الشاطر لـ«عين ليبيا»: التحشيدات العسكرية مقدمة للانفصال وتقسيم ليبيا

أشار عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر أن التحشيدات العسكرية من شرق وغرب ليبيا هي مقدمة للانفصال وتقسيم ليبيا.

وأوضح الشاطر في تصريح لـ«عين ليبيا» أن ما يحدث هو نتائج لسياسات خاطئة ارتكبها الجميع وفي مقدمتهم بعثة الأمم المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوربي.

وأضاف أن البعثة الأممية لم تحم الاتفاق السياسي الذي أنجزته بتوقيع الأطراف المتنازعة اتفاقية الصخيرات، وأطلقت العنان للتدخلات الخارجية بل ومارستها هي نفسها على صاحب الحق في ليبيا، وفق قوله.

وتابع يقول:

“الأطراف المتنازعة لم تحم الاتفاق السياسي وتتخذه وسيلة لاحداث انفراج في الأزمة الليبية يعقبه تعديلات على الاتفاق بما يعالج بقية المشاكل.

ودول أوروبا انقسمت إلى معسكرين: معسكر ملتقى باريس ومعسكر ملتقى باليرمو وتم صهرهما في ملتقى أبوظبي”.

وفيما يتعلق بالمجلس الرئاسي قال عضو المجلس الأعلى للدولة إنه كان ضعيفا ولم يبد تفهمًا عميقًا للأزمة الليبية من البداية واتجه إلى حشد التأييد الدولي له الذي نافقه كثيرًا ومضى في ترتيبات تضمن مصالحه في ليبيا.

وأردف يقول:

“حدث ذلك كله وصاحب الحق مغيب تماما، ومع ذلك فان أصواتا كثيرة علت مطالبة بالمصالحة الوطنية الشاملة ورفع المعاناة على المواطن وكلها صيحات ذهبت أدراج الرياح ولم تلق أذنا صاغية لا من المجتمع الدولي ولا من البعثة الأممية في ليبيا ولا من الأطراف الليبية المتنازعة.

ما يحدث من تحشيدات عسكرية هو محصلة تفاهمات من دول لها مطامع في ليبيا وبتيسير من بعثة الأمم المتحدة وتسويق لها، شواهده الغموض الذي يكتنف انعقاد الملتقى الوطني الجامع الذي لا أتوقع أن ينعقد في موعده”.

وأضاف الشاطر يتساءل:

“اليوم الأمم المتحدة حاضرة بامتياز في ليبيا بوجود أمينها العام . فهل هي صدفة أن يتزامن وجوده مع تصعيد عسكري خطير؟”.

واختتم حديث بالقول:

“ما أتوقعه هو اعطاء حقن مخدرة من التصريحات لتهدئة الرأي العام وقبول الأمر الواقع الذي سيفرض بقوة السلاح. هذا الأمر أراه في حرب أهلية تؤدي الى انقسام البلاد”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 7

  • عبدالحق عبدالجبار

    يا شاطر الشطار كل الذي قلته لف ودوران علي الحقيقة …. كل المشاكل بدأت من المجلس الانتقالي ثم المؤتمر الذي اعلن الحرب علي بن وليد وكذلك رفع معاشاته وامتيازاته وكون أعضاءه المليشيات ثم فجر ليبيا وغرغور بدون محاسبة … ثم الانقلاب علي الانتخابات والبرلمان … ثم فساد البرلمان من نظرية دغيم الي رحلة سرقيوة وبعد ذلك اخطاءت في خيرات الصخيرات وجماعة الفرقاطة انهم مغروسين و طمعكوم انتم برد الروح فيكم باسم جديد الاعلي هههههه …. اما الخزعبلات تقسيم البلاد احلم يا….. كل المدن تستني في الجيش ابكي علي حالكم … انقولك حاجة نهاركم احرف علي رأسكم تحسبوا تجويع وتعذيب الشعب ساهل …. جاكم القضا قالوا العجائز يا هرواك ….يمهل ولا يهمل اما بخصوص العشرة دول والمجتمع الدولي والأمم المتحدة لما كُنتُم مستفيدين منهم او من بعضهم كان كل شئ سمن علي عسل وتوا شن صار
    الجهل يصنع العجائب… تعرف المقولة ما فيش غداء ببلاش سوف تدفع ولو كان في وقت العشاء

  • ابن الوطن

    أنتم السبب وأنتم من غيب الشعب ..اسأل نفسك ماذا قدمتم؟ماذا انجزتم؟سرقتم الأموال ،،زرعتم الفوضي والفساد ،،افسحتم المجال للملشيات والصعاليك ليعيثو في البلاد ويستثرو من رزق الشعب،،جعلتم البلاد مرتع لمن هب ودب ..يتحكم فيكم السفراء الاجانب،جعلتمونا أضحوكة العالم،، والآن تنبحون كالكلاب المسعورة،،،نعم نريد حفتر والجيش لأنهم اكتر وطنية منكم ياعملاء ولتذهبو الي الجحيم أو الي قطر وستبقاء ليبيارغماءعنكم واحدة موحدة وليحميها دكتاتور خير من الف صعلوك فاسد وعميل

  • عبدالحق عبدالجبار

    دكتاتور عادل راضيين عميل و وطنه وشعبه اولاً راضيين …. معادش نعاود صنعتنا لا انتفاضة ولا مظاهره بعد إللي شفنا منكم يا بلاعيط … ليبيا واحدة موحدة غصباً عنكم و بدونكم

  • ابشروا ياليبيين ... ياقوادة

    ياليبيين … ياقوادة
    ياقوادة الدولار تم ماعد فيه دولار لا عشرة ولا خمسة أستعدوا لذبح من الوريد للوريد … ونفط ماعد فيه تم استعدوا للقمل والجرب ياخونة … ياذيول الاستعمار وكلاب اليهود … ماعد فيه لواء السابع باش تبيعوه من اجل الدولار ياقوادة … مافيه كان شحط والرصاص فيكم توا … ماعد فيه حفتر أو جيش وطني الزوامل من يوم الدنيا والدين يقتلوا فيهم بالعرق … مافيه كان الطحالب مثل السراج ومعتيق والسويحلي والكبير والتاجوري وونيس ومزيل البطشة والكيلاني والحويج ومعتوق والزوي والسنوسي وبلحاج وغوقة وكارة واجويلي وكنه ووزير المالية وقذاف الدم والعماري ودبيبة وبن غشير وغيرهم … ح يخلوكم تقتلون انفسكم بانفسكم والله ماجايكم كان الانتحار ياقوادة وح تقعدوا قوادة الى قيام الساعة ياقوادة … نحن عرفنا حاجة المعلونيين هم الاعراب المنتشرين بشرق الاوسط.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَأَنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ
    صدق الله العظيم
    ياخونة … ياقوادة … ياسقاط … يامنافقين … يامفسدين … ياحريمية … ياسارق … والله من غير غضب الله نازل عليكم والخراب ماجايتكم حاجة.

  • عبدالحق عبدالجبار

    خود بندقتك انت وابنك وبقية جماعتك …. و توكل لغريان …. والا حرام عليكم حلال علي ابناء الناس … يا سفتول

  • ابوببكر

    مليشيات ومتطرفي مصراته نسوا مومرات 1915?فتنه القرضابيه 1940 رفض الانضمام لقوه الدفاع الليبيه 1951مومره رمي قنبله يدويه علي السيد ادريس شنق مندوبي السيد الصديق ومندوبا حمد الشريف بميادين مصراته 1917/1918 احمدالتواتي الأشهب مفتاح الزوي عبداللطيف المزيني العبيدي لم يتعلموا الدرسهجروا أربعين الف تاورغاء هاجموا بن وليد دمروا مواني النفط جرافات الي مدن برقه حرق مطارات قتل متظاهرين طرابلس حرق مدن مورشفانه هم أسباب دمر مدن وقري ووطن

  • عصام التركي

    هذا الرجل من أكبر الانتهازيين وراكبي الموجة، وأكبر دليل على ذلك أنه عندما انتهت مدة المؤتمر الوطني فعل المستحيل من اللف والدوران لكي يكون من أقطاب ما يسمى مجلس الدولة، هذا الكيان المسخ الذي كان دوره واضحا في حالة التشظي والانقسام في ليبيا.. هل يمكننا أن نصدق أن انتهازي بهذا القدر من الميكيفالية حريص على وحدة ليبيا..؟؟؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً