«الحمروش» تُدافع عن سيف الإسلام القذافي

اعتبرت “الحمروش” الدعوى ضد سيف الإسلام القذافي أمام الجنايات الدولية “باطلة”

 

عين ليبيا

أكدت وزيرة الصحة الليبية السابقة فاطمة الحمروش أن الدعوى المرفوعة أمام محكمة الجنايات الدولية ضد سيف الاسلام معمر القذافي عام 2011 “باطلة” وغير مقرونة بدلائل أو إثباتات.

وطالبت الحمروش النائب العام بسحب الدعوى المقدمة لمحكمة الجنايات بنفس الطريقة التي تمت بها، من خلال توجيه خطاب رسمي من النائب العام للمحكمة وذلك لبطلان أسبابها.

وأوضحت أن اللجوء لهذه المحكمة يجوز فقط حين يكون الاتهام بجرائم ضد الإنسانية مقرونا بالدلائل والإثباتات، مع تعذّر تقديم المتهم للمحاكمة بالدولة المعنية.

وأضافت أن الطلب المقدّم للمحكمة بتولّي هذه القضية قد صدر عام 2011 من النائب السابق عبدالعزيز الحصادي، بناءً على التهم الموجّهة ضد سيف الإسلام القذافي باستخدام المال العام الليبي عام 2011 لمقاومة “الثورة”، إضافة لعدم معرفة الجهة التي كان سيف متواجدا بها، حين تم تقديم الطلب للمحكمة.

وتابعت أنه ” استنادا على أن ما بُنِيَ على الباطل فهو باطل، وبما أنه قد ثبت بالدليل الموثّق صوتا وصورةً وكتابياً، بأن السببين المقدّمين مقرونين بالطلب الذي تم توجيهه لمحكمة الجنايات الدولية غير صحيحين، فإنه يصبح من الواجب أن تُسحب الدعوى من المحكمة من قِبل السلطات الليبية، وأمرا حتمياً وواجباً لدعم السيادة الليبية.

وأكدت الحمروش أنه يمكن تحقيق هذا الأمر بخطاب جديد يوجّهه النائب العام الليبي الحالي، والذي لا يزال مسجّلا لدى المحكمة ذاتها ولدى السلطات الليبية أيضا وهو عبدالقادر رضوان، حيث أنه لم تتم إقالته من أي جهة بعد قيام قوات فجر ليببا بالسيطرة على مكتبه وإجباره على مغادرته عام 2014.

ودعت الوزيرة السابقة جميع القوى الوطنية إلى السعي في هذا الاتجاه ردا على من قالت إنهم يستخدمون حجة سيف الإسلام القذافي لا يحق له الترشح بصفته مطلوبا لدى محكمة الجنايات الدولية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • فتحية

    سؤال / لمادا لم نسمعك تدافعين عن سيف الاسلام القدافي مع بداية الاحداث اي في 2011 و تحديدا عندما كنتي وزيرة للصحة ام في نظركم تتغير الاحكام بتغير المناسبات والظروف ….؟؟؟؟؟؟

  • سعيد رمضان

    هذه المرأة التى قامت بأهدار مليارات الدولارات على علاج الجرحى والمصابين والتى كانت تحتمى بعبدالله ناكر وعصابته والتى أعترفت على الملأ بأنها تحصلت على عمولات من المستشفيات التى تعاقدت معها على علاج الجرحى والمصابين علما بأنها كانت تتقاضى رانب وزيرة ولايحق لها قانونا تقاضى أى عمولات ،نطالب النائب العام بأصدار مذكرة للتحقيق مع هذه المرأة التى تحتمى وراء جنسيتها الأيرلندنية ، والمطلوب أن تدافع عن نفسها أولا عن قضايا الفساد وأهدار مايزيد عن 4 مليارات دولار ولم نشهد فى عهدها أى أنجاز قامت به وزارة الصحة علما بأن المبالغ التى قامت بأهدارها تكفى لبناء مدينة طبية متكاملة ،بكل أسف لقد أبتلانا السيد ” عبدالرحيم الكيب ” رئيس الوزراء السابق بهذه المرأة لأنها أبنة صديقه وهى مجرد طبيبة عيون عادية بأيرلندا ، وللعلم فقد سبق لها التطاول والتهكم على الشعب الليبى فى وسائل الأعلام ، والمطلوب محاكمتها على قضايا الفساد والرشاوى وأهدار المال العام على المليشيات والعصابات التى كانت تؤمن لها الحماية وعليها أن تدافع عن نفسها أولا ويجب علينا منع أى أيرلندى أو ألمانى أو أمريكى من تولى حقائب وزارية فى ليبيا مستقبلا وكفانا عبث .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً