الجهيناوي: تونس بذلت الكثير من الجهود لوقف الحرب والعودة للحل السياسي في ليبيا

الجهيناوي: لدينا هدف واحد هو إحلال السلام لجارتنا ليبيا.

قال وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، إن تونس بذلت الكثير من الجهود لوقف العمليات العسكرية والعودة للحل السياسي في ليبيا، لتجنيب الليبيين المزيد من الخسائر المستمرة، وفق قوله.

وأضاف في تصريح لوكالة سبوتنيك السبت، أن تونس أجرت اتصالات مع مختلف الأطراف الليبية منذ اليوم الأول لبدء هجوم قوات حفتر على العاصمة، وأنها تواصل مساعيها مع كافة الأطراف الدولية لوقف العمليات العسكرية، والعودة إلى المسار السياسي تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتابع يقول:

الاتصالات مع الجانب الليبي بدأت منذ اليوم الأول للعملية الحالية في طرابلس، وشملت حكومة الوفاق، كما أجريت اتصالا مطولا مع خليفة حفتر، وأكدت على ضرورة الحل السياسي، وأننا مع محاربة الإرهاب بكل تأكيد، وأن عملية دحر الإرهاب هي عملية مشروعة، إلا أنه يجب العمل دون الحل العسكري.

وأشار الجهيناوي إلى أن الحل الوحيد للأزمة أن يجتمع الليبيين فيما بينهم ويقرروا الحل التوافقي المناسب للخروج من الأزمة الراهنة بإشراف الأمم المتحدة، حسب قوله.

يأتي ذلك في حين قال وزير الشؤون الخارجية التونسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الممثلة السامية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني، الجمعة ببروكسل، إن تونس تتواصل مغ جميع الأطراف في ليبيا وأنهم لا يرشحون طرف على آخر ولديهم هدف واحد هو إحلال السلام لجارتهم ليبيا، مشيرا إلى أن بلاده أعلنت حالة طوارئ على الحدود مع ليبيا.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    حاضر يا جهنمي سوف نزيد من تهريب البترول والسلع المدعومة وسوف نعطيك منحة من الجهتين شن رائك انتم زي سيارة المطافي التي تخلص علي كل عمل ولعوا الحريقة وأعطوا رقم تليفونكم

  • رسالة إلى الجمهورية روسيا

    رسالة إلى الجمهورية روسيا

    – ماذا تنظر ورسيا لمحاربة الارهاب …..؟
    بارك الله في عثمان بن نعمان الذي كشف عن مكان امير التنظيم داعش الارهابي عبر قناة الاحرار الزاوية ” قندهار ليبيا” وحسب المعلومات الواردة من مصادرنا المتواجدة بمنطقة الزاوية بإن ابوبكر البغدادي خرج من مدينة مصراتة بعد خروجه في فيديو الأخير خرج من مصراتة إلى تاجوراء ثم إلى الزاوية بضيافة ابوعبيدة .
    والسيد / عثمان بن نعمان أعطى تعليماته إلى ميلشيات مصراتة بتنفيذ الاتي :
    1- تصفية ميلشيات طرابلس فوراً وملاحقتهم .
    2- تكليف حنيش التابع لسيف الاسلام بقطع المياة على العاصمة طرابلس بعد استلامه مبلغ مالي يقدر 300 الف دينار ليبي فئة عشرين دينار.
    3- تأكيد على حكومة الوفاق على حصول وعود بالدعم من المخابرات البريطانية – الايطالية – الالمانية – الاوروبية .
    4- دفعت حكومة الوفاق الى قبيلة المشاشية 18 مليون دينار ليبي مقابل بيع الوقود لتشويه صورة الجيش .
    5- وصول سيارات نوع تويوتا سرليون الى عصابات السراج الارهابية بعد سيارات تركيا الاخوانية.
    6- عمليات التلاعب بالوقود والتموين والسيولة المصروف من الجيش الليبي للمناطق المحررة فهؤلاء كلهم قبضوا مبالغ مالية من المخابرات العسكرية الاسرائيلية .
    7- مياة النهر الصناعي يقومون بوضع السحر فيه لسيطرة على الشعب الليبي ووضع غمامة أو غشاوة على عيونه حتى لايستطيع رؤية الحق وتشتيت فكرة وقذف الرعب في قلبه وهذه العملية من ايام النظام السابق عبر السيطرة عليكم من خلال الماء… اسئلوا احمد قذف الدم.
    8- احذروا من جاريد كوشنير التابع للمخابرات السرية البريطانية صهر الرئيس الامريكي الترامب المشرف على توريط الرئيس الترامب بقصة التدخل الروسي بالانتخابات … كماتربطة علاقات مع قطر – تركياعبر المكاتب اليهودية الاستشارية وصديق شخصي لمحمد بويصير الذي اشراف على عمليات التنسيق مع الجيش الليبي ثم باع الجيش الليبي.
    9- رئيس المجلس العسكري نالوت يقوم بادخال الجماعات الارهابية عبر تونس بالاتفاق مع القائد الباجي السبسي بدعم اوروبي وتنسيق بريطاني – تركي مقابل اموال قطرية فلهذا قام عثمان بن نعمان بتقديم الشكر الى الامازيغ .
    وجميع التفجيرات التي حصلت ضد دولة الامارات والمملكة العربية السعودية تمت بواسطة جماعات الاخوان ليبية التابعة لسراج ولديكم معلومات كاملة عنها متواجدة دولة الامارات “تخريب السفن الاماراتية” والمملكة العربية السعودية “محطات الضخ النفط السعودية ” باشراف المخابرات البرطانية وتنفيذ المخابرات القطرية – التركية لاعلاقة لإيران بذلك .
    زعيم تنظيم داعش الارهابي موجود حاليا بمنطقة الزاوية لدي الارهابي ابوعبيدة برعاية المخابرات العسكرية الاسرائيلية – البريطانية وحماية حكومة الوفاق وعصاباتها الارهابية وفتحي باشاغا لديه تعهدات بحماية ابوبكر البغدادي مهما كلف الثمن مقابل تقديم الدعم العسكري والدولي والسياسي لحكومة الوفاق الشرعية … الفضل لله ثم الى السيد عثمان بن نعمان الذي قام بتوعية الشعب الليبي .
    والله على مانقول شهيد

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً