المخابرات الليبية: «البصل المصري» سام وملوث وغير صالح للاستهلاك الآدمي

السعودية فرضت حظرا مؤقتا على استيراد البصل من مصر بسبب عدم مطابقتها للمواصفات. [إنترنت]
أعلن جهاز المخابرات الليبية عن ثبوت تلوث البصل المستورد من جمهورية مصر بمتبقيات مبيدات محظورة عالميًا.

وأوضح نائب رئيس الجهاز للشؤون العامة اللواء عبد المجيد عمر الضبع، في خطاب وجهه إلى وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه، أن الصورة الضوئية التي أرفقها في خطابه لبرقية من وزير البيئة والزراعة السعودي أظهرت أن التحاليل التي تم التوصل إليها بعد سحب عينات من البصل المورد من مصر أثبتت تلوث البصل وأنه غير صالح للاستهلاك.

من جانبه طالب مدير مكتب وزير الحكم المحلي في خطاب وجهه إلى عمداء البلديات باتخاذ ما يلزم بالخصوص.

كما طالب عميد بلدية القره بوللي في خطاب له وجهه إلى رئيس مكتب الحرس البلدي بالقره البوللي باتخاذ ما يلزم من إجراءات حفاظًا على سلامة المواطنين.

يُشار أن وزارة الصحة بقطاع غزة أصدرت بيانًا في وقت سابق من العام الماضي أوضحت فيه تلوث البصل المستورد من جمهورية مصر.

من جانبه قال رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي في مصر أحمد العطار، إن السعودية حظرت استيراد البصل المصري مؤقتا دون أي إخطار مسبق، مؤكدا عدم وجود أي شحنة بصل تم رفضها أو إعدامها خلال الفترة الماضية، وإن البصل المصري لا يحتوي على مبيدات، خاصة وأنه قشرته لا تمتص المبيدات بل طارده للمبيدات، وفق قوله.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، أن مصر تصدر محصول البصل لما يقرب من 28 دولة حول العالم وهناك إجراءات صارمة على عمليات التصدير طبقًا للمواصفات الحجرية والعالمية، مطالبًا جميع الشركات المصرية المصدرة بضرورة الالتزام بالمعايير والشروط الواجب توافرها في محاصيل التصدير تجنبًا للحظر.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 6

  • لنا الله

    هذا السي سي ومايرسله من سموم ومايتمنى للشعب الليبي إلا التأخر والمرض والموت لاثقة فى هذا الفرعون بلحه .

  • محجوب محمد

    كان الافضل لهذة العصابة منع دخول هذا البصل بدل من نشر الاخبار…

  • Mnamalnhar mnamalnhar

    هما بيزرعوا ايبيعوه مسموم والا حامل فايروس هما احرار .
    المشكلة مش خارجية القضية داخلية لما ليبيا ايكون عندها مليون حافظ للقران كما نعلم ليش ما انحصلوش نص مليون يزرع البصل ليش نعتمد على غيرنا الحاجة الوحيدة اللي فالحين فيها اشبابنا{ هي زهرة بنت الجيران تلعط الساعة 10 العشية وروحت الساعة 12 في الليل وهدا احرام وهدا احلال والبقرة هجمت على كارة وغنيوة حاصر ابوسليم، حفتر حرر بنغازي والله ما خاش اطرابلس وهلما جرة …. انا انقول كلوه البصل والف صحة وعافية .

    • فتحي عبد السلام

      بصل مصر الوحيد علي مستوي الكون هو فقط المذكور في القرآن الكريم ونحن هنا في مصر نجيْ علي أنفسنا لكي نوفرة لإشقاءنا في ليبيا .. فإذا كان لايعجبكم فردوه الينا فنجن نحتاجة وغير فائض منا هذا البصل المروي من نهر النيل وليس من أبار الصحراء ونصدره لأوروبا ويتهافتون عليه هناك والحت تركيا الطلب عليه . فالفلاح المصري أمهر مزارع علي وجه ألأرض هو وأجداده منذ ألاف السنين. ومنه تعلمت جميع ألأمم ألزراعة وطرق الري المختلفة .. فلا تتعجلوا معشر ألأشقاء في حكمكم و لاتخوضو مع الخائضين أخوان الشياطين

  • لعبة مخابرات اسرائيلية - بريطانية

    لعبة مخابرات اسرائيلية – بريطانية لضرب الاقتصاد المصري البصل مذكور في القرآن وهو علاج لايستطيع احد اللعب فيه … هل أنتم مازال عندكم ثقة في كلاب اسرائيل اللي تحكم ليبيا من 2002 م حتى يومنا هذا ………..؟؟
    يعني لعبة سعودية أين مختبراتكم ياسادة …….؟؟؟ لماذل تعتمدون مخابرات الخنازير ………..؟؟

  • مواطن ليبي

    فساد المسؤلين الليبيين اوصلنا لهذه الحالة لولا تدخل جهاز المخابرات

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً