قوة حماية طرابلس تدعم مبادرة منظمة تابعة لـ«العارف النايض»

 

قالت قوة حماية وتأمين طرابلس إن تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة في مقابلته مع قناة الجزيرة حول ملف الفساد، أكدت مطالبات القوة فيما يتعلق بمحاسبة المسؤولين عن الفساد.

وجددت القوة في بيان لها السبت، مطالبها بمحاسبة المفسدين وبإنهاء الفترات الانتقالية، وذلك بالذهاب مباشرةً إلى الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في صيف 2019.

وجاء في البيان:

“إن الإنقسام السياسي والمؤسساتي الذي عصف ببلادنا ولازال، يشكل بيئة خصبة للإرهاب الذي رعاه ولازال التيار المؤدلج المسيطر على بعض مفاصل الدولة الإقتصادية والمالية ومجالسها التنفيذية والإستشارية ، بل شكل بيئة خصبة لنمو الفساد بشكل وصفه السيد – سلامة بعبارة “يندى لها الجبين” فقد صدق وفعلاً هو كذلك، حتى أن هذا الفساد قد دخل في تمويل صناعة الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب وهذا لم يعد سراً”.

وأعلن البيان أنه في سبيل إنهاء الأزمة التي يُعول على الملتقى الجامع في وضع حد لها، فأن القوة تضم صوتها إلى الأصوات المجتمعية والأهلية التي أيدت مقترح (مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة) المقدم بالخصوص إلى المبعوث الأممي، بمطالبه الثمانية كونها أول مقترح عملي ومنطقي يُنشر على العلن، بحسب قوة حماية وتأمين طرابلس.

وأكدت القوة على دعمها لما جاء في هذا المقترح، موضحةً أنها ترى صحة ماجاء فيه عن ضرورة تأمين كل الأطراف في أماكن سيطرتها للعملية الانتخابية، على أن تكون برلمانية ورئاسية في ذات اليوم وليست برلمانية فقط كما تسعى بعض الأطراف المؤدلجة، على أن يُلزم الجميع خطياً بنتائج هذه الإنتخابات، بحسب البيان.

واختتمت قوة حماية وتأمين طرابلس بيانها بالقول:

“نجدد التزامنا بحماية وتأمين الإنتخابات في مناطق تواجدنا كونها مطلب شعبي حقيقي ، ونتعهد بأننا وبكل ما نملك من إمكانيات سندعم الجهات المحلية والدولية التي ستراقب هذه الإنتخابات للتأكد من نزاهتها”.

يُشار أن مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة هو منظمة متخصصة في مجال برامج التدريب التنفيذي لتأهيل قادة الخدمات المدنية في ليبيا، ويُديرها سفير ليبيا السابق في دولة الإمارات الدكتور عارف النايض.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • والله العظيم مادام هالكلاب مازالوا على قيد الحياة

    والله العظيم مادام هالكلاب مازالوا على قيد الحياة لن تقوم ليبيا قائمة- المتحالفين مع كبيرهم السراج وسيف الاسلام . وماظهور كلب الاخواني سيف الاسلام عبدالهادي الحويج في القمة يؤكد تحالف الرئاسي مع كلاب سبتمبر وليبيا الغد على قتل وإبادة وتجويع الشعب من أجل إعادة كلب بريطانيا سيف الاسلام لحكم ليبيا ونقولوا لكم ابشروا بالخراب والدمار القادم من بريطانيا … والله العظيم مادام هاكلاب على قيد الحياة لن يكون هناك جيش او ليبيا او مال او غذاء.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً