ضمن خطة توطين العلاج في الداخل.. نجاح عملية جراحية لطفلة حديثة الولادة بمركز بنغازي الطبي

جاء هذا العمل الطبي الجراحي ضمن خطة توطين العلاج في الداخل التي اتخذتها إدارة مركز بنغازي الطبي

أعلن مركز بنغازي الطبي نجاح عملية جراحية أجراها الطاقم الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب السبت لطفلة حديثة الولادة.

ونقل مكتب الإعلام بالمركز عن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الاستشاري خالد العوامي قوله إن هذه العملية أجريت بعد فحوصات طبية وصور تشخيصية لطفلة تعاني من وجود كيس ملتصق بالجمجمة مع وجود جزء من الأنسجة الدماغية داخله، حيث قرر الاخصائيون إجراء عملية جراحية لاستئصال هذا الكيس بدون التأثير على الأنسجة.

وأشار العوامي بأن حجم الكيس كان سبباً في عرقلة حركة المخ، وقاموا باستئصال الكيس بدون التأثير على الأنسجة مع ترميم العطب في جمجمة الطفلة الذي أدى إلى بروز ذلك الكيس.

وأكد أن العملية قد أجريت لهذه الطفلة وتكللت بالنجاح، منوهًا بالجهود التي يبذلها الأطباء الليبيين من أجل توطين العلاج بالداخل، وفق قوله.

وجاء هذا العمل الطبي الجراحي ضمن خطة توطين العلاج في الداخل التي اتخذتها إدارة مركز بنغازي الطبي، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي بالمركز.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً