بعد إعلان حظر الطيران في مطار بني وليد..النايض يُخاطب سلامة ويتوعد بعواقب وخيمة

آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي أصدر بياناً أعلن فيه توقف حركة الطيران في مطار بني وليد بشكل كامل.

قام رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض بتوجيه رسالة إلى مبعوث أمين عام الأمم المتحدة غسان سلامة بعد التهديد الذي أطلقه آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي باستهداف مطار بن وليد.

حيث أكد النايض في رسالته إلى سلامة عن رفضه القاطع لأي إستهداف يطال مطار بن وليد موضحاً بأن المطار مرفق مدني يستخدم لأغراض إنسانية.

وطالب النايض المبعوث الأممي بالتواصل الفوري مع حكومة الوفاق لسحب تهديدها، قائلاً أن تهديد منطقة بني وليد ومطارها وبنيتها التحتية يعتبر من أنواع الترويع الجماعي حسب قوله.

وتوعد النايض بعواقب وخيمة لمن يُهدد مدينة بني وليد، قائلاً أن أي محاولة لضرب مطار بني وليد سيكون لها توابع لن يستطيع أحد تقدير أبعادها.

هذا وكان آمر غرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية أسامة جويلي قد أصدر بياناً أعلن فيه توقف حركة الطيران في مطار بني وليد بشكل كامل، مُحذراً من أن المخالفين لهذا القرار عليه تحمل الإجراءات التي ستتخذ ضده في حالة خرق إحدى الطائرات هذا الحظر، مُطالباً المدنيين بإخلاء المطار فوراً حسب البيان.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • ليبي اصلي

    وماذا عن قصف مطار امعيتيقة أيها المنافق؟

  • العابر_2019_اطلاق الريح

    كان بالزياط “اطلاق الريح” فى دول اللجوء راهو تحررت فلسطين يانايض “بل انت مازال راقد وتنخط وتطلق الريح” .
    وكان عابي على اسيادك الاقزام “الامارات” وخنازير الجزيرة “السعودية” والسيسي “الحثاله الي بيضربوه فى سناء على افاه
    وقالك الجيش المصري حيطهر سيناء قريبا مثل عجوز الرجمة وبيادقه الاغبياء والاقزام كان طيبوة راهو طيبوة فى اليمن اما نحن فعوننا الله ونؤمن بنصر الله القريب على الخرف ومن معه حتى الرجمة ان شاء الله كما انتم تنطقون.
    على اهلنا فى بني وليد عدم الانجرار وراء الاوهام وترهات عجوز خرف وان يجنبو بلدتهم الويلات فهل منكم رجل رشيد
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
    السادة متتبعي الصفحة اعذروني على ماكتبت واساءة اللفظ ولكن حثالة البشر لايفقهون الا هذا النمط من القول فهم كسبو ويكسبون الحرام ويدعمون الحرام ويسعون الى الحرام فالنار اولى بهم.

  • عبدالحق عبدالجبار

    الذي لم افهمه … لماذا مطار بني وليد … الم يكفي عار قانون رقم 7 ….. لنعتبر او نعتقد بان هناك من يدخل الي مطار بني وليد ممن ليس مرغوب فيهم من قبل جماعة خيرات الصخيرات … اليس هناك من يدخل الي مطار معتيقة و مصراتة ممن ليس مرغوب فيهم من قبل المنعشين بأكسجين خيرات الصخيرات ؟
    سؤال فقط لا غير … لانه لا خير في النايض ولا الجويلي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً