عاجل

لحساب من يعمل مجلس نواب عقيلة صالح؟

إن ما قام به مجلس نواب “عقيلة صالح” بخصوص إصدار قانون انتخاب رئيس الدولة هو مجرد مناورة سياسية لغرض عرقلة المسار الأخر الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة التي ستبدأ بملتقى وطني شامل مروراً بالاستفتاء على مشروع الدستور المعتمد من الهيئة التأسيسية وينتهي بانتخابات برلمانية ورئاسية.

انتخاب رئيس للبلاد دون دستور يحدد شكل الدولة ونظام الحكم ومعالم السلطة التنفيذية واختصاصاتها وشروط انتخاب الرئيس وطرق مساءلته ومدد الحكم وضمان الحقوق والحريات والواجبات وطريقة التداول السلمى للسلطة، فبدون كل ذلك يبدو الأمر تكريساً لديكتاتورية جديدة والدخول في نفق مظلم بعيداً عن الديمقراطية والمدنية.

مجلس نواب ” عقيلة صالح ” يعلم مسبقا بأن هناك التعديل الدستورى الثامن الذى بموجبه يضيف مجلس النواب أختصاصات رئيس الدولة الى أختصاصات رئيس مجلس النواب ، فأن عملية أنتخاب رئيس فى ظل وجود التعديل الدستورى الثامن يعنى أن الرئيس لايمكن له ممارسة أى صلاحيات إلا بأجراء تعديل دستورى لنقل صلاحيات الرئيس من رئاسة مجلس النواب وهو مايحتاج الى أغلبية يعجز مجلس النواب عن تحقيقها.

لقد أضحكتنى كثيرا بعض الشروط التى أشترطها مجلس نواب ” عقيلة صالح ” لأنتخاب الرئيس من بينها:

“ضرورة الحصول على تزكية 20 عضو من أعضاء مجلس النواب أو يؤيده مالا يقل عن خمسة ألاف مواطن ممن لهم حق الأنتخاب”

محتوى ذو صلة
كورونا ووهان يُهدد العرب

وللعلم المطرب الشعبى المصرى “سعد الصغير” قام بترشيح نفسه فى الأنتخابات المصرية أمام السيسى وأستطاع الحصول على عدد عشرة ألاف صوت كما تقر الشروط وبعد ذلك خرج للأعلام وقال من السهل أن نتحصل على الأصوات ولكننى أعلن أنسحابى لأننى لا أصلح لأن أكون رئيس للبلاد.

وأعلن المبعوث الأممى “غسان سلامة” من الجزائر بأنه يسبعد تنظيم أنتخابات رئاسية خلال الربع الأول من العام الجارى بسبب غياب دعم دستورى متأسفا على تماطل مجلس النواب فى أعداد مشروع الدستور وعرضه للأقتراع ،وقال بالأمكان تنظيم أنتخابات برلمانية قبل نهاية مارس القادم مشيرا الى توفر الظروف من أجل تنظيم هذا الأستحقاق.

لقد فقد مجلس نواب “عقيلة صالح” المنقسم على نفسه البوصلة ولاعمل له سوى عرقلة أى مسار يؤدى الى حل الأزمة السياسية ، فقد سمعنا جميعا بمبادرة ترميم المجلس الرئاسى التى يقودها النائب الفاسد “أدغيم” وعصابته، والآن نسمع عن قانون أنتخاب رئيس للبلاد دون أقرار دستور دائم للبلاد وهذا يدفعنا أن نتسائل: لحساب من يعمل مجلس نواب ” عقيلة صالح ” ؟

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

التعليقات: 5

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي سعيد المحترم … ما هذا اذاً (ليبيا – أصدر ثلاثة من أعضاء من المجلس الرئاسي وهم أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كاجمان بياناً اليوم السبت موجهاً لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج إتهموه فيه بقيادة البلاد نحو مجهول قد يقودها لصدام مسلح من جديد) هل هو لعبة الكونجرس و البيت الأبيض علي تشييد الجدار … او هو حقيقة واقعه ؟ كما تعلم لعبة الجدار هي للتجهيز الي 2020 يعني كسر عظام

  • الميساوي

    اللهم لاتؤخذن بمى فعلهوا السفهاء منى

  • الميساوي

    اللهم لاتؤخذن بمى فعله السفهاء منى

  • عبدالحق عبدالجبار

    ليبيا – علقت المحامية وأستاذة القانون عزة المقهور العضوة السابقة بلجنة التعديلات الدستورية لسنة 2014 على البيان الصادر عن أعضاء الرئاسي أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبدالسلام كجمان مؤكدة بأن ” المواقف الرجولية ” لا تكون بالبيانات.

  • عبدالحق عبدالجبار

    خوي سعيد …. البائن لقد حان الوقت….البرلمان و مجلس الدولة و الرئاسي خشت بعضها …. خيرات الصخيرات تقربعت …. والضوء الأخضر إعطاء للجيش للتحرك و ان شاء الله تمر بسلام وعلي طريقة سلم واستلم وكأنه مكان شئ كل واحد يروح لحوشة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

تعليقات فيسبوك


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend