الْخِيَانَةُ بِالْوِرَاثَةِ أَمْ مَعَ الزَّمَنِ!

الْخِيَانَةُ بِالْوِرَاثَةِ أَمْ مَعَ الزَّمَنِ!

رمزي مفراكس

رجل أعمال ليبي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية

عَنْدَمًا تَنْقَسِمُ لِيبِيَّا إِلَى مَنَاطِقِ نُفُوذِ عَرَبِيَّةِ وَأَجْنَبِيَّةٍ فِي دَوْلَةٍ تُسَمَّى لِيبِيَّا الْحَديثَةِ، تُصْبِحُ لِيبِيَّا دُوَيْلَاتٍ، كَانَ مُخَطَّطَا مَرْسُومَا فِي الماضي عَلَى الْأَقَلِّ لَازَالَتْ مُسْتَمِرَّةٌ إِلَى الْمُسْتَقْبَلِ، وَهَا نَحْنُ نُشَاهِدُ كُلَّ يَوْمٍ بِمَجِّيِّ ثِمَارِ نُضْجِ أَعْمَالِهِمْ فِي عَمَلِيَّةُ تَمْزيقٍ لِأَرْضَ الْوَطَنَ اللِّيبِيَّ مِنْ جَديدًا وَمُحَاوَلَةَ تَجْزِئَةِ الْمُجَزَّأِ مِنْ جَديدٍ.

لَمْ يَكْفِي التَّمْزيقُ مِنْ تَقْسِيمٍ بَلْ أَصْبَحَ لَهُ كِيَانَاتُ صَغِيرَةُ تَحَكُّمِ الشَّرْقِ وَالْغَرْبِ فِي حُكُومَاتٍ وَمُجَالِسٍ وَبَرْلَمَانَاتٍ، حكاما بِالْجَدَلِيَّةِ وَعَدَمِ التَّفَاهُمِ لَيْسَ لَهُمْ مُهِمَّةُ غَيْرِ الْاِسْتِجَابَةِ لِتَدَاعيَاتِ الْعُمَالَةِ فِي الْمُسَاعَدَةِ عَلَى تَنْفِيذِ مُخَطَّطَاتٍ مِنْ أَتَى بِهُمْ عَلَى عُرُوشِهِمِ الْغُيُرِ دَائِمَةً.

مِثَالُ الْمَنَاطِقِ الْمُجَزَّأَةِ، دُوَيْلةَ الْغَرْبِ اللِّيبِيِّ الَّتِي لَمْ تَكُنْ إِلَّا عَاصِمَةَ لِيبْيَا الْأبَدِيَّةِ فِي تَحَالُفِ مَعَ تُونِسٍ وَبرِيطَانِيَا وايطاليا، وَدُوَيْلةَ الشَّرْقِ لِلْعَاصِمَةِ الْاِقْتِصَادِيَّةِ فِي تَحَالُفِ مَعَ مِصْرٍ وَرُوسِيَا، وَدُوَيْلةَ الْجَنُوبِ مَعَ الْجَزَائِرِ وَفَرَنْسَا اللَّاَتِيِّ لَمْ يَكُنْ يَوْمَا كِيَانَاتٍ مُسْتَقِلَّةٍ قَبْلَ الْاِسْتِعْمَارِ وَبَعْدَ الْاِسْتِقْلَالِ الْأَوَّلِ.

أَجَزَاءٌ لَا تَتَجَزَّأْ مِنْ لِيبْيَا وَقَدْ يُوَافِقُ هَذَا التَّقْسِيمِ تَقْسِيمَ الْمُصَالِحِ وَلَيْسَ تَقْسِيمُ الْجُغْرَافِيَّةِ كَمَا كَنَّا نَعْتَقِدُ فِي مَاضِيِنَا، مَعَ مُقَرَّرَاتٍ الأيدي الْخَفِيَّةَ فِي زَرْعِ فَكُرَةِ إستراتجية الْاِسْتِحْوَاذَ لِلنُّمُوِّ بِسُرْعَةٍ فِي مَجَالَاتٍ مُخْتَلِفَةٍ عِنْدَ قِطَاعَاتِ الدَّوْلَةِ لِيبِيًّا.

لَيْسَ الْعَمَلُ الصَّحِيحُ زَرْعَ أَجْسَامِ غَرِيبَةِ فِي الْمُجْتَمَعِ اللِّيبِيِّ بَلْ هُوَ كِيَانٌ مِنَ الْخِيَانَةِ بِالْوِرَاثَةِ وَلَيْسَ بِالزَّمَنِ وَنُصْبٍ عَلَيْهَا اِنْضِمَامَهُمْ لِيَكُونُوا حُلَفَاءً فِي حَرْبَةٍ عَلَى الْإِرْهَابِ ضِدَّ مَقْدُرَاتِ الدَّوْلَةِ اللِّيبِيَّةِ.

اِنْتَهَتِ الدُّوَلَةُ الْجَمَاهِيرِيَّةُ بِوَفَاةِ مُعَمَّرِ الْقَذَّافِيِّ وَكَانَتِ الْعُمَالَةُ تَتَّضِحُ لَنَا بِقُوَّةٍ فِي مَنْ يَحْكُمُ لِيبِيًّا، أَهُمْ مَنْ أهْلِ دُوَيْلةِ الْغَرْبِ اللِّيبِيِّ أَمْ هُمْ مِنْ دُوَيْلةِ الشَّرْقِ اللِّيبِيِّ فِي دَوْرِ أَسَاسِي يَضُمُّ دُوَيْلةُ الْجَنُوبِ إِلَى اُحْدُ الطَّرَفَيْنِ.

لِيَبْدَأُ مُسَلْسَلُ التأمر عَلَى الْأُمَّةِ اللِّيبِيَّةِ، وَبِخَاصَّةٍ مِنْ مِصْرٍ وَتُونِسٍ وَالْجَزَائِرِ وَالْمَغْرِبِ فَهُمِ الدُّوَلُ الْمُحِيطَةَ بِلِيبْيَا وَالْخَطَرِ عَلَى لِيبْيَا دَائِمِ عَلَى كِيَانِهَا وَالثَّعْلَبِ الْمَاكِرِ فِي اللُّعَبِ عَلَى الْحَبَّالِ الطَّوِيلَةِ.

مِنَ الَّذِي يَخْلَقُ ذَريعَةُ الْخِيَانَةِ لِكَيْ تَكُونَ لِيبِيَّا مُسَرَّحَا أَوْ مسلسلَا لِلْاِنْهِيَارِ السِّيَاسِيَّةِ أَكْثَرَ مَا هِي الْيَوْمُ عَلَيْهَا لِيبِيًّا، ذَالَكَ كَانَ وَلََزَالَ التأمر تَحْتَ الطَّاوِلَةِ وَلَيْسَ فِي الْعَلِنِ فِي الْحُكْمِ وَالثَّرْوَةِ اللِّيبِيَّةِ.

وَصَلَ الْأَمْرُ إِلَى تَسْوِيَاتِ غَيْرِ مَرَضِيَّةٍ فِي( الرَّبِيعَ الْعَرَبِيَّ)، إِنْ جَعِلُوا لِيبِيًّا لِمُعَسْكَرَاتِ تَدْرِيبِ الْإِرْهَابِ حَتَّى تَكَوُّنِ لِيبْيَا دَوْلَةِ غَيْرِ مُسْتَقِرَّةٍ يَدُورُ فِيهَا الْعَدُوَّانِ فِي شَرْقِ وَغَرْبَ وَجَنُوبَ بِدُونِ أَيِّ تَسْوِيَاتٍ سِيَاسِيَّةٍ.

يُكَادُونَ أَْنْ يَكُونُوا اُشْدُ عَدَاءً عَلَى لِيبْيَا بِالْقَوْلِ وَالْفِعْلِ لِلدُّعُمِ الْمُسْتَمِرَّ فِي خِيَانَةِ لِيبْيَا فَأَصْبَحَتِ الْخِيَانَةُ بِالْوِرَاثَةِ مَكْتُوبٌ عَلَى جَبِينِهِمْ تُمَيِّزُهُمْ بِهَا لِيَعِيثُوا فَسَادًا وَسَرِقَةً وَنَهْبَ الْأَمْوَالِ اللِّيبِيَّةِ .

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

رمزي مفراكس

رجل أعمال ليبي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية

التعليقات: 2

  • عبدالحق عبدالجبار

    هل تعلم الليبيين الدرس هل تعلم الشعب الذي لذغ من الجحر او الجحور عدة مرات هل استفاق هذا الشعب ؟ هل يستاهل هذا الشعب دولة …او عليه ان يصبح فيلم يقوم ببطولته ليس ناكر فقط بل …… ولا داعي لذكر الاسماء كلكم تعرفوا بعض

  • رمزي حليم مفراكس

    أخي وصديق العزيز عبالحق وعبد الجبار
    تحية طيبة وكل عام وانتم بخير
    شكرا على مرورك وانا سعيد بتعلقاتك القيمة\.

    شهر رمضان شهر فضيل وكريم وفضله الله تعالى على باقي الاشهر بنزول القران العظم فتهبط الملائكة و تعرج الملائكة فيه وتهدي الناس اجميعن على الفرقان الذي فرق الله فيه ما بين الباطل والحق وهو الخير، وجاء الحق هو نور من انوار الله الذي انار الله على عباده المخلصين له في العبادة والايمان في ما انزل الله من صحف وكتب ورسلات الى الانسانية ورسل وانباء وصالحين من قبلنا ومن بعدنا الى يوم الدين.

    نسأل الله تعالى ان يهدينا لذالك الفرقان العظيم ونكون من المخلصين الذين استخلصهم الله لنفسه لنقتبص من نوره الذي نزل على افضل الخلق محمد ابن عبد المطلب الرسول الاممي خاتم الرسل والمرسلين الذي طلب منه ان يقراء لقول المللك جبريل له ويقول له ما انا بقارئي … بسم الله الرحمن الرحيم .. اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خلق الانسان من علق، اقراء وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم اللانسان ما لم يعلم .صدق الله العظم

    ونحن في مرحلة التعلم الى يوم الدين يوم لا ينفع مال ولا بنونن الا ما امن وخاف ورجع الى المولى عز وجل بنية صافية تعمل على الاصلاح والفرقان بين ما هو باطل وما هو صح .

    نسأل الله ان يهدي قومي فهم لا يعلمون وقال الرسول الكريم محمد خيركم من تعلم وعلم ووافق علمه عمله وخاصة للامة الليبية التي لم تتعلم العبر واستفادة من ماضيها القريب وحتى من دينها في الكتاب الكريم من اقوام خرجة الى العالم ثم ادثرت من بعد فسوقها.

    وعسى ان يهدنا الله في هذا الشهر الفضيل ونرفع السلاح ونرجع الى طاولة المفواضات لنحقق لشعب الليبي استقراره وامنة وسلامة.لان في ذالك من تعاليم الاسلام وخير من الله وبركات ، ونحن كما ذكرت لا نريد ذكر الاسماء التي اجرمة في حق الشقب الليبي الكريم الذي اكرمه الله بنعمة الكثيرة، منا من جدها ومنا شكر.ها وما الشكر الا لله الملك القدوس السلام المهيمن.

    تحية طيبة وسلام الله عليك وشكرا مرة ثانية على مررورك كالعادة وكل عام وانت واسرتك الكريم بيخر ويزيدك الله من فضله وخيره ورزقه .. الله هو العزيز القيدير.الجبار المتجبر وله الاسماء الحسنى.

    أخوك رمزي حليم مفراكس

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً