا الصمت حيال تلك الحكومات الفاسدة المنقسمة على نفسها التى أبتلانا بها الله إلى متى؟.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    الله يساعد بنغازي واهلها …. ما باليد حيله … ابتلأت بنغازي وابتلأت طرابلس …. ولعب الاخرين الشلبودي في البلاد والعباد

  • مفهوم !؟

    أخي سعيد ( فرق كبير بين فيضان غرق مدينة البندقية الأيطالية وبين غرق مدينة بنغازي الليبية ) مثل فرق اللون الأبيض على اللون الأسود ، غير أن غرق مدينة بنغازي فى شبرين ماء أنظف شوي من فيضان مدينة البندقية .

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد المحترم باهي هيا نضحك ونبكي في نفس الوقت ( الحكومة الموقتة تهيب بـ«كافة المواطنين في بلدية بنغاز ي بأنه ونتيجة لهطول الغيث النافع بكميات كبيرة تقرر منح عطلة رسمية بكافة الدوائر الحكومية ليومي الأربعاء والخميس».)

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

تعليقات فيسبوك


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend