عليك عقيلة

عليك عقيلة

حزمة اصلاحات مصرف ليبيا، لمختنق الاقتصاد الليبي، بصم عليها الجميع بالعشرة إلا محافظ مصرف ليبيا الذي بصم بالتسعة، واشترط أن يكون الأصبع العاشر لعقيلة صالح.

الروشيتة تحتاج إلى موافقة مجلس إدارة المصرف، وليس مجلس النواب وفقا للقانون الذي يقع في أخر سلم الاهتمامات أو بالكاد.

علي الحبري أظهر استعداد مجلس الإدارة للاجتماع، واقرار حزمة الاصلاحات ولكن بشرط أن يكون الاجتماع في طريق السكة برئاسة السراج، وليس في طريق الميناء برئاسة الكبير.

السرج التقط هذه الروح الإيجابية، ودعا لاجتماع مجلس إدارة المصرف، المهم أن يتحرك القطار، ولو بنصف المقطورات.

عقيلة صالح النائم على سرير قانون تمديد التقاعد، تذكر أنه رئيس مجلس النواب، بعد أن طيرت عليه مبادرة السراج سكرة شيخ العشيرة، ليدعو لاجتماع المركزي في قبة البرلمان أو في برلمان القبة.

محافظ المصرف في طرابلس، حتى لو اجتمع مجلس الإدارة برئاسته في طرابلس، سوف يتمسك بإبهام عقيلة صالح لتمرير حزمة الاصلاحات.

والسؤال: لماذا لا يبصم عقيلة صالح على الروشيتة، ويقصّر علينا الطريق، بدل أن يرفع الكبير الراية الحمراء لوجود حالة خطر، أو حالة تسلل.

أما حالة التململ فهي لهذا الشعب الذي لا يعرف عقيلة صالح رئيس برلمان ليبيا، أو عقوبة لليبيين، وهل هو نكتة، أم نكبة؟ يعرف فقط أنه لو كان لنا برلمان لما وصلنا إلى هذه المواصيل.

المهم ماذا يتمنى الأعمى أكثر من دستة عيون، وماذا يريد الليبي من عقيلة صالح أكثر من أن يكون عقل صالح؟

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

عبدالرزاق الداهش

كاتب وصحفي ليبي

التعليقات: 1

  • سعيد رمضان

    هل تعلم ياسيدى بأن عقيلة صالح الذى أبتلانا به الله ونجح فى أنتخابات مجلس النواب بعدد 913 صوت وأصبح رئيسا لمجلس النواب هو أحد المرشحين على القوائم الجديدة لتولى منصب فى المجلس الرئاسى الجديد ؟
    وقد أوضح عضو مجلس النواب ” أسماعيل الشريف ” أن من أبرز الأسماء المرشحة لتولى مناصب فى المجلس الرئاسى الجديد على القوائم التى يتم التشاور حولها الآن هم ” عبد الرحمن شلقم ، عقيلة صالح ، فائز السراج ، كمال حذيفة ، حميد حومة ، عبد الرحمن السويحلى ، محمد البرغثى ، عبد المجيد سيف النصر ، أبو صلاح شلبى ، أدريس الغربى ، سليمان سويكر ” .هؤلاء هم المرشحين للمجلس الرئاسى الذى سيتكون من رئيس ونائبين ، أما بخصوص المرشحين لرئاسة الحكومة فهم ” على زيدان ، فتحى المجبرى ، عبد الحميد دبيبة ، الشيبانى بوهمود ، عارف النايض “

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً