داخلية الوفاق تُدين الهجوم الإرهابي في «سبها» وتصفه بالغادر

أدانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الغادر” الذي وقع السبت، بمدينة سبها.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على إصرارها الكامل في محاربة التنظيمات الإرهابية والعمل على القضاء عليها قضاء مبرمًا، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن جهود وزارة الداخلية وكافة أجهزة ومؤسسات الدولة في محاربة كافة صنوف الإرهاب والجريمة المنظمة كانت تسير على خطى ثابتة وعلى نحو إيجابي وبالتنسيق والتعاون الدائم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في هذا الخصوص.

وتابعت الوزارة تقول:

إلا أن حالة الفوضى الأمنية التي تسبب فيها المدعو حفتر بهجومه على العاصمة طرابلس واحدة من العوامل الجاذبة للتنظيمات الإرهابية والإجرامية التي ترى في الفوضى مناخًا مناسبًا لتنفيذ مخططاتها الإجرامية وهذا ما سبق وأن حذرت وزارة الداخلية منه.

هذا وطمأنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني المواطنين بأنها تعمل بكل جدية وإصرار على تأمينهم وحماية مؤسسات الدولة، موضحة أن الأجهزة الأمنية تعمل على أعلى مستويات الاستعداد والجاهزية لرصد ومكافحة التنظيمات الإرهابية والإجرامية.

يأتي ذلك في حين أكد مصدر بمركز سبها الطبي استقبالهم 9 جثث نتيجة الهجوم على أحد المقرات العسكرية في المدينة.

وقال الناطق باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي إن 8 من الجثامين قُتلت بالرصاص وواحدة وصلت مفصولة الرأس.

من جانبه قال عميد بلدية سبها حامد الخيالي في تصريح تلفزيوني إن الهجوم نفذه صباح اليوم السبت مسلحون مجهولون على مركز تدريب عسكري بالمدينة تابع لقوات حفتر، دون أن يُعطي تفاصيل أخرى.

من جهته نفى آمر قوة حماية الجنوب التابعة لحكومة الوفاق حسن موسى أي علاقة لهم بالهجوم، متهمًا خليفة حفتر بالتسبب في ظهور عناصر إرهابية مجددًا في مناطقهم وخلق الفوضى في المنطقة الجنوبية، بعد إعلانه الحرب على طرابلس، حسب قوله.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • ياولد على بن زايد

    ياولد على بن زايد

    سحر الشيطان يتم بدم المغدور … قرن الشيطان يطلع بالذبح بواسط المدن … اقطع قرن الشيطان بالنحر … اقطع قرن الشيطان بحلقات الذكر … اقطع قرن الشيطان بالدعاء الجماعي … اقطع قرن الشيطان بحلقات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم … ردوا الناس إلى الطرق الصوفية والزوايا الدينية.
    يقول الله عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم ” فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ (40) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَأَدْبَارَ السُّجُودِ “.
    السلفية : هي حركة دينية يهودية هدفها تدمير الاسلام والمسلمين وتمكين الشيطان فيهم.
    السلفية : هي الشجرة الخبيثة التي طلعت منها رؤوس الشيطان (الاخوان – القاعدة – المقاتلة – داعش واخواتها) في الدول العربية والاسلامية التي نبتت في المملكة السعودية العربية التي تعاني منها اليوم.
    السلفية : هي عبارة عن شكارة ملئية بالحجارة ترفعها على الظهرك لن تجلب لك إلا البلاء والهم والغم والتعب والاذى بالساقين وتختبي تحتها الأفعي والحشرات .
    ماهي الفائدة من الحجارة : سواء البلاء والهم والغم والتعب والاذى بالساقين.
    تخلصوا من هذه الحجارة التي جلبتموها من السعودية وتحملونها على ظهوركم من عام 2003م لم تجلب لكم إغلا الخراب والفتن والصد عن ذكر الله ومنع الدعاء وقطع صلة العبد بالله ونشر ثقافة النكاح والطيب ونهب الاموال باسم بالله والدين والتشكيك في المعتقدات والعقودالزواج.
    اطردوا هذه الشرذمة الضالة التي جلبت لكم داعش والذذبح والقتل وقطع الرؤوس من مساجدكم وبيوتكم من القرى والمدن … والله العظيم لن تصلح احوالكم إلا بقطع دابر هذه الشرذمة الضالة التي لعبت في النسل والحرث والزرع الذين نشر نسبة الطلاق فيكم والتآمر على البلاد والعباد وتلقي أوامرهم من شيوخ الضلال في السعودية … والله العظيم السلفية : هم جند من جنود المسيخ الدجال التي يعمل من تحتها الشيطان ينطبق عليكم قول الله عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم ” أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِم مَّا هُم مِّنكُمْ وَلا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (15) أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا إِنَّهُمْ سَاء مَاكَانُوا يَعْمَلُونَ (15) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَلَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (16) لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلا أَوْلادُهُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (17) يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ (18) اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ (19) إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ فِي الأَذَلِّينَ (20) كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ .

    اللهم فاشهد قد بلغنا عبادك

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً