بويصير: أجدابيا المفتاح الاستراتيجي لبرقة منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية

أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية. [إنترنت]
قال المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير في منشور له على صفحته الرسمية في فيسبوك أن أجدابيا هي المفتاح الاستراتيجي لبرقة من المقترب الغربي، وأن ذلك ليس اليوم فقط ولكن منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية.

حيث أكد بويصير في منشوره أن أجدابيا لا تمثل قاعدة الارتكاز للمنظومة النفطية في حوض سرت فقط، والسيطرة عليها تعنى السيطرة على تلك المنظومة حقولاً ومواني وخطوط أنابيب حتى دون المساس بها، ولكنها أيضاً مدخل الطريقين الرئيسين في برقة، الأول إلى بنغازي ومنها إلى كل مدن الساحل والجبل الأخضر والثاني نحو طبرق ومنها للحدود الدولية.

وتابع بويصير أن الأهم من ذلك كله أن أهل هذه المدينة بل والمنطقة الرئيسيين وهم “المغاربه” لهم رأيهم فيما يحدث، ويتوقون لليوم الذي يستطيعون التعبير عنه.

أخبار ذات صلة
فرق الطوارئ التابعة للمؤسسة الوطنية النفط تهرع لمساعدة أهالي غات

وأوضح المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير أن أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية وامتلاكها يدشن الفصل الأخير من الأزمة الليبية، ليشرع الليبيون في طي صفحة لابد أن تُطوى.

واختتم بويصير منشوره بالقول انها اليوم المدينة الأهم في نظر أي استراتيجي جاد ينظر إلى خارطة الصراع في ليبيا، إصرار الجنرال على استمرار الحرب التى أشعلها ولَم يشعلها غيره، كما قال لرئيس وزراء إيطاليا، لابد أن يدفع الأخرين للبحث فى المسارات الأفضل لها، لهزيمته نهائياً.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

بالله عليك يا محمد ياسر من الفتن هي ناقصة … بالله عليك هو العمر قداش مزال فيه … عيش بالي عندك واثقي الله وابعد علي هالتنقيز ….انت لم اردت ان تكون مستشار له شن كنت تعتقد يلعب في حلت … صفر والبد …. والا انت إللي تبي تقول حلت حلت حلت وجماعة تبي تلبد بالله سلم خوي تغطي والبد راهو المتغطي بالايام عريان يأسرك من التبرطيع والأقسام عند الله تقعد تجري ولسانك يدرجح مَش كيفيك شئ الجهاتبن فائقين بيك اهل اجدابيا يعرفوك شن تحسابهم يلعبوا معاك في حلت …..هدي عاليبرا تبي جهد وانت ما تقدرش عليها

عرباوى

مريضا اخر من مرضى المصالح الشخصية الضيقة…فهذا المنافق كان ينادى بالفدرالية وفصل الشرق على الغرب…ولكن بعد حصوله على عقد من مؤسسة النفط اصبح في خندق واحد مع عصابات التهريب والاعتمادات والمجرمين…لعنة الله على المرضى والمنافقين

Farag

بدأ العدد التنازلي لحفتر …وبعد أيام ستتلاشى أحلام امام الرجال