بويصير: أجدابيا المفتاح الاستراتيجي لبرقة منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية

أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية. [إنترنت]
قال المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير في منشور له على صفحته الرسمية في فيسبوك أن أجدابيا هي المفتاح الاستراتيجي لبرقة من المقترب الغربي، وأن ذلك ليس اليوم فقط ولكن منذ معارك الصحراء في الحرب العالمية الثانية.

حيث أكد بويصير في منشوره أن أجدابيا لا تمثل قاعدة الارتكاز للمنظومة النفطية في حوض سرت فقط، والسيطرة عليها تعنى السيطرة على تلك المنظومة حقولاً ومواني وخطوط أنابيب حتى دون المساس بها، ولكنها أيضاً مدخل الطريقين الرئيسين في برقة، الأول إلى بنغازي ومنها إلى كل مدن الساحل والجبل الأخضر والثاني نحو طبرق ومنها للحدود الدولية.

وتابع بويصير أن الأهم من ذلك كله أن أهل هذه المدينة بل والمنطقة الرئيسيين وهم “المغاربه” لهم رأيهم فيما يحدث، ويتوقون لليوم الذي يستطيعون التعبير عنه.

وأوضح المستشار السياسي السابق لقوات الكرامة محمد بويصير أن أجدابيا هي مفتاح كل المواقف المحلية والإقليمية والدولية وامتلاكها يدشن الفصل الأخير من الأزمة الليبية، ليشرع الليبيون في طي صفحة لابد أن تُطوى.

واختتم بويصير منشوره بالقول انها اليوم المدينة الأهم في نظر أي استراتيجي جاد ينظر إلى خارطة الصراع في ليبيا، إصرار الجنرال على استمرار الحرب التى أشعلها ولَم يشعلها غيره، كما قال لرئيس وزراء إيطاليا، لابد أن يدفع الأخرين للبحث فى المسارات الأفضل لها، لهزيمته نهائياً.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • عبدالحق عبدالجبار

    بالله عليك يا محمد ياسر من الفتن هي ناقصة … بالله عليك هو العمر قداش مزال فيه … عيش بالي عندك واثقي الله وابعد علي هالتنقيز ….انت لم اردت ان تكون مستشار له شن كنت تعتقد يلعب في حلت … صفر والبد …. والا انت إللي تبي تقول حلت حلت حلت وجماعة تبي تلبد بالله سلم خوي تغطي والبد راهو المتغطي بالايام عريان يأسرك من التبرطيع والأقسام عند الله تقعد تجري ولسانك يدرجح مَش كيفيك شئ الجهاتبن فائقين بيك اهل اجدابيا يعرفوك شن تحسابهم يلعبوا معاك في حلت …..هدي عاليبرا تبي جهد وانت ما تقدرش عليها

  • عرباوى

    مريضا اخر من مرضى المصالح الشخصية الضيقة…فهذا المنافق كان ينادى بالفدرالية وفصل الشرق على الغرب…ولكن بعد حصوله على عقد من مؤسسة النفط اصبح في خندق واحد مع عصابات التهريب والاعتمادات والمجرمين…لعنة الله على المرضى والمنافقين

  • Farag

    بدأ العدد التنازلي لحفتر …وبعد أيام ستتلاشى أحلام امام الرجال

  • رسالة إلى الجمهورية روسيا

    رسالة إلى الجمهورية روسيا

    – ماذا تنظر ورسيا لمحاربة الارهاب …..؟
    بارك الله في عثمان بن نعمان الذي كشف عن مكان امير التنظيم داعش الارهابي عبر قناة الاحرار الزاوية ” قندهار ليبيا” وحسب المعلومات الواردة من مصادرنا المتواجدة بمنطقة الزاوية بإن ابوبكر البغدادي خرج من مدينة مصراتة بعد خروجه في فيديو الأخير خرج من مصراتة إلى تاجوراء ثم إلى الزاوية بضيافة ابوعبيدة .
    والسيد / عثمان بن نعمان أعطى تعليماته إلى ميلشيات مصراتة بتنفيذ الاتي :
    1- تصفية ميلشيات طرابلس فوراً وملاحقتهم .
    2- تكليف حنيش التابع لسيف الاسلام بقطع المياة على العاصمة طرابلس بعد استلامه مبلغ مالي يقدر 300 الف دينار ليبي فئة عشرين دينار.
    3- تأكيد على حكومة الوفاق على حصول وعود بالدعم من المخابرات البريطانية – الايطالية – الالمانية – الاوروبية .
    4- دفعت حكومة الوفاق الى قبيلة المشاشية 18 مليون دينار ليبي مقابل بيع الوقود لتشويه صورة الجيش .
    5- وصول سيارات نوع تويوتا سرليون الى عصابات السراج الارهابية بعد سيارات تركيا الاخوانية.
    6- عمليات التلاعب بالوقود والتموين والسيولة المصروف من الجيش الليبي للمناطق المحررة فهؤلاء كلهم قبضوا مبالغ مالية من المخابرات العسكرية الاسرائيلية .
    7- مياة النهر الصناعي يقومون بوضع السحر فيه لسيطرة على الشعب الليبي ووضع غمامة أو غشاوة على عيونه حتى لايستطيع رؤية الحق وتشتيت فكرة وقذف الرعب في قلبه وهذه العملية من ايام النظام السابق عبر السيطرة عليكم من خلال الماء… اسئلوا احمد قذف الدم.
    8- احذروا من جاريد كوشنير التابع للمخابرات السرية البريطانية صهر الرئيس الامريكي الترامب المشرف على توريط الرئيس الترامب بقصة التدخل الروسي بالانتخابات … كماتربطة علاقات مع قطر – تركياعبر المكاتب اليهودية الاستشارية وصديق شخصي لمحمد بويصير الذي اشراف على عمليات التنسيق مع الجيش الليبي ثم باع الجيش الليبي.
    9- رئيس المجلس العسكري نالوت يقوم بادخال الجماعات الارهابية عبر تونس بالاتفاق مع القائد الباجي السبسي بدعم اوروبي وتنسيق بريطاني – تركي مقابل اموال قطرية فلهذا قام عثمان بن نعمان بتقديم الشكر الى الامازيغ .
    وجميع التفجيرات التي حصلت ضد دولة الامارات والمملكة العربية السعودية تمت بواسطة جماعات الاخوان ليبية التابعة لسراج ولديكم معلومات كاملة عنها متواجدة دولة الامارات “تخريب السفن الاماراتية” والمملكة العربية السعودية “محطات الضخ النفط السعودية ” باشراف المخابرات البرطانية وتنفيذ المخابرات القطرية – التركية لاعلاقة لإيران بذلك .
    زعيم تنظيم داعش الارهابي موجود حاليا بمنطقة الزاوية لدي الارهابي ابوعبيدة برعاية المخابرات العسكرية الاسرائيلية – البريطانية وحماية حكومة الوفاق وعصاباتها الارهابية وفتحي باشاغا لديه تعهدات بحماية ابوبكر البغدادي مهما كلف الثمن مقابل تقديم الدعم العسكري والدولي والسياسي لحكومة الوفاق الشرعية … الفضل لله ثم الى السيد عثمان بن نعمان الذي قام بتوعية الشعب الليبي .
    والله على مانقول شهيد

  • عبدالحكيم أبراهيم

    لماذا نتوقف لنسمع او نقراء ما يكتبه هذا المجنون الخائن بمعنى الكلمة فقد خائن الملك إدريس بعد ان حلف باليمين عند التخرج من الكلية العسكرية ، وبعدها خان معمر عند قبض عليه أسيرا في التشاد ، مع مسايرة القذافى بقبول مرتب شهرى وفيلا فى القاهرة لأنه وصل إلى ما وصل القذافى للحكم ومع وجوده بالحكم مع القذافى اكتر من 25 سنه ، تم بخيانة الانقلاب على القذافى فى 2011 حيث ظهر بعد موت القذافى . عن ماذا تبحث لحفيتر ليمسك زمام الأمور فى ليبيا او بالقوات المسلحة بعد مسك أسيرا وبعد أن اعطى الجنسية الأمريكية وبعد أن أصبح عجوزا…… ؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً