ليبيا المالكية تطلق معركتها ضد حركة التشيع

ليبيا تمنع زوّار إيران من دخول أراضيها (تلفزيون الصين المركزي)

قالت مصادر مطلعة إن الحكومة قررت منع الاجانب والعرب الذين يدخلون اراضيها وعلى جوازاتهم أختام تشير إلى زيارتهم إلى ايران في إجراء احترازي على ما يبدو للتصدي لحملات التشيع التي انتشرت بقوة في البلاد مستغلة ضعف الدولة وأجهزة رقابتها في الفترة التي أعقبت سقوط نظام القذافي.

ولم تؤكد طرابلس أو تنفي خبر منع زوار إيران من الدخول إليها، لكن المصادر التي تقول إنها استقت معلوماتها من السفارة اللبنانية في ليبيا، أكدت أن السلطات المختصة في مطار طرابلس “شرعت في تطبيق إجراءات المنع على اي أجنبي أو عربي من دخول البلاد اذا تبين لها أن المسافر حامل جواز السفر سبق ان دخل إيران بموجب تأشيرة دخول مثبتة على صفحة من الجواز”.

واعلنت السفارة اللبنانية أن عددا من اللبنانيين الذي كشفت جوازات سفرهم عن زيارات سابقة لهم إلى إيران منعوا من دخول التراب الليبي.

ويرتبط لبنان الذي تعيش فيه طائفة شيعية كبيرة العدد ومتنفذة أبرزها حزب الله الحليف القوي لطهران بعلاقة قوية مع إيران تجعل من السهل على اللبنانيين الشيعة على وجه الخصوص السفر منها وإليها دون عقبات تذكر، ولعل هذا ما جعل أكبر عدد من الممنوعين من دخول ليبيا يكون من اللبنانيين إلى حد أثار معه انتباه السفارة اللبنانية لقرار المنع.

وتخوض ليبيا التي يدين جميع مسلميها بالمذهب المالكي، منذ سقوط نظام القذافي، معركة مفتوحة مع التشيع الذي ينتشر بشكل سريع فيها ما جعل عددا كبيرا من رجال الدين فيها، إلى إطلاق صيحة فزع من المارد الطائفي القادم إليها من إيران الشيعية الصفوية مع ما يمثله ذلك من خطر على التجانس المذهبي في البلاد.

وفي كانون الاول 2012، ذكرت وسائل إعلام ليبية، أن آلاف المواطنين يتركون المذهب السني ويعتنقون المذهب الشيعي في ظاهرة غريبة انتشرت في المجتمع الليبي بشكل كبير جدا بعد سقوط القذافي.

وقال البعض من تلك المصادر الإعلامية إن حوالي 5 آلاف شاب ليبي مراهق اعتنقوا المذهب الشيعي، بعد غياب الرقابة التي مكنت عددا من الشيعة في ليبيا من التبشير والدعوة لمذهبهم في ليبيا بلا رقيب.

ويتركز الشيعة في طرابلس، وفي شرق البلاد وخاصة في مدينة بنغازي وضواحيها، فيما ذكرت مصادر أن المئات من الشباب الليبي سافروا الى ايران لتعلم المذهب الشيعي.

وأكدت رئيس لجنة الأوقاف بالمؤتمر الوطني الليبي، محمد الوليد في تصريحات صحافية نقلت عنه نهاية العام 2012 أن “بعض الدعاة إلى المذهب الشيعي يقومون بشراء أراضي باسم الحوزة الشيعية في ليبيا، مشيرا إلى أنهم يهدفون إلى تأسيس مؤسسات ومراكز للتشيع”.

وقاطعت إيران ولبنان ليبيا القذافي منذ نهاية سبعينات القرن العشرين بسبب أزمة قضية الإمام الشيعي موسى الصدر الذي اختفى بعيد زيارة له إلى ليبيا بتاريخ 25 آب/ أغسطس العام 1978 برفقة الشيخ محمد يعقوب والصحافي اللبناني عباس بدر الدين ولم يعرف عن مصيرهم شيئا منذ ذلك الحين وإلى حد الآن.

وكان الامام الصدر قد أعلن قبل مغادرته لبنان، أنه مسافر إلى ليبيا من أجل عقد اجتماع مع العقيد معمر القذافي لكن السلطات الليبية التي اعترفت فعلا بزيارة الصدر ومرافقيه إلى طرابلس نفت لقاءه بالقذافي وقالت بعد حوالي اسبوع من اختفائه إنه غادر ليبيا في اتجاه العاصمة الإيطالية روما.

ولم يكن وعلى خلفية هذه الازمة مع ايران وحركة أمل وحزب الله اللبنانيين ان يسمح القذافي بأي نشاط تشييعي في البلاد كما لم تكن ليبيا من الوجهات المحبذ السفر إليها من الإيرانيين او اللبنانيين الشيعة، وهم الذين مايزالون يطالبون ليبيا بكشف حقيقة الإمام موسى الصدررغم سقوط النظام ومقتل القذافي على ايدي المحتجين العام 2011.

ويقول مراقبون إن حملة التشييع المسعورة في البلاد، ربما تأتي في سياق “الانتقام” الشيعي من ليبيا ومجتمعها السني واخذا بثارات الصدر وحتى يقولوا له في النهاية “إننا حولنا الأرض التي قتلت فيها إلى حاضنة لمذهبنا”.

وفي يونيو 2012، حذَّر رئيس المجلس الأعلى للإفتاء بليبيا من محاولة الإيرانيين التدخل في الشأن الليبي الداخلي بمحاولة نشر التشيع في البلاد.

وقال الشيخ الصادق الغرياني في طرابلس إنه تم ملاحظة نشاطات مشبوهة ومشينة من قبل إيران والإيرانيين داخل ليبيا حيث يتم نشر الكتب والكتيبات وإقامة المعارض ودعوات مستمرة للتشيع.

واشار إلى أن الإيرانيين يستدرجون الشباب الليبي وعامة الناس لدعوات مجانية لزيارة طهران ومنحهم إقامات في فنادق فخمة بزعم أن إيران تساعد ليبيا.

وأكد أن عائلات ليبية قد اتصلت بدار الإفتاء تحذر من أن يتحول أبناؤها إلى “مذاهب ملحدة مثل المذهب الأحمدي أو غيرها من المذاهب التي لا أصل لها”.

كما حذَّر العديد من خطباء المساجد في ليبيا من خطورة ما تقوم به إيران من نشر التشيع في ليبيا، داعين أولى الأمر والأسر الليبية إلى التصدي لهذه “الألاعيب الإيرانية من تدخل في الشأن الليبي الداخلي ونشر الفتنة بين أبنائه”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 119

  • محمود العجيلي

    نعم هناك دعوة للشيعة ولكن ليس بهذه الصورة المروعة بحيث يصل العدد الى الالاف هذا عدد مبالغ فيه الى حد كبير السلطات اعلنت تخوفها من الموضوع وذلك بسبب الفراغ الذي يعانيه الشباب في ليبيا حيث يكون لقمة سائغة لأى دخيل وهذا يسبب تحولا في التركيبة الدينية للبلاد على الامد الطويل

  • خير انشاالله

    من زمان الشيخ الغريانى حذر من الموضوع هضاء كان القرار هضاء يكون من سنتين مش توا المهم فكونا من المتخلفين هضوم

  • سعد

    في الحقيقة اني وجدت ان من يتشيع وترك المذهب السني او السلفي عادة يكون من حملة الشهادات العليا والمثقفين وليس له هدف غير اتباع الحق بل انه عادة يلاقي صعوبات بعد ترك لمعتقده السابق .. اما الصورة المختارة لهذا الموضوع فمن المعيب ان تعيب على الشيعي ان ينزف دمه مواساة للامام الحسين وحزنا عليه ولا تعيب على اصحابكم ” الوهابية” الذين يحملون المتفجرات في اجسادهم ليقتلوا فيها الابرياء ..

  • عمر التواتي

    الشيعة اكبر خطر علي الامة الاسلامية يجب التحدير و توعية الناس و خاصة الشباب و تنبيه منهم

  • ابو هاشم

    ما هذا المذهب الهش اللذين تخشون على انفسكم ان تتركوه في اي لحظة. نحن درسنا منذ الصف الاول عندما كنا ٦ سنوات مذهب السنة في مدارسنا الى ان تخرجنا من الجامعات ولم نزدد الا يقينا بان مذهب التشيع هو الحق. وانتم ايها الناس، ايها العقلاء، هل هذا مذهب تموتون عليه؟ تخافون من كتاب شيعي واحد وتخافون من زيارة ايران وكل هذا بحجة غسل الدماغ..اذا لم تكن متاكدا من مذهبك وتخاف على نفسك من قراءة كتاب مخالف لدينك فاترك مذهبك افضل بكثير لانك لست مؤمنا قويا.

  • ليبي مقهور

    نحن مؤمنون بمدهبنا فلمادا كل هدا الدعر من كتيبات صغيرة هنا او هناك ؟والدي يكون على الحق هل يتزعزع ايمانه بهده السهولة؟؟ السنا على الحق ؟؟؟

  • محب الشيخين الليبي

    في بداية الامر هناك طمع ايراني ماجوسي الي نشر مدهب الاثني عشرية في المغرب العربي و لكن رأيت في التعليقات السابقة من الشيعة من هم يتكلمون من مصدر القوة و العلم بعقيدتهم ونسو التناقضات التي في كتبهم منها اصول الكافي و بحار الانوار و الميزان و غيرهم من الكتب التي فيها من التناقض ما يثير العجب و الدهشة من عقول الرافضة ومنها علي سبيل المثال :- وأما قوله ” إن الله لا يستحيي إن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون انه الحق من ربهم و أما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثل يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا) فإنه قال الصادق ع إن هذا القول من الله عز وجل رد على من زعم أن الله تبارك وتعالى يضل العباد ثم يعذبهم على ضلالتهم فقال الله عز وجل إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها قال وحدثني أبي عن النضر بن سويد عن القسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع إن هذا المثل ضربه الله لأمير المؤمنين ع فالبعوضة أمير المؤمنين ع وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله .تفسير القمي (329 هـ) الجزء1 صفحة34 و انظر الي بحار الأنوار للمجلسي الجزء 24 صفحة 392 و انظر الي مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء1 صفحة 376 و انظر الي تفسير نور الثقلين للحويزي (1112 هـ) الجزء 1 صفحة 45 . وهدا خير دليل علي التناقض من كتبكم تارة تقولون نحن نحب علي وهوا امام معصوم وتارة تصفونه بالبعوضة وهدا من كتبكم . اما بالنسبة لموضوع المتعة و اشهار الزنا تحت مسمي المتعة فقد دكر حديث عندكم يقول

    المتعة وما يتعلق بها …………………………………………………………………… 205

    قال الكاتب: والصواب في المسألة أنها حُرِّمَت يوم خيبر.
    قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه: ( حَرّم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية، ونكاح المتعة ) انظر التهذيب 2/186، الاستبصار 3/142، وسائل الشيعة 14/441. هدا دليل علي حرمة المتعة من كتبكم الي انه التحريم مرتبط علي شيئين وهما اللحوم الحمر الاهلية و المتعة وانتم اتخدتم بالقول في تحريم اللحوم الحمر الاهلية واسقطتم تحريم المتعة وهدا تناقض كبير واضح –

    المسألة الثانية تحريف القرءان عند الشيعة

    في بداية الامر اريد ان ابين حديث لأمامهم عجعج المتسردب ابن نرجس الماجوسية الايطالية دكره الكافي في مقدمة كتابه وهوا انه عرض كتابه الكافي علي الامام الثاني عشر فقال له الكافي كاف لشيعتنا وهدا دليل علي انه كتاب صحيح لا غبار فيه علي حسب زعمكم و فيه الكثير من الحديث التي تدل علي التحريف في القرءان ومنها علي بن إبراهيم، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن خالد، عن محمد بن سليمان عن أبيه، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله تعالى: ” سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية علي) ليس له دافع(1) ” ثم قال: هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله. هدا برهان و يوجد كتاب فصل الخطاب في اثبات تحريف كلام رب الارباب و يوجد فيه قرابة 2000 حديث تقر بالتحريف كيف هدا !! والله يقول {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} لا حول ولا قوة الا بالله وهناك العديد العديد من الكدب في كتبكم وانا لم اتكلم في اثبات خلافة ابوبكر و عمر و عثمان رضي الله عنه ومع هدا مستعدان اثبت خلافتهم من كتبكم – والله اعلي و اعلم

  • طه الفيض

    الان الشيعة والصوفية هم اخطر مما تتوقعون وخاصة الشيعة اتحدى كل شيعي ان يجاوبني علة هده التسئلة
    هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الادان علي ولي الله ؟ طبعا لا ونحن نعرف هدا
    هل كان يصلي متل ماتصون ؟
    هل كان يلبي الى الحسين وعلي وغيرهم ؟ بل كان يلبي لله فقط
    هل كان يشتم صحابته؟ طبعا لا وحدر النبي عن شتم الصحابة
    هل كان يستخدم العنف متلكم ؟
    هل كان يرمي المحصناة؟
    ادا كان جوابك نعم في واحد من هده الاسئلة فأبحت في غوغل او في اليوتيوب

  • مسلم

    والله لن تمحو ذكرنا
    موتو بيغيضكم

  • اية الله العضمى

    نعم كان رسول الله يسب أصحابه واذا كنت تقصد بقذف المحصنات عاءشه فإن من قالوا بالأفكار في عائشه وهي صغيره صحابه بكريين وليسوا شيعه وهم حسان بن ثابت عديل رسول الله وحمنه بنت جحش أخت أمنا زينب بنت جحش وزوجة طلحه قريب عائشه المبشر عندكم بالجنه ومسطح قريب عاءشه أما العنف دين فاحش وفاحش بكريين وليسوا شيعه

  • اية الله العضمى

    مسند أحمد بن حنبل تحقيق أحمد شاكر ج ص 331 قال ابن عباس جاء أبو بكر وعلي نائم وهو يضن انه رسول الله أي أنه لم يكن مع رسول الله في الغار وان من كان في الغار هو عبدالله بن أريقط دليل الطريق وحتى إن كان أبو بكر من كان مع رسول الله ليست منصبه رسول الله صلى حتى على عبدالله ابن سلول المنافق وهو الصحابي الوحيد الذي يتجرأ عليه أصحاب البدعه البكريين وصفوه بالمنافق رغم أن هناك من الصحابه من هو أشد منه نطاقات لأنه تجرىء على عاءشه ورماها بالأفك

  • اية الله العضمى

    ورد في مسند احمد بن حنبل تحقيق احمد شاكر ج3 ص331 قال ابن عباس جاء ابوبكر وعلي ناءم وابوبكر يحسب انه رسول الله يعني ابوبكر لم يكن في الغار وان من كان في الغار هو عبدالله بن أريقط دليل الطريق وحتى إن كان أبو بكر من كان مع رسول الله ليست منقبه رسول الله صلى حتى على عبدالله ابن سلول المنافق وهو الصحابي الوحيد الذي يتجرأ عليه أصحاب البدعه البكريين ويصفونه بالمنافق رغم أن هناك من الصحابه من هو أشد منه نفاقا لأنه تجرىء على عاءشه ورماها بالأفك

  • اية الله العضمى

    من هي سلمى أم أبوبكر من هي صهاك ام عمر بن الخطاب من هي النابغه ام عمر بن العاص من هي حمنه بنت أبي سفيان جدة سعد ابن أبي وقاص

  • اية الله العضمى

    مصادر من كتب أهل البدعه البكريه تثبت ضرب عمر لفاطمة ورفسها على بطنها ولكنهم ينفون حملها بالمحسن لسان الميزان ابن حجر ج ص 268 ميزان الاعتدال الذهبي الشافعي ج ص 139 سير أعلام النبلاء ج 15 ص 578 الملل والنحل الشهرستاني ج1ص57 الرياض النظره الطبري ج1ص241 شرح نهج البلاغه ابن ابي الحديد ج6 ص 49 الوافي بالوفيات ج1ص57 ج 6 ص 15 كتاب ابوبكرابن ابي قحافه علي الخليلي ص317 الاسرار الفاطميه محمدفاضل المسعودي

  • اية الله العضمى

    لسان الميزان ج1ص 268 ميزان الاعتدال للذهبي ج 1 ص 139 الأسرار الفاطميه للمسعودي ص 123

  • اية الله العضمى

    السلام دين محمد واللعنه والتفله والخزي على عدوة علي شقيق محمد وعلى قاتل فاطمه بنت محمد

  • اية الله العضمى

    من هو أبوهريره الذي يأخذ عنه البكريين نصف دينهم والذي ينقل عنه أحمد بن حنبل 3800 حديث في مسنده هو من أتباع معاويه عدو أمير المؤمنين وقد روي ابن كثير في البدايه والنهاية بتحقيق التركي ج11 ص 362-372 – 390 أن عدو الله معاويه صرف لأولاده 10 آلاف درهم من الذهب هديه عن طريق والي المدينه الوليد بن عقبه

  • اية الله العضمى

    الايه 100 من سورة التوبة والسابقون الاولون من المهاجرين والأنصار الله عنهم ورضوا عنه أعد الله لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ابدا ذلك هو الفوز العظيم من المقصود في هذه الآية من المهاجرين عمار بن ياسرالعنسي حليف ابو جهل وبلال بن رباح الحبشي عبد اميه وخباب الخزاعي وحمزه وجعفر وزيد بن حارثه وصهيب النمري ويلقب بالرومي لانه ولد في تركيا وهو حليف تيم من قريش جماعة ابي بكر وعبدالله بن مسعود من بني هذيل وهو حليف بني زهره من قريش وخالد بن سعيد بن العاص من بني أمية وخديجة عليها السلام وأسماء بنت عميس وحاطب الجمحي وعبدالله بن جحش وزينب بنت جحش أم المؤمنين قبل أن تتزوج من رسول الله وأبو ذر جندب بن جناده الغفاري وأبو سلمه المخزومي من مخزون قريش جماعة أبو جهل وعمر بن ربيعه ومصعب بن عمير وعبدالله بن جحش وعبدالرحمن بن جحش أنباء رسول الله وحمنه بنت جحش وأم حبيب بنت جحش أخوات أم المؤمنين زينب بنت جحش وبني جحش بيت من أسد وليسوا من قريش والاعمى عمر بن أم مكتوم وقيس بن جابر ومالك بن عمر والزبير بن عبيده هذا من قريش ومن جيرانهم من سكان مكه ويطلق عليهم المهاجرين

  • اية الله العضمى

    أما السابقون الأولون من الأنصار أغلبهم من بني جحش وهم بيت من قبيلة أسد ويقيمون في المدينه ومنهم أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها ولاننسى 12 أصحاب بيعة العقبه أسعد بن زواره وعقب بن عامر ومعاد بن عفراء وأبو الهيثم بن تيهان وعبادة بن الصامت ورفع بن مالك وسعد بن معاذ سيد الانصار

  • اية الله العضمى

    من هو ابولؤلؤه بابا شجاع الدين قاتل اللعين قاتل فاطمه بنت الأمين هو فارسي مسلم وليس مجوسي كما قيل وهو من أتباع المغيره بن شعبه خادم بني أمية أعداء علي يعني أن قاتل عدو الله عمر بن الخطاب هو عدو الله معاويه بن أبي سفيان هذا في كتاب الإمام الحسين للإمام العلايلي وهو بكري وليس شيعي

  • اية الله العضمى

    كتاب الإثبات تأليف يحى العلوي يقول فيه برواية الزبير بن بكار أن عمر بن الخطاب تزوج من أم كلثوم بنت الامام علي هذا كذب وان كان صحيح فإنه من السياسه كيف يزوج علي ابنته لعمر قاتل أمها فاطمه والزبير بن بكار هذا سفياني من شيعة معاويه بن أبي سفيان

  • اية الله العضمى

    من هو أنس بن مالك الانصاري خادم رسول الله لاعلاقة له بمالك بن أنس اليمني الاصل إلا أن الاثنين من مدينة الرسول في مسند أحمد بن حنبل جمع الإمام علي الناس في الرحبه واشهدهم في حديث الغدير من كنت مولاه فهذا علي مولاه وكانوا 30 صحابي منهم 11 بدري فكان أنس بن مالك ممن لم يشهد بأنه سمع هذا الحديث فدعى عليه مولانا علي فاصيب بالبرص

  • اية الله العضمى

    سيدكم طلحه بن عبيدالله قاتل سيدكم عثمان بن عفان والذي قتل بسهم من يد مروان بن الحكم ابن عم عثمان وطلحه يحارب في جيش عائشه ضد جيش علي في معركة الجمل هذا دين السلف الصالح دين أصحاب رسول الله المنافقين منهم وليسوا الصالحين سيدكم عدو الله خالد بن الوليد قتل الصحابي مالك ابن نويره وجعل رأسه تحت القدر لأنه كان شيعي منع الزكاة عن أبي بكر لأنه كان يعتقد أن ابا بكر ليس الخليفه وان الخليفه الشرعي هو الامام علي

  • اية الله العضمى

    مامعنى كلمة سلفيه بالليبي السلف هو اخ الزوج وبالعربي السلف هم آباء الإنسان وإجداده من هم أجداد السلفيه هم كبار الصحابه يعني عندهم أبوبكر وعمر وعثمان وعائشة بنت أبي بكر وحفصه بنت عمر ماهو دين السلفيه الصحابه مقدسين اجمعين وكل من ينتقدهم كافر يجب أن يقتل هل عندكم في هذا نص من لم يأتي بنص فهو لص لاليس عندهم نص إلا حديث ضعيف من سب أصحابي فقد سبني طيب الصحابه قتلوا بعضهم في معارك الجمل وصفين لا اسكت سيدنا قتل سيدنا رضي الله عنهم أجمعين كيف هذا القاتل والمقتول في الجنه لعنة الله عليكم يااهل البدعه يااتباع الأصنام والطواغيت والحكام

  • اية الله العضمى

    الشيعه الليبيين لايتجاوزن الفرد الواحد في كل مدينه اما في المدن الكبيره مثل طرابلس وبنغازي ومصراته تصل أعدادهم إلى فرد في كل منطقه وأعتقد انهم لايتجاوزن العدد 313 في جميع أنحاء ليبيا

  • اية الله العضمى

    مامعنى كلمة سلف بالليبي يعني أخ الزوج بالعربي يعني أباء الرجل واجداده بالمعنى الديني تعنى دين ابي بكر وعمر وعائشة بنت أبي بكر وعبدالله بن عمر يعني دين الصحابه من هم الصحابه هم من قتلوا بعضهم بالآلاف في معارك الجمل وصفين بين علي وعائشة وعلي ومعاويه ومعارك مانعي الزكاة بين خالد بن الوليد ومالك بن نويره أيام حكم عدو الله أبي بكر سيدنا قتل سيدنا رضي الله عنهم أجمعين مثال طلحه بن عبيدالله المبشر عند البكريين بالجنه قتل عثمان بن عفان هو ومحمد بن أبي بكر الزنديق ومحمد هذا كان شيعي وليس بكري مثال معاويه قتل عمر بن الخطاب عن طريق الفارسي المسلم فيروز وكان قد جاء من الكوفة إلى المدينه شاكيا في المغيره بن شعبه الثقفي والي الكوفه فلم ينصفه عمر وكان هذا بتدبير من المغيره ومعاويه والمغرب هذا كان عبد من عبيد بني أمية كما كان ابن عمه من بعده الحجاج

  • اية الله العضمى

    التشيع في قعر دوركم بواسطة التلفزيون حتى ان هناك من بناتكم من تزوجن منهم انا اعرف ليبيه من سرت متزوجه من شيعي عراقي وتعيش في عمان أما الشيعه يأتون ليبيا للعمل وطلب الرزق فقط

  • اية الله العضمى

    أما خامنئي هو نصف شيعي عند الشيعه أما الشيعه الحقيقيين هم من يتبعون السيستاني والشيرازي وهذا الأخير عنده مشاكل مع الخامنئي فقد قتل أخيه سنة 2000 وابن أخيه سنة 2010

  • اية الله العضمى

    التقيه هي حمايه للشيعي في حالة خاف على نفسه القتل عليه إخفاء عقيدته في قلبه لكن لابد له من توريث هذه العقيده لولده

  • اية الله العضمى

    فاحش هي نتاج فكر متطرف مكتوب في كتب مزورة عن رسول الله منذ أكثر من 700 سنه حاشى لرسول الله أن يأمر بالقتل إلا بعد تحذير واستتابه كما حديث حد الساحر ضربة بسيف من هو الساحر هو من يسبب ضرر شديد للناس هل فعل هذا الرجل الذي قتل في سرت شهر 10 – 2015 على يد فاحش وهو رجل ستيني من قبيلة ميدان وشباب سرت يتفرجون على ابن مدينتهم يقتل على يد توانسه وسودان وموريتان بأمر من ليبيين من مدينة بنغازي

  • اية الله العضمى

    عدو الله عمر بن الخطاب وهو عندنا نحن الشيعه عمر بن صهاك الحبشيه صاحبة الرايه الحمراء يقف أمام بيت فاطمه بنت محمد وبنت خديجه عليهم السلام ويصيح فيها لكي تخرج لبيعة عدوالله ابي بكر الزنديق فاطمه ترد من وراء الباب الخليفه بعد رسول الله أخوه علي وأبي لم يدفن بعد وأبوبكر افتك مني أرضي فدك عندها يأمر عمر الشرطه بان يجمعوا الحطب حول الباب لكي يحرق عندها تصيح فاطمه يارسول الله ماذا لقينا بعدك من ابن أبي قحافه ومن ابن الخطاب عندها ينسحب نصف أفراد الشرطه من وقع هذه الكلمه عندها يهجم عمر ويقتحم الباب ومن وراءه قنفذ خادم ابي بكر ويضربان فاطمه على بطنها بالسوط ويقوم عمر برفس فاطمه على بطنها عندها يهجم علي الذي كان داخل الدار ويطرح عمر إلى الارض عندها يهجم خالد بن الوليد رءيس شرطة عمرى علي ويقتادون على إلى البيعه بالقوه

  • اية الله العضمى

    فاطمه البتول بنت الرسول توفيت بعد رسول الله بثلاث أشهر ولها من العمر 18 سنه فقط ودفنها علي سرا حتى لايصلي عليها الطاغيه أبو بكر وحتى لايعتقد الناس انها ماتت وهي راضية عنه

  • اية الله العضمى

    ليبيا وهابيه وليست مالكيه منذ سنة التسعين والفكر الوهابي الحنبلي مسيطر على جميع منطقة المالكيه ليبيا الجزائر موريتانيا

  • اية الله العضمى

    أبوبكر يغتصب الخلافه سنتين عمر عشر سنين عثمان اتنتي عشر سنه ثم جاءت الفتنه وقتل عثمان

  • اية الله العضمى

    الفتنه الكبرى ومقتل عثمان السبب توليته لابن عمه عمر بن العاص مصر وتوليته لابن عمه معاويه الشام وهذان الاثنان كانا فاسدين ضلما الناس كثيرا كما أن عائشه حرضت على قتله عندما قالت اقتلوا نعثل فقد كفر ونعثل هذا رجل يهودي كان يشبه عثمان وكان في المدينه المنوره وسبب هذه المقوله عندما انقص عثمان معاش عدوة الله عائشه عن ماكان يؤديه لها عدو الله عمر بن الخطاب المهم ثار عليه الناس من الكوفة والبصره والمدينه ومصر والشام وكان فيهم من الصحابه وحاصروه في بيته 40 يوما ولم يرضى أن يعزل هذا الفاسقان ولم يرسل له هذان الفاسقان النجده طمعا في الخلافه من بعده قتل عثمان وكان قتلته كلهم صحابه 600 صحابي من مصر على رأسهم عبدالرحمن بن عديس البلوي أحد الأربعه اللذين قتلوه وكان بدري وشهد بيعة الرضوان وكان صحابي شيعي وعمر بن الحمق الخزاعي وكان الاخرين طعنوه طعنه طعنه اما هذا طعنه تسع طعنات لسوء تفاهم كان بينهما وهو شيعي قتل في العراق ونقل راءسه الى معاويه في الشام وكان اول راس يقطع في الاسلام وجهجاه الغفاري وكان بدريا بكريا وليس شيعيا وهو أحد الأربعه قتلة عثمان 200 صحابي من الكوفة على رأسهم الشيعي مالك الاشتر 100 صحابي من البصرة تحت قيادة الصحابي حكيم بن جبله العبدي صحابي بكري ومحمد ابن أبي بكرالزنديق دفين مصر وهو صحابي شيعي وكان أحد الأربعه قاتلي عثمان وعبدالرحمن بن عوف وهو بكري وليس شيعي وهو اعتقد من المبشرين بالجنه عند اهل البدعه وهو الذي عين عثمان خليفه كان معهم وعمار بن ياسر الشيعي وكان هناك ثار بينه وبين عثمان أما طلحه بن عبيدالله المبشر عند أهل البدعه بالجنة فقد منع المسلمين من دفنه ثلاث أيام حتى توسط سيدنا علي في دفنه فدفنه عبدالله بن الزبير وحكيم بن حزام وجبير بن مطعم ليلا في مقبرة اليهود التي تقع شرق مقبرة البقيع سيدنا قتل سيدنا رضي الله عنهم أجمعين من دين السلفيه يارب بك نستعين

  • اية الله العضمى

    قتل عثمان وبعد دفنه بايع الناس علي الذي لم يكن يحب عثمان لكنه كان ينهى من تسمونهم بالصحابه عن قتله رغم ان دوافعهم مشروعه وكان يدعوا إلى تنحيه عن السلطه سلميا فلما سمعت عائشه بهذا قالت لا والله لايكون هذا الأمر لعلي حتى تنطبق السماء على الارض وبعد مضايقات عائشه ومعاويه ابن عم عثمان والمطالب بدمه لغايه وكان قد خذله ولم يرسل له النجده من البكريين خرج علي إلى الكوفه مقر الدوله الجديده وكان قتلة عثمان قد انتشروا في الأمصار ونصفهم من الشيعه وكان علي يرى انهم على حق فما كان من عائشه إلا أن خرجت في طلب رأس علي وكان سبب حقد عائشه على علي حديث الإفك عندما سأله رسول الله عنها فقال له إذا كنت تشك بها فطلقها يارسول الله وكانت عائشه قد أخرجت جنازة سيدنا الحسن بن علي فيما بعد من حجرة رسول الله وقالت اخرجوا عني من لا أحب وكانت تبغض علي بغضا شديدا بشهادة الصحابه البكريين اتباع أبيها عندما قالت مثلا تؤكىء رسول الله على في مرضه الذي مات فيه على اثنين ذكرت واحد وقالت نسيت الآخر وكان علي المهم خرجت عائشه مع قريبا طلبه بن عبدالله والزبير بن العوام قريب علي لقتال علي على رأس جيش كبير من الصحابه البكريين من المدينه إلى البصرة وخرج جيش الإمام لملاقاتهم قبل أن يدخلوا الكوفه وبعد فشل المفاوضات اندلعت نار المعركة التي استمرت أسبوعا وليس كما يقول البكريين ليله واحده ولم يعرف أحد منهم الآخر النتيجه قتلت أم المؤمنين عشرين ألف من أولادها سبعة عشر ألف صحابي بكري وثلاثة آلاف صحابي شيعي وكان من من قتل مع علي عمار بن ياسر وكان رسول الله قد قال له أمام أصحابه تقتلك الفئة الباغيه ياعمار اجتهدت أم المؤمنين فأخطاءت في دماء عشرين ألف مسلم

  • اية الله العضمى

    خرجت عائشه مع قريبها طلحه بن عبيدالله والزبير العوام ابن عمة علي وزوج أسماء أخت عائشه لحرب علي وكان الزبير هذا في بادي الأمر مخلصا لاخواله ال رسول الله ولكن أسماء بنت أبي بكر استمالته لجهة أختها عاءشه وكان ابنها عبدالله الذي قتله فيما بعد بني أميه ال عثمان بن عفان اول مولود في الإسلام بزواج متعه وزواج المتعه فيه شاهدان ومهر بسيط على الرجل وعده على المراءه وان كان ساعه

  • اية الله العضمى

    أهل البدعه البكريه يفطرون ويصلون المغرب عند ضهور الحمره وأهل بيت الرسول يفطرون ويصلون المغرب بعد غياب الحمره أهل البدعه يمسحون على الخفين وأهل السنه يسمحون على الرجلين أهل البدعه يمسحون كامل الرأس وأهل السنه يمسحون مقدم الراءس والدليل وامسحوا برؤسكم ولم يقل وامسحوا رؤسكم وقوله وامسحوا بآرجلكم ولم يقل اغسلوا ارجلكم أهل البدعه يسجدون على السجاده وأهل السنه يسجدون على الأرض أهل البدعه يصلون الخمسه صلوات في خمسة اوقات وأهل السنه يصلون الخمسة صلوات في ثلاثة اوقات والدليل واقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقراءة الفجر أي العصر بعد الظهر مباشره والعشاء بعد المغرب مباشره

  • اية الله العضمى

    أهل السنه لايصلون في جماعه الا الصلاه المفروضه وأهل البدعه يصلون صلاة البدعه العمريه في رمضان ويسمونها تراويح ويقولون نعم البدعة بدعة عمر أهل السنه يشترطون وجود شاهدين في الطلاق وأهل البدعه يقولون بالطلاق بدون شهود ويطلقون عليه الطلاق البدعي أو طلاق على طريقة سيدهم عمر

  • اية الله العضمى

    أهل البدعه يقولون أن أبو طالب من تربى رسول الله في بيته مات كافر لأنه والد علي الذي تربى في بيت رسول الله وأن أبو سفيان الطليق زوج هند قاتلة حمزه وماادراك من هي هند مات مسلم أهل البعثيون أن رسول الله تزوج عائشه وعمرها 12 سنه وهذا غير صحيح كان عمرها أن ذاك 19 سنه ويقولون انه تزوج خديجه وهي ليست بكر وعمرها 40 وهذا غير صحيح تزوجها بكر وعمرها 30 سنه فقط ويقولون كان رسول الله يقبل عائشة وهو صائم ويقولون أن عائشه كانت ترضع الغلام فوق السنتين والثلاث والأربعه اهل البدعه هم من يقول هذا وليسوا أهل الشيعه

  • اية الله العضمى

    من الذي قال بالأفك في عائشه وهي صغيره في بداية زواجها برسول الله مع صفوان بن المعطل الانصاري هم صحابه بكريين يدينون بالولاء لوالدها ابي بكر وليسوا شيعه من أصحاب علي وهم حمنه بنت جحش أخت أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها وزوجة طلحه ابن عبيدالله قريب عاءشه وحسان بن ثابت عديل رسول الله ومسطح قريب عاءشه وعبدالله بن سلول وهو صحابي وأهل السنه يسبونه ويقولون منافق أليس هذا سب للصحابة رجع حسان عن قوله ومسطح جلد أما الشيعه ينفون هذا في حياة رسول الله ويقولون به بعد وفاته في معركة الجمل ويتهمون في هذا طلحه بن عبدالله قريب عاءشه المبشر بالجنه عند البكريين ويشكلون اليوم 10% من الشيعه ويمثلهم في ذلك ياسر الحبيب وهو شاب كويتي وهو من تلاميذ السيد الشيرازي وهو في لندن منذ سنة 2007 بعد ان طرده امير الكويت أما اية الإفك نزلت في ماريه بنت شمعون القبطيه عندما قالت عائشه لرسول الله أن ولدك إبراهيم لايشبهك وهو يشبه ميبور ابن عم ماريه فارسل رسول الله وراءه علي فوجده فوق النخلة من غير سروال وهو خصي وانا أعتقد أن هذا غير صحيح ولكنه ليس مستحيل قال تعالى ياناس النبي من تأتي منكن بفاحشة مبينه يضاعف لها العذاب ضعفين من المقصود بالنبي هنا أليس نبي الإسلام محمد بنص هذه الايه هل ارتكاب الفاحشه مستحيل من نساء الأنبياء قال تعالى وامرات نوح وأمرات لوط كانتا تحت عبدين من عبادة صالحين فخانتاهما وثابت عن أمراض لوط أنها كانت تشعل الدخان عندما جاء إلى لوط الضيوف وهو نبي لكنه ليس من الأنبياء الخمسه لماذا لم يطلقها لكي تكون لكم عبره اذا قلتم لماذا لم يطلق رسول الله زوجاته السيئات وقد ثبت أنه طلق إحدى زوجاته وان إحدى زوجاته ارتدت بعد وفاته وهي قتيله بنت قيس وتزوجت من عكرمة بن أبي الحكم الملقب بأبي جهل وهي أمه ومحرمه عليه لكن الرده تنفي الإيمان وعكرمه يعلم ذلك وكان رسول الله قد عقد عليها ولم يبني بها وكانت قد رجعت إلى الإسلام بعد القضاء على المرتدين

  • اية الله العضمى

    ارتكبوا أيها الليبيين في سفينة النجاة سفينة محمد وال محمد وتركوا سفينة الهلاك سفينة أعداء رسول الله اللذين سقوه السم في مرضه الأخير وهو يقول لهم لاتلدوني لاتلدوني يعني لاتسقوني لاتسقوني ماذا إلا ليبي والحمد لله اني ليبي جدي الثامن يدعى الجارح بن غازي دفين بنغازي جدي السابع مدفون في حي عراده أحد أحياء سوق الجمعه الثلاثين وهي أكبر محلات طرابلس وسكانها هم أصل طرابلس تم جدي السادس المدفون في غريان ثم الخامس المدفون في مزده 200 كم جنوب غريان وكان يحكم غرب ليبيا مناصفة مع الوالي يوسف باشا ثم الرابع المدفون في القريه 100 كم جنوب مزده ثم الثالث المدفون في براك والثاني المدفون في الشويرف 400 كم جنوب طرابلس 200 كم جنوب مزده 300 كم غرب سرت ثم الأول المدفون في براك الشاطي وفي براك مرقد ابي ومسقط رأسه في الشويرف قرية المقارحه وبراك هذه الوطن الثاني لقبيلتنا منذ سنة 1700وبراك عاصمة منطقة الشاطي هكذا سميت بعد حريق الطليان لقرية الخضره غرب براك والتي سميت محروقه فيما بعد بعد معركة محروقه سنة 1914 بين الطليان وبدو الشاطي اللذين ترجع أصولهم إلى قرية مزده جنوب طرابلس ومن قبيلتنا الرايد عبدالسلام جلود الرجل الثاني في ليبيا السبعينات والثمانينات والعقيد عبدالله السنوسي الرجل الثاني في ليبيا التسعينات والالفينات وجده يكون خال جدتي أم امي والعقيد عبدالباسط راشد صاحب الطياره الامريكيه سنة 88 وهو مواليد تونس وابيه مواليد جنزور طرابلس وجده مواليد الشويرف قرية المقارحه والعقيد سعيد راشد وجد جد عبدالباسط يكون خال جد جد سعيد والعقيد عبدالسلام سبحان قائد الجيش الليبي في تشاد وهو قريب الرائد عبدالسلام جلود وقريبي نقيب المدرسين في الالفينات ووزير التعليم العالي في الالفينات والشيخ سالم نصر من سكان الحي الإسلامي طرابلس منذ السبعينات و الدكتور الجراح المجاهد خريج ألمانيا الشيخ سالم جبرين وهو سجين مستشفى قرقارش سنة 2000 وهو من سكان سبها والشيخ الغويزي والشيخ الفرجاني وهما من سكان براك

  • اية الله العضمى المقرحي

    30 ولد حرام من أولاد عدوة سيدنا علي وأولاد قاتل فاطمه بنت النبي يعملون حضر على صفحتي في الفيسبوك كما فتحت وكلما مسحتم كلامي في صفحه سوف اكتب في صفحه أخرى الله أكبر ليبيا حره تتركتني امرءه تبدلني فاطمه بخير منها تقتلوني فالقتل لنا اهل بيت محمد عاده وكرامتنا من الله الشهاده ت 00218944233836

  • اية الله العضمى المقرحي

    اية الله العضمى المقرحي هو عبدالقادر محمد سليمان دابي دياب دويبه المقرحي بن أمام الزمان والمقرحي هذا هو الابن السابع عشر لإمام الشيعه الثاني عشر مواليد 12-1- 1978 شيعي من سنة 2000 مقلد اية الله العضمى السيد الشيرازي من سنة 2010 اية الله من سنة 2016

  • اية الله العضمى المقرحي

    فاحش تهدر دمي منتصف شهر 11- 2015 التهمه هذه الكلمه السلام دين محمد واللعنه على أعداء ال محمد ويتهمونني باني اطعن في عرض رسول الله انتم من تطعنون في عرض رسول الله عندما تدافعون عن أعداء شقيق النبي علي وتترضون عن قاتل فاطمه بنت النبي أما فاحش في درنه شرق ليبيا وسرت وسط ليبيا وصبراته غرب ليبيا وانا في براك جنوب غرب ليبيا وكان القذافي قد سلح الجنوب بالكامل ماعدى التشاديين والتوارق لأنهم مؤيدين ولكنه لم يسلح الشرق ومن الغرب سلح مدينة ورفلله فقط أعتقد أما سرت فقد جردت من السلاح بعد مقتل القذافي على أيدي ثوار المدينه وهذا ماسبب استعمارها من تنضيم فاحش سنة 2015 السلاح اليوم منتشر عند جميع الليبيين وهذه أفضل عمليه قام بها عمر القذافي خلال حكمه مدة أربعين عاما

  • اية الله العضمى المقرحي

    موسى الصدر ليبي طرابلسي فزاني لبناني عراقي ايراني 20 سنه في سجن سري قريب من مدينة اوباري في فزان مع رفيقيه الشيخ يعقوب والأستاذ بدر الدين سنتين في فصل عن رفيقيه وهو في طرابلس في زنزانة منفرده تحت مكتب مدير السجن عبدالحميد السايح وهو ينحدر من منطقه قريبه من طرابلس وهو الآن في المغرب خلال هاتين السنتين أصيب بالسكر وفقدان البصر وفي سنة 2000 حصل له واحد من احتمالين الأول أما توفي مقتولا داخل الزنزانة وبقي في ثلاجه في نفس الزنزانة 12 سنه حتى دفن في طرابلس شهر 10 سنة 2011 وأما الاحتمال الثاني أنه نقل سنة 2000 إلى مكان قريب من مدينة طرابلس أعتقد في منطقة مطار طرابلس في مكان قريب من بيت عمر القذافي أي أنه في طرابلس منذ 17 سنه

  • اية الله العضمى المقرحي

    أهل البدعه يقولون في كتبهم دخلنا على عائشه نريد اية الرجم فقالت لنا لقد أكلها داجن والداجن هو نعجة أو عنز

  • اية الله العضمى المقرحي

    أهل البدعه هم من يقولون بتحريف القراءن وليس الشيعه ورد في كتبهم اية الرجم و حديث الداجن

  • اية الله العضمى المقرحي

    أيها الليبيين اركبوا في سفينة النجاه سفينة محمد وال محمد واتركوا سفينة الهلاك سفينة أعداء ال محمد سفينة ابي بكر وعمر وعائشة بنت أبي بكر وعبدالله بن عمر

  • اية الله العضمى المقرحي

    لاتجوز الصلاه وراء من يترضى على ابي بكر وعاءشه وعمر ومن صلى وراءهم عليه إعادة الصلاه وإلى من يصفني بالكافر بالله فان الكافر من يترضى على أعداء علي ومن سقوا رسول الله السم وسط بيته وليس سم اليهوديه الذي بقي في بطن رسول الله ثلاث سنين كما يقول البكريين الكافر هو من يترضى على عدوة علي شقيق النبي ولو كانت زوجة النبي كما في حديث الكساء عندما وضع عباءته على فاطمه وعلي والحسن والحسين وقال هؤلاء هم أهل بيتي ولم يقل هذا في حق عائشه وحفصه مع احترامنا لزوجات رسول الله العشره الباقيات المشكله عند اهل البدعه أن عائشه وحفصه هن أفضل من العشره الباقيات اما الحقيقه فإن الأولى هي خديجه أم فاطمه والثانيه هي ماريه القبطيه في الأفضليه

  • اية الله العضمى المقرحي

    كل ماهو مكتوب في كتب أهل البدعه على لسان رسول الله كذب في كذب خاصة إذا عرفنا اغلب أحاديث أهل البدعه منقوله عن أبي هريرة الذي نقل عنه أمام الوهابيه السلفيه احمد بن حنبل 3800 روايه في المسند وأبو هريره من علماء الطاغيه معاويه بن أبي سفيان كما ورد في كتاب البدايه والنهاية لابن كثير تحقيق التركي ج11ص 362 -372 حيث قال ابن كثير الحنبلي الدمشقي أن معاويه صرف لأولاد ابي هريره 10 آلاف درهم عند وفاته بواسطة الوليد بن عقبة والي المدينه

  • اية الله المقرحي

    ومن المقارحه ينحدر اولاد ذويب من الزنتان جنوب طرابلس والميامين من ورشفانه غرب طرابلس ومقارحة مصر وبيت في سوسه في تونس ومقارحة اليمن وكلهم أولاد الجارح بن غازي ساكن بنغازي اما معقل القبيله هو مدينة براك 70 كم عن سبها إلا أن النصف منهم فقط مقارحه والباقي منظمين للقبيلة منذ مئات السنين أصبحوا مقارحه بواسطة علاقة الخؤؤله الا ان فترات دخولهم على المقارحه تتفاوت من 100- 200 – 300 سنه والمقارحه الاصليين في براك هم1- بيت الذيابات من الغدره جدهم دياب شيخ المقارحه في طرابلس ومنهم محمد دابي شيخ المقارحه من 1900-1950 ويصف أهالي براك الغدره بأنهم إشراف المقارحه وباقي الغدره دخيلين على الذيابات ثم النكاكعه من غريان ومنهم شيخ الغدره من 1950-1985 ثم النكاكعه ومنهم شيخ الغدره من 1950- 1985 ثم السراته أولاد بوصلاح العزومي من غريان ثم الطرش وهم من مدينة المرج ثم الرواشديه وهم مشيطات بنغازي المنحدرين من فواتير طرابلس ومنهم عبدالباسط راشد صاحب الطياره الامريكيه سنة 88 وهو من مواليد جنزور غرب طرابلس عاش نصف عمره في تونس ثم يأتي من لهم 100 سنه فقط بيت من بركات ترهونة واخوالهم السراته وبيت المثانين من غريان وبيت بن خالد من زواره وأخوالهم المثانين وبيت الجماعي من سرت وأخوالهم الطرش وبيت بن عويد من يفرن ومنزلهم براك التركيات والشويرف 2- البراكيس اخوة الغدره وأهم بيوتهم هو بيت سالم ومنهم عامر محمد عامر سالم شيخ المقارحه عهد القذافي ويعيش مع البراكيس بيت من بركات ترهونة وبيت من قبيلة رياح 3- القرن أو المقارنه ومنهم غنايم شيخ المقارحه في غريان والغويزي شيخ المقارحه في العهد الملكي وعثمان الغويزي شيخ المقارحه من 2000-2020 ومنهم بوزيد دورده رءيس وزراء ليبيا في التسعينات وهو وابيه وجده مواليد الرحيبات غرب ليبيا وهو من بيت أولاد مرعي وهم يسكنون حي المقارحه في سبها والزويه في براك في براك وحي القرن غرب براك 4- العزمه اخوة القرن اولاد بوعزوم ومنهم الشيخ الاكبر والكبريت الاحمر الفرجاني والعقيد سعيد راشد وكان قد قتل بالغلط بداية 2011 وهو يهتف للقذافي أمام باب العزيزيه وجدهم هو سيدي خليفه بو صاع دفين سبيبه في قيروان تونس الصيعان سكان غريان ويفرن ونالوت هم في الشويرف وحي التركيات براك وحي العزمه غرب براك 5- الجلاغمه وهم مقارحه اصليين ومنهم محمد عمر جلغم شيخ المقارحه في مزده منزلهم براك العافيه والزويه وزلواز 6- المحاربيه اخوة الجلاغمه وهم صيعان ومنهم عيت جلود وهم فرجان ومنزلهم زلواز براك وحي المقارحه في سبها 7-انداره ومنهم بيت من بركات ترهونه ومنزلهم في العافيه براك 8-المشلشه وهم أخوة انداره ومنهم العقيد سحبان قائد الجيش الليبي في حرب تشاد في العافيه براك وفي حي المقارحه سبها 9 مقارحة القريه أو القبيان اصغر بيوت المقارحه والأصل فيهم بو البصير وهو ابن اخت الشيخ عامر في حي المقارحه في سبها

  • اية الله العضمى المقرحي

    ومن البراكيس العقيد عبدالله السنوسي وابن خاله العقيد عبدالسلام احموده وهو الآن في مصر و العقيد محمد بن نايل وهو قريب العقيد عبدالسلام احموده و العقيد سعد نصر وهو ابن عمة عبدالله السنوسي سجين من 80-88 كان ابوه متصرف الشاطي في المملكه وعمه مدير الشاطي في الطليان وابن عمة عبدالله السنوسي العقيد مسعود دياب مدير مصنع الرابطه الكيماوي وهو الان في مصر وهم من سكان طرابلس منذ 77 ومن البراكيس نقيب المدرسين في ليبيا في الالفينات ابوالقاسم بوحمده وهو قريب عبدالله السنوسي وهو ابن عم أمي وكان قد تولى النقابه بعد أن تخرج من معهد المعلمين وهو الآن في بريطانيا

  • اية الله المقرحي

    ومن البراكيس الشيخ سالم سعيد نصر وهو من سكان الحي الإسلامي والشيخ سالم جبرين وهو دكتور جراح في مستشفى سبها

  • اية الله المقرحي

    أولاد عدوة سيدنا علي وأولاد قاتل فاطمه بنت النبي في بلدي ليبيا يعملون حضر على صفحتي في الفيس بوك

  • اية الله العضمى في ليبيا العضمى

    السلام على محمد ويلعن دين من لايلعن اولاد الحرام أعداء ال محمد لااتزوج منهم ولااكل معهم ولا المسهم ولا اصلي معهم في مسجد واحد

  • اية الله العضمى

    اللعنه والخزي على المفعول بها والمفعول به كل من يدافع عن أعداء علي وأعداء فاطمه بنت النبي

  • اية الله العضمى في ليبيا العضمى

    اية الله المقرحي اول من ساند ثورة 20 أكتوبر 2011 في قبيلة المقارحه وفي مدينة براك الشاطي أعتقد أن هذا اليوم هو أهم يوم في تاريخ الليبيين إضافة إلى يوم 17-12-2015 هذان اهم يومان في حياة الليبيين وهما يومي العيد الوطني ويجب إلغاء باقي المناسبات والأعياد الوطنيه

  • اية الله المقرحي

    أبوبكر عتيق الزنديق يحرق الصحابي الفجاج السلمي بالنار ثم يتهم أهل البدع سيدنا علي أنه أحرق عبدالله بن سبأ بالنار وهذا غير صحيح فقط لكي يغطوا على أبي بكر

  • اية الله المقرحي

    أمام اهل البدعه الخلال يسب أصحاب رسول الله من قتلة عثمان في كتاب السنه 1ص 474

  • اية الله المقرحي

    فاحش تقبض على رجل ستيني من قبيلة معدان في المستشفى وتقطع رأسه أمام الناس بتهمة انه ساحر ماهو الدليل تأتيه الناس في بيته طلبا للعلاج ويأخذ منهم أسماءهم وأسماء أمهاتهم طيب ماذا يستطيع أن يفعل هل يستطيع أن يفرق بين زوج وزوجته أو يستطيع أن يقضي على حياة إنسان أو يقضي على صحة انسان في هذا العصر لايستطيع أن يفعل الساحر هذا يعني الرجل مات مضلوم ومعه رجل في الخمسين لاادري من أي قبيله هو ولاحول ولاقوة إلا بالله والذي نفذ حكم الإعدام ليبي من مدينة بنغازي

  • اية الله المقرحي

    فاحش درنه بنغازي سرت مسلاته صبراته أولاد حرام من أحقر الجنسيات العربيه ومعهم أولاد حرام من ليبيا يذبحون على العقيده ويتمركزون في سرت قلب ليبيا وقلب العروبه وقلب الإسلام يهدرون دمي لاني أتبرء من حكام طغاة مثل ابي بكر و عمر و عائشة ومعاويه حكموا العرب منذ 1400 سنه ومامثلهم إلا كمثل القذافي بل إن القذافي أشرف منهم لعنة الله على المفعول بها والمفعول به كل من يدافع عن أعداء علي وأعداء فاطمه بنت النبي

  • اية الله المقرحي

    كلما أغلق أولاد عدوة الله عائشه صفحتي بالفيسبوك كلما كتبت في صفحات أخرى أشهد أن ابي بكر وعمر وعائشة وحفصه في النار صلوا على محمد وآله الاطهار

  • اية الله المقرحي

    اللعنه والتفله والخزي على المفعول بها والمفعول به عدوان فاطمه وعلي وان قتلتموني سوف ياتي احد من بعدي يدسها في صدره ويعقبها لولده القتل لنا أهل محمد عاده وكرامتنا من الله الشهاده وكان أعداء ال محمد قد قفلوا صفحتي وارسلوا تهديد الى الشاب المقرحي صاحب صالة النت براك بفصل خط النت عن الصاله اذا هو لم يمسح صفحتي من على الفيسبوك وكان أعداء ال محمد ي يصفون بالكافر على الفيس وانا متاءكد من انهم سوف يمسحون هذا الكلام اذا أصبح لدي فقط 5000 ليبي صديق بالله من هو الكافر من يدافع عن ال محمد أم من يدافع عن اعداءهم

  • اية الله المقرحي

    اية الله المقرحي هو الأخ الأكبر لخمسه من الأولاد وخمسة من البنات أصغرهم مواليد 97 اثنين منهم متزوجين وأربعه متزوجات واحد منهم مقيم في طرابلس منذ سنة 2000 الوالد مواليد الشويرف البلده الاصليه للقبيله 200 كم جنوب مزده كان الوالد قد درس الاعداديه في غريان والمعلمين في جادو مع صديقه سعيد راشد الذي قتل أمام باب العزيزيه وهو يهتف للقذافي عن طريق الغلط وهو وثلاثة من أولاد عمه انتقل الوالد إلى منطقة العافيه وهي المنطقه الجنوبيه من مدينة براك سنة 75 بعد بناء مدرسة العافيه وبقي مدير للمدرسه حتى سنة 90 انتقل جدي والد امي بوحمده من قيره إلى العافيه وقيره شرق مدينة براك وهي منزل البراكيس قبيلة السنوسي حيث التقى ابي وامي هناك كان أبي مدرس لغه عربيه وخالي الوحيد مدرس لغه عربيه وكان ابن عم امي نقيب المدرسين في ليبيا منذ سنة 2000 وهو من جيل تلاميذ ابي وخالي بسبب علاقة الجيره منذ القدم بينه وبين عبدالله السنوسي لم يكن ابي ولاخالي ملتزمين دينيا في سنة 90 اصبح والدي سواق تاكسي في وسط براك لكن سنة 95 أصيب ابي بمرض ضغط العين مدة سنه ومنذ تلك السنه وهو يواضب على الصلاه في المسجد ولم يكن من قبيلتنا الغدير أحد قبائل المقارحة التاسعه أحد في العافيه إلا ابي وكان بيتنا قريب من المدرسه وكان عمي يسكن في المنطقه الشرقيه من مدينة براك وهي منزل قبيلتنا الغدير

  • اية الله المقرحي

    سنة 95 أصيبت اختي غير الشقيقه بمرض عضال وتوفيت سنة 2000 ثم توفي ابي بالأستاذ سنة 2005 عن عمر يناهز 55 سنه سنة 2010 انتقلت للعيش مع أسرتي في بيتنا الجديد في حي قبيلتنا الغدير وهي المنطقه الشرقيه من مدينة براك في سنة 2015 رجعت للعيش في بيت ابي وانا أعيش فيه وحيد منذ سنه أصعب شيء في الدنيا أن تعيش وحيد

  • اية الله المقرحي

    سنة 97 قمت بأول ثوره حقيقيه على نظام القذافي وطردت أكثر من ألف إفريقي من مدينة براك في ليله واحده وسجنت ثلاث أيام في قلعة الطليان وكان الأفارقة يبيتون معي في مدور القلعه وانا ابيت في الزنزانه وكان هذا بسبب ضائقة مادية حيث لم اكن قد تحصلت على تعيين بعدها بأسبوع اندلعت الثوره الكبرى ضد الأفارقة في مدينة الزاويه طرابلس

  • اية الله المقرحي

    بعد ذلك تجنبتني الناس وابتعدت عني لاني أصبحت زنديق كما يقولون خاصة بعد أن سببت القذافي سنة 2011 قامت الثوره والتي اسميها ثورة 20 أكتوبر وكنت مع بيت نصر وهم بيت من قبيلة امي قبيلة البراكيس من قيره وهي قبيلة السنوسي واحده من قبائل المقارحة التسعه وقفنا الى جانب هذه الثوره ومنهم سعد نصر وهو عسكري كان مسجون في سجون طرابلس من سنة 80-88 وهو ابن عمة السنوسي وهو من عائله كانت تحكم الشاطي في العهد الملكي وعهد الطليان

  • اية الله المقرحي

    واجهت الكثير من الصعوبات لم يوافق أهلي على زواجي الأول من قذافيه من مدينة سبها بعد أن تعرض للموضوع واحد ولد حرام وبقيت بعدها اربع سنوات مقفل على هذا الموضوع ثم خطبت قذافيه أخرى وفسخت الخطبه بعد ثلاث اشهر بسبب تشيعي ثم بقيت سنه أخرى اما الان فقد حلفت أن لااتزوج إلا بمن ترضى بعقيدتي حاربني اقرب الناس وخنقوني فذهبت إلى الأردن وعملت عمليه وأصبحت أتكلم بصعوبه من جديد احرقوا كتبي وكنت اشتريتها من معرض طرابلس وهي كتب سنيه ولكن الله عوضني عنها بقناة صوت العتره التي تبث من لندن بإشراف الشيخ الكويتي ياسر الحبيب في ليبيا منذ 2012 عندما اكتشفت أن نصف مافي هذه الكتب غير صحيح

  • اية الله المقرحي

    منتصف شهر 11- 2015 فاحش سرت تهدر دمنا والليبيين يسبونني ويؤيدون فاحش مع أنني متعصب جدا للشعب الليبي واعتبره أفضل من باقي شعوب المنطقه والسبب أنني وحيد وانا متأكد انه لو أصبح معي في ليبيا 5000 ليبي شيعي فسوف يؤيدني 50000 ليبي منافق ويقفون في صفي ولكنهم عندما بعث لي 12 نفر بطلب صداقه اقفلوا صفحتي في الفيس لكي لاتاءتيني طلبات صداقه جديده من الممكن أن تصل إلى 5000 صديق

  • اية الله المقرحي

    ليبيا اشرف شعب في العالم أشرف ليبيا فزان وتنقسم فزان الى طاءفتين أو صفين بدو وفزازنه البدو ترجع اصولهم الى سرت 400 كم شرق طرابلس مثل القدادفه وسليمان وورفلله ومزده 200 كم جنوب طرابلس ومنها البوسيف والمشاشيه في أقار 15 كم غرب براك الشاطي والشويرف 400 كم جنوب طرابلس وهى بلدة المقارحه تختلفان الطاءفتين في اللغه اختلاف كبير مثلا ينطق البدو الحرف الاول من اسم محمد بالضمه خاصة المقارحة وينطق الفزازنه الحرف ميم من اسم محمد بالفتحه أولا بلدية براك مقارحه وفزازنه وأهم قباءل الفزازنه في براك القضيه واصلهم من سرت والزويات واصلهم من اجدابيا ومنهم رءيس وزراء ليبيا في الستينات والاشراف واصلهم من ودان وودان ماهي الا قطعه من فزان ثم تأمزاوه حساونه وفزازنه والحساونه من جبل الحساونه 500 كم جنوب طرابلس ثم برقن حطمان وفزازنه والحطمان من مزده في الاصل ثانيا سبها قدادفه سليمان ورفلله هؤلاء الاربعه فيهم الليبي والتشادي مقارحه حساونه ليس فيهم عايدين ثم فنانة سبها واهمهم الزيادين وهم فزازنه فيهم الابيض والاسود ثم اولاد احضيري وفيهم الابيض والاسود ثم باقي الفزازنه ثم التبو ثم التوارق تالتا اوباري توارق وفزازنه رابعا مرزق تبو ومرازكه خامسا القطرون تبو وقطارنه ولهجة الفزازنه في اوباري ومرزق والقطرون تختلف عن لهجة الفزازنه في براك وسبها والجفره

  • اية الله المقرحي

    مثال تضهر العروس البدويه في فزان من بيت أبيها على جمل برفقة التصفيق والتمجريد وهي عاده موروثه من البدو من عادات برقه حتى اليوم برفقة الرجال والنساء وتظهر العروس الفزانيه على الرجلين برفقة الطبل أو الزكره الرجال والنساء وفي أحيان كثيرة تضهر العروس بالسيارات بالنسبه للطائفتين وقبل بلوغ بيت العريس بمسافه قصيره يتم استعمال السبر أو العاده أو التقليد أما قديما ممنوع التزاوج بين الطاءفتين أما الآن فأصبح أمر عادي ولكنه قليل الحدوث

  • اية الله المقرحي

    قبض على هانيبال في عاصمة سوريا حيث يعيش هو وباقي اسرة القذافي وتم نقله إلى لبنان واعترف أن عبدالسلام احمد صقر الملقب جلود هو المسؤول عن موسى الصدر منذ سنة 2000 وأنه أي موسى الصدر موجود في بيت في مدينة طرابلس

  • اية الله المقرحي

    محلة العافيه والعافيه عند الليبيين والبربر بشكل عام تعني النار وفي جامع العافيه الكبير في بداية محلة العافيه كنت أنا وأبي نقضي أغلب أوقاتنا منذ سنة 95 ولكني لم اجلس مع الشيابين إلا بعد وفاة ابي سنة 2005 حيث كنت أقضي ساعه بين الشيابين بين المغرب والعشاء بين شيابين المقارحه والفتاحه وهم سكان العافيه الاصليين حتى تاريخ انتقالي إلى حي الغدير وهو المنطقه الشرقيه من مدينة براك

  • اية الله المقرحي

    عكرمه خادم عالم أهل البدعه عبدالله بن العباس وأصله من البربر عاش وتوفي في المدينه المحمديه سافر إلى بلاد البربر ونشر فيهم مذهب الخوارج كان سعيد بن المسيب كبير التابعين ومالك كبير تابعي التابعين يعتبرونه ضعيف المصداقيه كان يكفرالتابعين المصلين في المسجد ويستمع الغناء ويلعب الشطرنج توفي هو وكثير عاشق عزه في يوم واحد فاتبع اكثر الناس جنازة كثير عزه كان مع الضحاك ومجاهد يعتبرون من علماء التابعين وهو المتفرد بحديث من بدل دينه فاقتلوه

  • اية الله المقرحي

    مصادر من كتب أهل البدعه من من يسمون بالسنة ضلما وعدوانا يثبتون فيه أن عكرمة على مذهب الخوارج التكفيريين وأنه مؤسس مذهبهم وأنه المرجع الأعلى لتنظيم فاحش في سنة 2015 كتاب ميزان الاعتدال للذهبي ج ص39 -96 كتاب المغني من الضعفاء للذهبي الشافعي ج2ص84كتاب تهديب التهديب لابن حجر ج7 ص 173-263-273 كتاب الطبقات لابن سعد ج ص 287-288-289 كتاب الضعفاء الكبير للعقيلي ج 3 ص 273-274 كتاب وفيات الأعيان لابن خلكان ج 1ص 265 ج 3 ص319 كتاب معجم الأدباء لياقوت الحموي ترجمة عكرمة كتاب الوافي للوفيات ج 20 ص 39 كتاب تهديب الكمال للمزي ج 20 ص 264 كتاب شذرات الذهب لابن فلاح الحنبلي ج 5 ص 130 كتاب سير أعلام النبلاء للذهبي ج 5 ص 9 كتاب تاريخ الا سلام للذهبي ج 7 ص 173

  • اية الله المقرحي

    سرت شرق طرابلس 400 كم الشويرف جنوب طرابلس 400 كم يعني الشويرف غرب سرت 400 كم لكن بدو سرت القذاذفه وبدو الشويرف المقارحه يتكلمون نفس اللهجه والقبيلتين كانوا أعداء لأن القذاذفه كانوا مع سيف النصر الذي كان يحكم سرت وورفلله ومزده وفزان بينما كانت المقارحه في براك كان منزل القذاذفه سبها إلا أن القذاذفه ليسوا مثل اولاد سليمان اللذين اختلطوا باهالي سبها وتبو تشاد وتزوجوا منهم وكان عبدالله السنوسي من مقارحة براك وعبدالسلام صقر الملقب بالرايد جلود من مقارحة الشويرف كانا يدي القذافي اليمنى واليسرى إلا أن المقارحه او المزاريع هم القبيله الطرابلسيه الوحيده في فزان لم يخرجوا من ليبيا بل هم القبيله الوحيده في ليبيا التي لم تخرج من ليبيا وليس فيها عايدين اللهم إلا عبدالباسط راشد الذي عاش شبابه في تونس اضافة الى شيخ المقارحه عامر سالم البركوسي الذي عاش شبابه في جنوب تونس بسبب الطليان من سنة 30 – 60 وتوفي سنة 2000 في قيره شرق براك

  • اية الله المقرحي

    ابن تيميه الحراني مجدد مذهب الحنابله الوهابيه منافق كما يقول العالم البكري تقي السبكي والعالم البكري ابن حجر العسقلاني في الدرر الكامله لانه يصف الإمام علي في احد كتبه بالإمام المخذول كما أن معاويه بن أبي سفيان منافق لأنه سب الامام علي صاحب رسول الله عندما نزل مكه للحج أمام جمع من الصحابه وكان فيهم الصحابي سعد ابن أبي وقاص الذي لم يعجبه كلام معاويه في الإمام علي ورد عليه من أحاديث رسول الله

  • اية الله العضمى في ليبيا العضمى

    سنن ابن ماجه ص 125 كتاب الطهارة باب الوضوء كان رسول الله يمسح مقدم رأسه ويسمح رجليه مثل الشيعه وفي مصنف ابي شيبه أستاذ البخاري ومسلم ج 261 كان عمر يقتل القمل وهو يصلي وفي صحيح مسلم ج1ص 240 كأن عمر يترك الصلاه اذا لم يجد الماء وفي صحيح ابن ماجه حديث 2979 أن عمر قال والله ان زواج المتعه في كتاب الله وهو سنة رسول الله ولكني انهاكم عنه لعنة الله عليك ياقاتل فاطمه الزهراء يابن الحبشيه الفاجره صهاك

  • اية الله العضمى في ليبيا العضمى

    سنن ابن ماجه ص 125 كتاب الطهارة باب الوضوء كان رسول الله يمسح مقدم رأسه ويسمح رجليه مثل الشيعه وفي مصنف ابي شيبه أستاذ البخاري ومسلم ج2 ص 261 كان عمر يقتل القمل وهو يصلي وفي صحيح مسلم ج1ص 240 كأن عمر يترك الصلاه اذا لم يجد الماء وفي صحيح ابن ماجه حديث 2979 أن عمر قال والله ان زواج المتعه في كتاب الله وهو سنة رسول الله ولكني انهاكم عنه لعنة الله عليك ياقاتل فاطمه الزهراء يابن الحبشيه الفاجره صهاك

  • اية الله المقرحي

    شاهدوا قناة صوت العتره للشيخ ياسر الحبيب الكويتي وقناة أهل البيت للشيخ حسن الله ياري الافغاني سوف تكترفون الحقيقه من كتبكم البكريه والحقيقه المره أن رسول الله مات مسموما على يد إحدى زوجاته وهو محموم في حديث لاتلدوني وليس بسبب سم شاة اليهوديه الذي بقي في جسمه ثلاث سنوات

  • اية الله المقرحي

    سوف تكتشفون الحقيقه الإسلام لل يسقط بسقوط ابي بكر وعمر وعائشة وحفصه الإسلام يسقط بسقوط رسول الله وشقيقه علي وفاطمة بنت النبي

  • اية الله المقرحي

    اية الله المقرحي خريج مدرسة العافيه الثانويه في مدينة براك عنده بيت قريب من مستشفى أبوسليم طرابلس وهو يأتي اليه أسبوع واحد في الصيف

  • اية الله المقرحي

    العار والنار للمفعول بها عدوة علي شقيق محمد والمفعول به قاتل فاطمه بنت محمد

  • اية الله المقرحي

    اية الله المقرحي السيف المسلول على فاحش أعداء فاطمه بنت الرسول المهنه شرطي في وزارة الداخليه مديرية أمن براك

  • اية الله المقرحي

    عمر بن الخطاب في الجاهليه يدفن بنته في التراب يلعن دين الميبونه والميبون عدوان فاطمه بنت الرسول

  • اية الله المقرحي

    في صحيح ابن ماجه القزويني الايراني البكري ص 125 كتاب الطهارة باب الوضوء قال رسول الله أسبغوا الوضوء وامسحوا برؤسكم وارجلكم إلى الكعبين وهذا وضوء الشيعه وقد كانت إيران بكريه قبل 400 سنه والبخاري ومسلم وابن ماجه والترمذي والنسائي كلهم بكريين ايرانيين حتى من ولد منهم في بلاد الترك أصله ايراني وفي كتاب الصارم المسلول على شاتم الرسول لابن تيميه الحراني ص 583 يكذب هذا الكذاب أمام الوهابيه وهم قوم عاصمتهم مدينة الرياض ويقول إن الامام علي يقول ان من قتل شيعيا دخل الجنه وللعلم أن شيوخ الوهابية لايطبقون اقوال شيخهم ابن تيميه الذي مات ولم يتزوج وان من يسمون فاحش في الموصل والرقه ودرنه وبنغازي سرت هم من يتبعون مذهب الوهابيه الحقيقيه اذا ان محمد بن عبدالوهاب يمنع القتال في عدم وجود دوله وفاحش الان دوله تضم آلاف الجنود ولكن شيوخ الدوله السعوديه لايحللون القتال إلا تحت راية سلطان الرياض المسمى عندهم خادم الحرمين الشريفين

  • اية الله المقرحي

    في صحيح مسلم ج ص 42 وفي صحيح البخاري ج ص 42 وفي كتاب الحاكم ج 4 ص 203 أن عائشه وحفصه يسقين رسول الله دواء في مرضه بالحمى الذي مات فيه ورسول الله يشير إليهما بأصبعه لاتسقوني وعندما آفاق وسأل من سقاني قالت له عائشه سقاك عمك العباس يعتقد أن بك مرض الكليه فقال رسول الله عمي العباس لم يكن حاضرا في الحجره والله لتشربين ياعاءشه انتي وحفصه مما سقيتماني

  • اية الله المقرحي

    صحيح البخاري ج 2 ص 42 وفي صحيح مسلم ج 7 ص 42 عن عاءشه قالت انا وحفصه لددنا رسول الله في مرضه الذي مات فيه بدواء

  • اية الله المقرحي

    نعزي شيعة البحرين الكبير دبي البحرين قطر الدمام الكويت باستشهاد الشيخ المضلوم الشهيد السعيد اية الله باقر النمر 1-1 2016 في مدينة الرياض الوهابيه

  • اية الله المقرحي

    في البدايه والنهايه لابن كثير ج 8 ص 96 ص 123 وكتاب الصراط المستقيم 3 باب 12 وكتاب حبيب السير للشيخ غيث الدين الحسيني ص 425 وتهذيب الكمال 35/235 والطبقات الكبرى 8 /77 أن معاويه قتل عائشه وأخويها محمد وعبدالرحمن لأن الأخيرين كانا من قتلة ابن عمه عثمان وقتل عائشه بالسم لأنها عارضت خلافة معاوية لابنه يزيد عندما قدم المدينه لأخذ البيعه أمام الناس وماتت وهي أم 66 سنه بعد أن قسمت الامه إلى فريقين لايلتقيان حتى قيام الساعه

  • يا شبعة الشيطان ليبيا مقبرة الشيعة الروافض ابناء المتعة وليبيا سنية الى ان يرث الله تعالى اﻷرض وماعليها

  • اذا رأيت الرجل على دين الرافضة فأتهمه بدينه وعرضه
    الشيعة شياطين انجاس ملاعين دواتيت فجرة كفرة
    اشد اعداء اﻹسلام والمسلمون هم الشيعة الروافض ابناء المتعة

  • اية الله المقرحي

    انتم لستم أهل السنه انتم وهابيه وتنقسمون الى فرقتين اتباع مفتي السعوديه وهم من زوروا ميراث محمد بن عبدالوهاب ومسحوا من كتبه الأحاديث الضعيفة المكذوبة على رسول الله والتي تدعوا إلى قتل الشيعه والصوفية والفرق الثانيه وهابية أصوليه يتمسكون بتلك الأحاديث مثل حديث قتل المرتد المنقول عن عكرمة البربري وهو من أعداء الامام علي

  • اية الله المقرحي

    بسم الله نجهر بدعوتنا بسم الله نخرج من الضلمات إلى النور السلام دين محمد واللعنه على أولاد الحرام أعداء علي وأعداء فاطمه بنت محمد والله اني رسول الإمام المهدي لكم أيها الليبيين والله ان من يلاقي الله في قبره وفي قلبه مثقال دره من حب لعائشة وأبي بكر وعمر وحفصه والدره هي اصغر النمل سوف يلاقي رسول الله وهو عليه غضبان كما كنتم تقتلون الناس من أجل عمر القذافي وانتهى القذافي وهاهم فاحش أو من يسمون الآن داعش من غير وجه حق يقتلون الناس بدعوى الرده في ليبيا ومن أجل ابي بكر وعمر في سويا و العراق واليمن سوف يأتي يوم وينتهون عندما تضهر حقيقة ابي بكر وعمر ويخرج الإمام الغائب من سامراء إلى مكه وتظهر دولته في الكوفة كما كانت قريش تعبد رجل حكيم سمته هبل وبنت له صنم في الكعبه وكانت تطوف على هذا الصنم

  • اية الله المقرحي

    فاحش أو داعش تحل دم اية الله المقرحي بحجة الانتقام لعرض رسول الله وأية الله يحل دماء فاحش لأنهم يدافعون عن عاءشه عدوة علي شقيق رسول الله وعمر قاتل فاطمه عرض رسول الله بالله أيهم أقرب لك اخوك وابنتك أم صهرك وزوجتك ثم إن من أتهم عائشه بالفاحشه هو الإمام موسى بن جعفر عليه السلام وفي كتب البدعه أو من يسمون بالسنه أن عائشه سمت أحد أقرباءها طلحه وان طلحه قال لأن مات رسول الله لاتزوجن عائشه ونزلت في ذلك اية ماكان لكم أن تؤذوا رسول الله وكان طلحه مساعد عائشه في معركة الجمل ضد الإمام علي

  • اية الله المقرحي

    إلى خوت الجد الفرجان وهم كبرى القبائل الليبيه وهم ساده حسنيين وهم موجودين في منطقتهم في العاصمه طرابلس وفي ترهونه شرق طرابلس وفي سرت واجدابيا وبنغازي والبيضاء وطبرق ومنهم بيت مع المقارحه في براك ومن هذا البيت الرجل الثاني في نظام القذافي في السبعينات والثمانينات وهو من سكان خلة الفرجان طرابلس قولوا اللهم صلي على محمد وال محمد واللعنه على اعداء ال محمد

  • اية الله المقرحي

    أولاد عدوة علي من قبيلتنا يؤخرون اية الله المقرحي من إمامة مسجد مدرسة العافيه ويقدمون موريتاني

  • اية الله المقرحي

    إلى المقارحه في جراده سوق الجمعه إلى أولاد ضي الهلال في الزاويه إلى عيت المريض ترهونه إلى عيد الزبيدي في ورفلله الى عيت الباشا اغا الادغم والمنتصر والزروق والمحجوب بمصراته الى عيت الجرم من الحسون الى عيت دابي في زليتن إلى عيت الدوكالي في مسلاته إلى عيت المرموري في يفرن إلى عيت حلبوده في الصيعان إلى عيت المريض في ترهونه إلى عيت بوصكايه في سرت إلى عيت سيف النصر والقحوص في سبها إلى عيت الاطيوش في اجدابيا إلى راشد الزبير السنوسي وعيت العبار في بنغازي إلى عيت امقرب في البيضه الى عيت الكيخيا في درنه إلى أولاد عمر المختار في طبرق قولوا اللهم صلي على محمد والعن أعداء الإسلام محمد

  • اية الله المقرحي

    قولوا اللهم صلي على محمد والعن اعداء ال محمد

  • اية الله المقرحي

    أما عبدالباسط راشد الملقب بالمقرحي هو من قبيلتنا الغدير وهي إحدى قبائل المقارحه التسعه في براك والشويرف ولكنه مواليد جنزور حتى أبيه مواليد جنزور حتى لما توفي دفن في مقبرة الزغواني في جنزور وكان قد عاش عشرين سنه في تونس كان عمه قد رجع إلى براك في السبعينات وبنى اول ورشة سيارات في الجنوب وكان عمه مقيم في قيره منزل قبيلة البراكيس شرق براك وكان عمه متزوج من عمة عبدالله السنوسي وهو المتهم في قضية الطياره الامريكيه القادمه من ألمانيا والتي سقطت فوق بريطانيا نهاية سنة 88 وكانت القنبلة موضوعه في جهاز راديو في حقيبه لابونضال الفلسطيني وكانت القنبلة هديه من ابو نضال المجرم الفلسطيني إلى عبدالله السنوسي والذي كان مقيم في ليبيا من سنة 1985-1990 حتى تاريخ مقتله على أيدي الفلسطينيين في بغداد سنة 2003 لكن من وضع الحقيبه في الطياره هل هو عبدالباسط راشد أم أحد جنود ابونضال هذا سر من أسرار السنوسي وأبناء عمومة عبدالباسط مقيمين في سبها وهو قريب عبدالسلام بوحليقه عضو مجلس الحكماء عن مدينة براك وام هذا الأخير تكون بنت عم جدي

  • اية الله المقرحي

    ومن المقارحه محمد بن نايل وأمه تكون عمة امي وهو قريب عبدالله السنوسي

  • اية الله المقرحي

    قبيلة الساده المزاوغه في سرت وترهونه ومنهم سيدي دابي ساكن ترهونه وهم من سموا جدي الثالث دابي عندما نزل عليهم أبوه ضيف وكان لاينجب ومنهم عيت امطير وكانوا زارونا في براك سنة 95 وكنت قد أفطرت يوما من رمضان في سرت في بيت فرج أمطير سنة 99 والذي توفي سنة 2005 رحمه الله أيها المزاوغه قولوا اللهم صلي على محمد والعن أعداء ال محمد

  • اية الله المقرحي

    اية الله عبدالقادر المقرحي يبحث عن تلفون نجمة سهيل في سبها

  • اية الله المقرحي

    قام أولاد عدوة سيدنا علي وأولاد قاتل فاطمه بنت النبي في إدارة الفيسبوك في طرابلس ليبيا بإغلاق صفحتي في الفيسبوك بعد شهر أو شهرين من دخولي على مواقع الفيسبوك الليبي في منتصف شهر 11 – 2015 بأمر من زعيم تنضيم فاحش المعروف باسم تنضيم داعش في سرت

  • اية الله المقرحي

    الأئمة من بعدي اثني عشر وهم من قريش في صحيح شيخ أهل البدعه البخاري من هم الاثني عشر هل هم أولاد علي أم أولاد ابي سفيان

  • اية الله المقرحي

    على كل شيعي في ليبيا أن يصلي في بيته ليس على السجاد لأنه من زخرف الدنيا وإنما الصحيح أن تضع جبهتك على الأرض بأن يضع بينه وبين السجاده قطعه من الحجارة قطعة سيراميك مثلا ويصلي على الجهه الخشنه وليس الجهه الملساء أو مصحف على الأقل

  • اية الله المقرحي

    فاحش أو داعش أولاد عايش عدوة سيدنا علي وأولاد قاتل فاطمه بنت النبى في بيوت المدرسين في كلية الهندسه التقنيه براك الشاطى مقابل كلية الهندسه الطبيه وكلية القانون براك الشاطي بالقرب من مديرية أمن براك وفندق براك ومحطة وقود براك في مدخل مدينة براك يترصدون اية الله المقرحي في بيته وراء فندق براك

  • اية الله المقرحي

    فاحش أو داعش كما يسمون أنفسهم يترصدون الطريق لأية الله المقرحي في جامع الشيخ عقيل الذي يبعد عن بيته مسافة كيلو متر مع العلم أن أية الله المقرحي لايصلي في مساجد أهل البدعه

  • اية الله المقرحي

    حدث في سنة 2013 في قرية برقن كم غرب براك حيث منزل قبيلة الحطمان وعائلات صغيره من أهالي المنطقة وعائله من قبيلة أولاد بوسيف حيث قتل حطماني بوسيفي ثم قام الضابط البوسيفي المسؤول على سجن المنطقه بإخراج القاتل لأهل المقتول حيث قتلوه والقوه في قارعة الطريق

  • اية الله المقرحي

    سميت باسم الله الهادي ربي كريم عضيم الشان اللي تعرض لأولادي والله لابده يهان حصاد مشهور حصادي ماذا حصدنا من فدان موسى الصدر بيك اننادي أحضر مع شيعة لبنان نبيك تقطع حسادي قطع الحبل دلوه مليان أن عيروني بسوادي قالوا علي عبد وشوشان شوشان للحجه المهدي مهدي بلاده في فزان

  • اية الله المقرحي

    ماتفزعوا عند أعياطي عيبي علي السيد جعفر طال الرجاء خيره باطي سيدي حمد باب العسكر نبيه يشنق ويواطي اللي علينا متكبر جمع الحنابل فرفاطي ياسادتي مايجعر جاه البلي من غلياطي والهم عنده متكثر صلوا علي سيد اسباطي يشفع لنا يوم المحشر

  • اية الله المقرحي

    السيد موسى الصدر يقول بلسان الحاله يتكلم فرجان وطني فيه نجول في طرابلس حفرة الدم لازال قنديل مشعول يضوي علي كل مضلم مالشام وقم وعرض وطول الكل في وردي تخدم صلوا علي الهادي الرسول مولى الشفاعه المعضم

  • اية الله المقرحي

    موسى الصدر في جنزور 20 كم غرب طرابلس

  • امجننة الشيعة

    اقول لكل شيعي رافضي عقله مغيب داخل سرداب لم ولن تنالوا من ليبيا أو غيرها مادمنا نتبع سنة الله ورسله
    دين مثل دين الشيعة الرافضة للإسلام لا يصلح حتى للحمير

  • اية الله المقرحي

    تحيه لاية الله المقرحي اما قولك ان عاءشه لم ترتكب الفاحشه هذا غير صحيح في كتب القوم البكريه لعنة الله عليهم ان عاءشه كانت ترضع الرجال في القراءن الكريم الذي اخفت منه عاءشه اية الرجم وقالت لقد اكلها داجن اي نعجه او عنز ان زوجة نبي الله نوح وهو احد العضماء الخمسه ان زوجته كانت قحبه وان زوجة نبي الله لوط كانت قحبه في القراءن قال تعالى يانساء النبي من تاءتي منكن بفاحشة مببنة يضاعف لها العذاب ضعفين من المقصود بالنبي هنا اليس محمد هل من الممكن ان ترتكب نساء النبي محمد بنص هذه الايه ام لا ويروي عشر الشيعه عن الامام الكاضم ان عاءشه قد زنت في طريق البصره مع ابن عمها وابن خالتها طلحه بن عبدالله لعنة الله والعار والنار على اولاد القحبوشه عيوشه عدوة علي ولعنة الله والعار والنار على اولاد الملعون عمر الميبون قاتل فاطمه بنت النبي

  • اية الله المقرحي

    انا اطالب بالقصاص ممن يسمون انفسهم باهل السنه عندما يطعنون في زوجة الرسول في صحيح البخاري ويقولون انها كانت تاءمر اختها وبنات اختها بارضاع الرجال

  • اية الله المقرحي

    لاتصلوا في معابد الكفار ياشيعة ليبيا الاحرار لاتجالسوهم لاتبينوا لهم الحقيقه لأنهم لايريدون معرفة الحقيقه لاتدخلوا إلى معابدهم لأنهم نجس وأبناء زنا ومنايك لان من يحب القحبوشه عيوشه هو ابن زنا ومن يحب الميبون عمر الملعون هو منيوك إلا من أراد منكم المرحاض واضطر إلى الصلاه معهم تقيم لا تلمسوهم لاتصافحوهم إلا من ابتدى عليكم بالسلام لاتبينوا لهم الحقيقه إلا من جاءك إلى بيتك يريد معرفة الحقيقه خاصة منهم المشمرين عن سيقانهم

  • اية الله المقرحي

    يااولاد القحبه عاءشه تطرد جنازة الحسن بن علي عند أراد المسلمين دفنه جانب جده رسول الله بعد معركة الجمل بسنوات طويله وانتم تقولون اجتهدت وأخطات وتابت وندمت اتفيه عليكم وخزي يااولاد القحاب

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً