غُوايدو.. طالبت سويسرا تجميد حسابات قادة فنزويليين

طالب غوايدو عبر مكالمة هاتيفية الرئيس السويسري تجميد حسابات قادة فنزويليين الذي يحاولون تهريب الأموال من فنزويلا عبر حسابات خاصة. [Twitter]
قال رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الأربعاء أنه أجرى اتصالا هاتفياً بالرئيس السويسري اولي ماورر. طلب فيه تجميد حسابات قادة فنزويليين.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزونية عبر قناة “تليفيزا” التلفزيونية المكسيكية، أوضح غوايدو أنه ناشد الرئيس السويسري ، التي تعترف بغوايدو رئيساً لفنزويلا، خلال المكالمة تجميد حسابات قادة فنزويليين.

وأشار غوايدو، إن قيادات حكومية تحاول نقل أموال إلى حسابات خاصة، “ونحن نحاول تجميد كل هذه الأنشطة”.

وتشهد فنزويلا منذ أعلن غوايدو نفسه رئيساً انتقالياً، صراعا على السلطة بينه وبين الرئيس نيكولاس مادورو الذي يرفض التخلي عن السلطة بعد انتهاء فترته الرئاسية الثانية.

وقد اعترفت العديد من الدول بغوايدو رئيساً انتقالياً للبلاد، وبينها الولايات المتحدة وألمانيا، ودول أوروبية أخرى وطالبت غوايدو بإجراء انتخابات ديمقراطية، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مقربين من مادورو.

وقال غوايدو إن الطريق إلى التصويت الحر يجب أن يمر عبر مجلس الانتخابات الفنزويلي، مشيراً إلى أن هذا المجلس لا يزال يخضع في الوقت الراهن لسيطرة مادورو “والخطوة الأولى هي تجديد مجلس الانتخابات”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عصابات الصهيونية الفنزويلية

    احد جواسيس الماسونية المكلفين بتدمير فنزويلا لصالح الولايات المتحدة الامريكية ويعمل هذا الجاسوس على تنفيذ المخطط الماسوني العالمي الذي كان مقرر من البرازيل فتم استبدالها بفنزويلا .الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة الامريكية

    الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والمانيا يعملون على جر الدب الروسي الى مستنقعات امريكا الجنوبية مع ضرب التنين الصيني في خاصرته من خلال كوريا الشمالية مع البحث عن مصادر الطاقة لسد احتياجات الولايات المتحدة الامريكية في امريكا الجنوبية لشن حرب عسكرية على ايران بقيادة الاغبياء في الخليج والهند وباكستان بقيادة الماسوني رئيس الوزراء مع تفكيك الدول الاوروبية اجتماعياً وسياسيا ………………….؟؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً