فيديو.. أغنية ساخرة من «السيسي» تزامنًا مع دعوات للتظاهر والمُطالبة بتنحيه عن السلطة

أطلق نشطاء الوسم للتعبير عن رفضهم لاستمرار حكم الرئيس المصري. [رويترز]
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الجمعة، أغنية تسخر من رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي، وتحتفي بالفضائح التي كشف عنها الفنان والمقاول محمد علي مؤخرا.

يأتي ذلك تزامنًا مع دعوات للمشاركة في احتجاجات، مساء اليوم، دعا لها محمد علي، ضد فساد النظام وممارساته.

حصريا مهرجان إستناني يا سيسي

حصريا على #ستديو٢٥ #محمد_علي يصرح: عالرايق رقصوني .. #بلحة_بقى_لونه_لمونيمهرجان #إستناني_ياسيسي

Gepostet von ‎ستوديو25‎ am Donnerstag, 19. September 2019

ونقل موقعع “عربي21” عن مجموعة من النشطاء، قولهم الجمعة، إن الأجواء ما تزال هادئة، وأن بعض الشبان ينزلون بشكل متفرق لالتقاط صور في أثناء رفعهم لافتات احتجاجية، فيما يُتوقع أن تزداد رقعة الحراك في ساعات المساء، وسط “تفاؤل حذر” وقلق من بطش النظام.

وتداول ناشطون، الخميس، صورا لمدرعات عسكرية قادمة من ثكنات الجيش الثالث، في طريقها للقاهرة، عبر طريق السويس الصحراوي.

يُشار إلى أن “علي” دعا إلى ثورة شعبية تُجبر السيسي على التنحي، ما أثار الكثير من القلق في صفوف السلطة، وسارعت في اتخاذ عدة إجراءات تحول دون خروج هذه المظاهرات.

وطالب الفنان والمقاول المصري، في مقطع فيديو بثه “فيسبوك”، الخميس، المواطنين بالنزول إلى الشارع فور انتهاء مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، التي تم تقديم موعدها بقرار من اتحاد الكرة المصري، لتقام في السابعة مساء بدلا من الثامنة بتوقيت القاهرة.

#كفاية_بقى_ياسيسي

هذا وأطلق نشطاء وسم “هاشتاغ” #كفاية_بقى_ياسيسي خلال اليومين الماضيين عبر موقع تويتر للتعبير عن رفضهم لاستمرار حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمطالبة بتنحيه عن السلطة.

https://twitter.com/Marmortoo/status/1174288186916376581

https://twitter.com/rgXu7wSDeuSlg4w/status/1174337255160332290

من جانبه شارك اليوتيوبر المصري الشهير “عبد الله الشريف” الهاشتاغ بحلقة خاصة عنه عبر قناته على موقع يوتيوب.

يُذكر أن عبد الفتاح السيسي قام عام 2013 بانقلاب عسكري أطاح خلاله بالرئيس المُنتخب الأسبق الراحل محمد مرسي، وتم انتخابه رئيس للبلاد عام 2014.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم ( الشعب يريد إسقاط النظام الفاسد و الخائن ) ( يسقط يسقط حُكم العسكر ) ( قول ما تخافش السيسي لازم يمشي ) و ( مصر دولة عربية إسلامية حُرة أبية مدنية ) و إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لمصر الإسلام و ليس مصر الصهاينة و الأمريكان في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها شاء من شاء و أبى من أبى فليخسىء الخاسئون تحيا مصر مصر حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم ( الشعب يريد إسقاط النظام ) ( يسقط يسقط حُكم العسكر ) ( قول ما تخافش السيسي لازم يمشي ) و ( مصر دولة عربية إسلامية حُرة أبية مدنية ) و إلى مزيد من التطور و التقدم و الإزدهار لمصر الإسلام و ليس مصر الصهاينة و الأمريكان في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها شاء من شاء و أبى من أبى فليخسىء الخاسئون تحيا مصر مصر حُرة و شكراً لسعة صدركم و شكراً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً