بطولة اسبانيا: ريال مدريد يفقد سحره على ارض بيتيس

ريال يفقد مفاتيح اللعب

سقط ريال مدريد حامل اللقب امام مضيفه ريال بيتيس صفر-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا امام 48500 متفرج، قدم ريال مدريد شوطاً اول هو الاسوأ تقريباً له في دوري الموسم الحالي خصوصاً بعد ان نجح لاعبو بيتيس الذي سقط امام جاره اشبيلية صفر-5 في المرحلة السابقة، في فرض حصار محكم ومراقبة لصيقة لمفاتيح اللعب في الفريق الملكي.

وكرر بيتيس انجاز جاره اشبيلية الذي هزم بدوره ريال مدريد بالنتيجة ذاتها، بعد هجمتين خطرتين لمنافسه من افتتاح التسجيل بعد ان استلم ايتشيبيريا كرة خارج المنطقة وهرب من الالماني سامي خضيرة حتى وجد مما لاطلاق قذيفة على يسار الحارس الدولي ايكر كاسياس (17).

وكسر روبن كاسترو مصيدة التسلل وانفرد بكاسياس الذي تصدى لكرته القوية ببراعة حارما الفريق المحلي من هدف ثان (23) قبل ان يلتقط فريق العاصمة انفاسه واصاب الارجنتيني انخل دي ماريا سطح الشبكة من الاعلى (31)، وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفا اثر ركلة حرة الغي بداعي تسلل البرتغالي كريستيانو رونالدو (37).

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو تبديلين فادخل البرازيلي كاكا والكرواتي لوكا مودريتش مكان الالمانيين مسعود اوزيل العائد من اصابة وخضيرة اللذين لم يكونا في المستوى المعهود، لكن الاداء لم يتبدل كثيرا وانما زاد التسرع في التمرير والتسديد.

وانفرد رونالدو بعد ان اخترق الدفاع وخرج الحارس ادريان سان ميغل له فارغمه على الجنوح يمينا ليرتد المدافعون بسرعة ويغلقون المنطقة ويزول الخطر (52)، وسجل بنزيمة هدفا ثانيا الغي ايضا بداعي التسلل دون ان يكون متسللا (55)، وعلت كرة خوان كارلوس من ركلة حرة الزاوية اليمنى لمرمى كاسياس بسنتيمترات (57).

وسدد انخل دجي ماريا كرة ارضية بعيدة سيطر عليها ادريان (60)، وضاعت على ريال مدريد فرصة ادراك التعادل بعد ان هرب رونالدو في الجهة اليمنى وعكس الكرة فارتطمت بقدم الحارس وابعدها احد المدافعين لركنية (61)، اتبعها كاكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها ادريان ايضا باقتدار (62).

وحل خوسيه ماريا كايخون محل دي ماريا في تشكيلة ريال مدريد (63)، وكاد سلفادور لوبيز سيفيا يضيف الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد ان استلم كرة في منتصف الملعب ومر من المدافعين وسدد فاتحرفت قليلاً عن القائم الايمن (71)، وحرم ادريان، بطل اللقاء، الضيوف من فرصة التعادل بعدما سيطر على رأسية البرتغالي بيبي اثر ركلة حرة نفذها تشابي الونسو (72)، ورد روبن كاسترو بكرة خطرة بجانب القائم ايضا (74).

وتوالت الفرصة الضاعة من الجانبين في ربع الساعة الاخير اكثرها لريال مدريد حتى صافرة النهاية التي اكدت خسارة الفريق الملكي الثالثة هذا الموسم.

وبات برشلونة المتصدر يملك فرصة الابتعاد 11 نقطة عن غريمه التقليدي بعد ان وقف رصيده عند 26 نقطة فيس المركز الثالث، وذلك عندما يحل الاحد ضيفا على ليفانتي الذي صار خامساً بعد فوز ملقة الذي الحق خسارة مذلة بضيفه فالنسيا، ثالث ترتيب الموسم الماضي، عندما هزمه 4-صفر.

وسجل فرانشيسكو بورتيو (8) والارجنتيني خافيير سافيولا (74) والبارغوياني روكي سانتا كروز (81) وايسكو (90+2) الاهداف فارتقى ملقة درجة واحدة الى المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

وتغلب رايو فايكانو على مايوركا بهدفين متأخرين سجلهما البرازيلي ليو باتيستاو (87) والصربي اندريا ديليباسيتش (90).

وفاز بلد الوليد العائد على غرناطة الوافد بهدف يتيم سجله مانوتشو (63).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 34 نقطة من 12 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 31 من 12

3- ريال مدريد 26 من 13

4- ملقة 22 من 13

5- ليفاني 20 من 12

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً