حماس تصف زيارة بومبيو المُرتقبة للمُستوطنات بـ«البلطجة»

أفاد الناطق باسم “حركة حماس”، حازم قاسم، يوم أمس الجمعة، أن نية وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زيارة مستوطنات صهيونية، تمثل “عدوانا أمريكيا على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب”.

وأشار الناطق باسم حماس إلى أن “اعتزام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتمل، تمثل عدوانا أمريكيا على حقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية”. 

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن قاسم قوله: “هذه الزيارة تعكس إصرار الإدارة الأمريكية على تطبيق بنود صفقة القرن، في ما تبقى لها من أيام في البيت الأبيض”. 

وأضاف: “هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية، يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب”. 

واعتبر قاسم السلوك الأمريكي “تمردا على القرارات الدولية والأعراف الإنسانية، بما يخدم اليمين الصهيوني”، مشددا على أنه “يشكل إهانة حقيقية لكل المنظومة العربية”.

ولفت إلى أن “خطوات الإدارة الأمريكية، تثبت حجم التضليل الذي مارسته الأطراف التي طبعت مع الاحتلال، حينما ادعت أن اتفاقات التطبيع تشمل وقف مخطط الضم”، ما وصفه بـ”السلب والنهب”، وتابع: “في حين تشكل زيارة بومبيو قوة دفع لتطبيق هذا المخطط الاستعماري”.

وحذر قاسم من أن “المواقف الأمريكية والصهيونية، تؤكد أن المخاطر التي تواجه قضية حماس الوطنية ما زالت تتعاظم، وهو ما يتطلب الإسراع في ترتيب كامل للحالة الفلسطينية”.

و الجدير بالذكر أن بومبيو سيزور الكيان الصهيوني الأسبوع المقبل، في جولة تشمل تفقد مرتفعات “الجولان السورية”، والمستوطنات الصهيونية في الضفة، بحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، حيث سيكون بومبيو أول وزير خارجية أمريكي يزور مرتفعات الجولان، والمستوطنات الصهيونية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً