المغرب تُعلن عن مساعيها في وضع سياسة مشتركة للحوار مع الجزائر

المغرب والجزائر
المغرب: المبادرة الملكية تنبثق من إرادة صادقة لخلق إطار حوار ثنائي مباشر ودون شروط من أجل تبديد جميع الخلافات بين البلدين. [رويترز]

طالبت امملكة المغربية مرة أخرى الجزائر بالإعلان رسمياً عن موقفها من الدعوة الملكية لإحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور.

وبحسب بيان صدر أمس الاثنين عقب مباحثات بين وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، مع السفير الجزائري بالرباط، أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن الأول، جدد خلال المباحثات الإعراب عن رغبة المملكة المغربية في معرفة الموقف الرسمي للسلطات الجزائرية تجاه مبادرة إحداث آلية سياسية للحوار والتنسيق مع الجزائر، التي أعلن عنها الملك محمد السادس.

وقالت المغرب أن المبادرة الملكية تنبثق من إرادة صادقة لخلق إطار حوار ثنائي مباشر ودون شروط من أجل تبديد جميع الخلافات بين البلدين واستئناف تعاونهما والتركيز على التحديات الإقليمية.

من جهة أخرى عبر المغرب عن أسفه لكون المبادرة الملكية لم تعرف الرد المأمول، خصوصا وأنها كانت دائما محط طلب من طرف الجزائر ذاتها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) : عثر على جثة طفل حديث الولادة موضوعة داخل كيس و مرمية في احدى الحاويات لجمع النفايات في منطقة بعلبك في لبنان و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً