سول ترصد مليار دولار لمشاريع مشتركة مع بيونغ يانغ

المرة الأولى التي يتجاوز فيها المبلغ، حدود تريليون وون خلال السنوات الثلاث الأخيرة[إنترنت]
قالت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنها خصَّصت 1.1 تريليون وون (980 مليون دولار)، لإنفاقها على تمويل مشاريع تعاون مع جارتها كوريا الشمالية، العام المقبل 2019.

ونقل عن وزارة شؤون التوحيد الكورية الجنوبية قولها، إنها “المرة الأولى التي يتجاوز فيها المبلغ، حدود تريليون وون خلال السنوات الثلاث الأخيرة”.

و “يبدو نمو التمويل ضروريًّا لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاءات القمَّة بين رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جيه إن، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، التي عقدت في 2018، وكذلك لتعزيز التطور المستقر للعلاقات الثنائية”.

وقلصت سول ميزانية وزارة شؤون التوحيد بنسبة 3.4 في المائة خلال 2019، بسبب تباطؤ بدء عمل “صندوق حقوق الإنسان في كوريا الشمالية”، وانخفاض عدد الفارين من الشمال إلى الجنوب.

وفي 2016، تأسس الصندوق المذكور، ولكن على خلفية عودة الدفء للعلاقات بعد قمّة الكوريتين، قرَّرت السلطات الجنوبية عدم تطوير نشاط هذا الصندوق الذي يثير امتعاض السلطات الشمالية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح ) ،، لا حول و لا قوة الا بالله ،،، ما هذه الأم الأردنية الحقيرة !!!!!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً