حَرَاكُ الشَّعْب اللِّيبِيِّ وَأَصْحَابِ الرَّايَاتُ الْخَضْرَاءُ

رمزي مفراكس

رجل أعمال ليبي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية

توقعت في مقال الأمس أن أصحاب الرايات الخضراء يخرجوا بالالتفاف حول قائدهم معمر القذافي الذي في اعتقادهم الجازم حي لا يموت وهو لزال على قيد الحياة!

تبني مشروع الدستورية الشرعية وقانون الأحول المدينة الليبية مرة أخرى أصبح عامل من عوامل نجاح المجتمع الليبي بعد ما أعلن عنه القعيد معمر القذافي في أخر خطاب له لإنقاذ الدولة الليبية من الهلاك والدمار.

حراك الشعب الليبي لم ينتهي بعد حتى الآن وأصحاب الرايات الخضراء قد يظهرون علينا مرة أخرى في أي لحظة لإفساد حراك الشعب الليبي الذي طالب به في السابع عشر من فبراير لعام 2011 ميلادي.

لكن لماذا انتفض الشعب الليبي بحراكه على حكم الجماهيرية الليبية كما انقلب القذافي على الجماهيرية الليبية في خاطب له، الذي جلس على عرشها أكثر من أربعة قرون من الزمن؟ هذا السؤال لم يحير الشعب الليبي بل يحير أصحاب الرايات الخضراء.

مما أخطاء القذافي في كثيرة من الأشياء وعبث في العباد والبلاد الدمار والخراب، والرجل واهم وعاش في الخيال والجهل لا يعرف بالتحديد ما يجرى في ليبيا من كوارث إنسانية واجتماعية.

لم يكن يملك القذافي القدرة والحكمة والمعرفة الإنسانية، بل أحدق بالشعب الليبي فسادا وظلما، لم يكن له القدرة على التغير والإصلاح ليرمي على عاتق ابنه سيف الإسلام ببرنامج ما سمي في ذلك الوقت ” ليبيا الغد” لم يتوقع والده الفشل بل كان في برج عاجي من الأحلام وتطلعات سيف الإسلام الأحلام!

أنصار الرايات الخضراء لم يخرجوا في الشوارع الليبي مع الجماهير العريضة التي طالبة بإسقاط النظام ولكن جلسوا وراء الكواليس بصفاتهم الثورية لمواجهة حراك الشعب الليبي الذي ثار على قائد الجماهيرية الليبية.

تماما كما برزة صورة النازي (أدولف هتلر) في صفحات التاريخ بمقولته الشهيرة لمواجهة القوات الأمريكية في عام 1945 ميلادي ليقول لهم “شارع شارع زنقة زنقة منزل منزل” عند دخول برلين عاصمة ألمانيا.

ظهرت شخصية القذافي الدكتاتوري كما برزة شخصية أدولف هتلر والذي عبر في خطابه “شبر شبر بيت بيت دار دار زنقة زنقة” في الثاني والعشرين من فبراير لعام 2011 متوعدا بسحق خصومة الليبيين في ثورة شعبية عارمة.

ونحن هنا نستعرض التاريخ في انتفاضة الشعوب وحراك الشعب ضد منظومة حكم الطغاة وفاسد الحكومات والشروع في استقراض قوتهم ونفوذهم في شارع مقابل شارع وزنقة مقابل زنقة وبيت مقابل بيت.

تهديدات العقيد للشارع الليبي المنتقض. أدى إلى زواله من الحكم لم يخرج الملايين متجهون إلى نصرته بل خرجت الملايين لإسقاطه والخلص منه، وإسقاطه كانت أيضا في منظمة فساده التي امتددت إلى أصحاب الرايات الخضراء.

هذا يعني آن الشعب الليبي في تحركه استشعر بالخطر الذي كان يداهم بلاده من تلك المنظمة الفاسدة التي أفسدت جميع مناحي الحياة الليبية ولم يعمل أي شي لشعبة او غير أي شي الا ولقي مصيره الأسود هو أتباعه من الأولية الخضراء.

هذه الثورة التي قام بها الشعب الليبي لم تكن فيها الخطورة تحديدا التي تهدد مستقبل ليبيا بل كانت خطوت إلى كرسي العدل والحق لا تترك مظلوم ولا ظالم عاجلا أو أجلا في مواجهة سيناريو الانقلابات العسكرية.

سبق الانقلاب العسكري أن ساهم إجهاض الدستورية الليبية ولذات الأسباب نرفض الرجوع إلى الحكم العسكري مرة أخرى، وربما تطوير النظام السياسي يعمل على التداول السلمي للسلطة المدنية بين الشعب الليبي.

اليوم تلعب راية السلم الاجتماعي والعمل الجماعي في بناء الدولة الدستورية ودخول لعبة الصراع من اجل إرضاء الشعب الليبي في مواجهة الظلم تمايزت عند حراك الشعب الليبي، يعنى إجهاضا لاصطحاب الرايات الخضراء.

خلاصة القول: أن من أجرم في حق الشعب الليبي ينال جزاءه حتى ولو طال الزمن، وه نوع من القضاء على العنصرية والبغيضة، وتلك حقيقية يجب أن يسمعها من يرفعون الرايات الخضراء ومحاربة الشعب الليبي بجميع أطيافه الاجتماعية الليبية.

6
اترك تعليق

2 مجموع التعليقات
4 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
4 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

لقد حان الوقت بان نتوجه الي المشير خليفة حفتر حاكم ليبيا القادم …. المشير خليفة حفتر حاكم ليبيا المحترم … نحن لا نطلب منك لا مال ولا جاه ولا وظيفة لا نريد لا وظيفة مستشار ولا سفارة ولا خارجية ولا وظيفة مصارف … نحن سوف نكونوا معينيين ان كنت عادل و قمت باسترداد املاك الدولة و الناس و تعويضهم واسترجاع اموال الدولة المسروقة وحقوق الناس المخطوفة… واسترجاع شرف وعزة الدولة … وان كنت غير ذلك سوف نكون معارضين اشداء في الحق …. لا يهمنا من تعين من أبناءك نحن نعلم ان الكبد حرفة … ولكن عليك ان تعلمهم العدل واحترام… قراءة المزيد ..

رمزي حليم مفراكس

اخي العزيز عبد الحق عبدالجبار سلام الله عليكم لقد قلت كلمتك في المشير خليفة حفتر ولم تقل كلمتك في الشعب الليبي! واليوم وفي هذا العصر من تقدم الدول والشعوب اصبح لازمًا علينا الرجوع الى القانون والدستور في تحقيق العدل والحق بين مكونات المجتمع الليبي والابتعاد عن الشخصية وحب الأفراد حتى ولو راينا فيهم القوى والتمكن في مصير الشعوب والأمم ولنا في العقيد الليبي معمر القذافي العبرة، وحتى لا ترجع ليبيا الى ماضية الأليم يجب علينا نخاف الله من أنفسنا لان النفس أمارة بالسوء الا من رحم ربه. وإذا ارت الرجوع الى الخلف، الى الخلف الصالح فيجب علينا ان نستذكر كلمة… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

سامحك الله اخي المحترم رمزي مفراكس ..اولاً . تتهمني بحب أشخاص … وانا قلت لك في عدة تعليقات الشعب ليس جاهز ولا احد يقدر علي الخوان الا الجيش ثانيا لن تكون دولة بدون امن وامان و حفاظ علي الحدود ثالثا وانت عايش في امريكا بالله عليك كم من رئيس امريكي كان عسكري قبل ان يكون رئيس …. نحن مع الدستور ولكن في هذه الضروف الصعبه نريد امن وامان ووقف استنزاف ثروات الوطن اقرأ تعليقي جيداً

رمزي حليم مفراكس

أخي العزيز والفاضل عبدالحق عبدالجبار شكرا على ردك ولكن لم اتهمك انت شخصيا ولكن اردت ان انوه على ان حب الأشخاص ليس بفضيلة الاسلام ونحن مسلمين يجب علينا ان نبتعد حتى لا نمجد احد الا الله تعالى حامل السموات بدون اعمد وراسخ الارض لتدير لنا الخير، نحن نمر عبر مرحلة التلاقي في مفارق الطرق اما اسلاما واما الحاد… وتغيب الشعب الليبي يؤيدي الى ما تلك المرحلة التي كنا فيها التمجيد والتطبيل للاشخاص وقال فرعون لهامان ابني لي صرحا عاليا لعلي اطلع على ربي موسى واني لاظنه أنه كاذب، صدق موسى عليه السلام وكذب فرعون حتى ادركه الموت، قال امنت برب… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

اخي العزيز المحترم رمزي مفراكس …. الاعتذار مقبول … من هم الذين ابعدوا الشعب ….؟ ومن هم الذين انقلبوا علي الانتخابات ؟اليس هم انفسهم المتسترين بالدِّين وعباد المرشد …. ؟من هم الذين زرعوهم ( غرسوهم ) من الخارج عن طريق خيرات الصخيرات ؟من هم الذين أتوا بأول قاعدة اجنبيه بعد فبراير ؟من هم الذين اعتدوا علي مدينتين ليبيتين بعد ما يسمي التحرير ….؟ من هم الذين جعلوا البلاد تنتقل من محتل الي محتلين …؟ من هم الذين اعترضوا علي الانتخابات ؟

https://youtu.be/-mD9YwA2ouA
ولَك فائق الاحترام

حل لازمة ليبيا سياسياً

حل لازمة ليبيا سياسياً تقوم الدول الكبرى ومعها الامم المتحدة بأجراء حوار بين الكتل العسكرية العسكرية الثلاثة تقسم التي تمثل اكبر كتلة بشرية الى جانب جميع القبائل الليبية المساندة لها على الارض الليبية على النحو التالي : 1- أنشاء مجلس الاعلى للقبائل المنطقة الشرقية : مقره بنغازي : برئاسة قبيلة العبيدات ليضم الرقعة الجغرافية التي تبدا من المنفذ مساعد حتى مدينة الكفرة الجنوق الشرقي الى حدود الجفرة يكون تحت رئاسة المجلس الاجتماعي لقبائل الشرق. 2- أنشاء مجلس الاعلى للقبائل المنطقة الوسطى برئاسة مصراتة وحلفاؤها والمساندين لها في الحرب . 3- انشاء مجلس الاعلى للقبائل ترهونة : مقره ترهونة : برئاسة… قراءة المزيد ..